ترقب المستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية بفارغ الصبر إعلان أسماء الرعاية الاجتماعية للوجبة السابعة 2024، حيث تلعب هذه الرعاية دورًا كبيرًا في تخفيف الأعباء المعيشية عن الأسر المحدودة الدخل. الرعاية تعمل على مساعدتهم خلال الفترات الصعبة، خاصةً في ظل التحديات الاقتصادية التي تؤثر على الأسر المشمولة بالبرامج الاجتماعية.

لمتابعة أخبار الوجبة الجديدة، يمكن للمواطنين في العراق الاطلاع على المعلومات عبر موقع وزارة العمل. يمكن الوصول إلى أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية للوجبة السابعة من خلال التوجه إلى القسم المخصص على الموقع، ثم اتباع الخطوات المحددة للاستعلام وتحميل الكشوفات بصيغة PDF.

تُقدم الرعاية الاجتماعية في العراق خدمات متنوعة تشمل الدعم المالي والصحي للفئات الهشة، بما في ذلك الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة والعاطلين عن العمل.

 كما توفر الوزارة فرصًا للعاطلين عن العمل، ويمكن للمواطنين الاطلاع على جميع الخدمات المتاحة والاستفادة منها عبر زيارة موقع وزارة العمل.

من جهة أخرى، تُقدم منصة "مظلتي" العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين، مثل تحديث عنوان السكن واستمارة التسجيل في الرعاية الاجتماعية. 

حيث نسلط الضوء على جهود وزارة العمل في الإعلان عن الوجبة السابعة وكيفية الاستعلام عن أسماء الرعاية الاجتماعية، بالإضافة إلى الخدمات المتاحة من خلال منصة "مظلتي".

 

اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة
 

يبحث المشمولين بالرعاية الاجتماعية عن موعد إعلان المشمولين بالوجبة السابعة م وجبات الرعاية الاجتماعية، حيث يمكن الاستعلام عن اسماء الذين شملتهم الوجبة الأخيرة من موقع وزارة العمل باتباع الخطوات التالية:
 

الدخول على موقع وزارة العمل من هنـــا. اضغط على المشمولين بالرعاية الاجتماعية. انقر على الاستعلام عن الوجبة السابعة.ومن ثم أدخل البيانات المطلوبة، ثم اضغط تحميل الكشوفات بصيغة pdf.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرعاية الاجتماعية العراق الرعاية الاجتماعية الرعایة الاجتماعیة موقع وزارة العمل الوجبة السابعة

إقرأ أيضاً:

وزارة التضامن تشارك في المؤتمر الدولي الأول  بالمغرب حول اقتصاد الرعاية

مثلت وزارة التضامن الاجتماعي جمهورية مصر العربية في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية، والذي انطلقت أعماله في الفترة من  25-26 يونيو الجاري بالمملكة المغربية، والذي عقد تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب تحت شعار “اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية.. دعامة لتمكين النساء وخلق فرص الشغل وتحقيق الرفاه الأسري"، ونظمته  وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بشراكة مع كل من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة الادماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والشغل والكفاءات، ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الشباب والثقافة والتواصل وبشراكة مع جامعة الدول العربية.

عاجل الى وزيرة التضامن الاجتماعي.. تكافل وكرامة ينقذ أرملة وطفليها من العوز وزيرة التضامن الاجتماعي تكرم دينا فؤاد عن مسلسل "حق عرب"


وهدف المؤتمر الذي عقد بمشاركة ‏ممثلات وممثلين من مختلف الدول العربية والإفريقية، إضافة إلى خبراء من هيئات الأمم المتحدة ومنظمات دولية وإقليمية، إلى خلق الفرصة لتعبئة الذكاء الجماعي والانخراط في مسار بناء منظومة مندمجة لاقتصاد الرعاية من خلال تبادل التجارب والمعارف العربية والدولية حول هذا القطاع المهم الذى يعد منتجا ناجحاً في تعويض العمل غير المأجور الذي تقوم به النساء لتمكينهن وإدماجهن في التنمية.

واستعرضت دكتورة ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية الاجتماعية التجربة المصرية في اقتصاد الرعاية كاقتصاد احتوائي  وأهمية هذا المفهوم في ظل الترابط بين التنمية الاجتماعية والاقتصادية وقدرته على إتاحة العديد من فرص العمل في قطاع الخدمات وبما يعزز الإنتاجية والعدالة الاجتماعية ويساهم في تنمية الرأسمال البشري، ودور المرأة في اقتصاد الرعاية، وبصفة خاصة في الدول العربية.

واستعرض المؤتمر الذي يأتي تنفيذاً لقرار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في دورته الثالثة والأربعين التى عقدت بالقاهرة في 20 ديسمبر 2023 على مدى جلساته عددا من المحاور من اقتصاد الرعاية ، منها المفاهيم والمقاربات والتوجهات والإطار المعياري والسياسات نحو  رؤية مندمجة لاقتصاد الرعاية مع عرض تجارب مقارنة للدول المشاركة، كذلك تأهيل مهن اقتصاد الرعاية من حيث التكوين، التنظيم، وتدبير الموارد البشرية ودور اقتصاد الرعاية في تثمين العمل المنزلي وتمكين النساء وتعزيز الصمود الأسري.
 

مقالات مشابهة

  • رابط مباشــر نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية
  • "مليووون مبروك" نتائج الثالث متوسط 2024 دور أول عبر موقع وزارة التربية العراقية
  • رابط سريع وشغال.. استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليم
  • العراق يعلن شمول 3 الاف و500 عامل بالضمان الاختياري خلال 2024
  • السكوري: المغرب قطع أشواطا مهمة في ورش الدولة الاجتماعية
  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • وزارة التضامن تشارك في المؤتمر الدولي الأول  بالمغرب حول اقتصاد الرعاية
  • "التضامن" تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية
  • «التضامن» تشارك في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية في المغرب