أكد وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، أن القطاع يعمل جاهدا على تطوير أسواق الجملة الجهوية للخضر والفواكه. لتصبح فضاء تجاري رائد في توزيع المواد الغذائية واسعة الإستهلاك.

وقال وزير التجارة خلال زيارته إلى ولاية ورقلة وزيارة سوق الجملة الجهوي للخضر والفواكه. أين قام رفقة الوالي وأعضاء من مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري.

بمعاينة سوق الجملة الجهوي للخضر والفواكه ببلدية عين البيضاء. حيث أكد أن دائرته الوزارية تعمل جاهدة على تطوير أسواق الجملة الجهوية للخضر والفواكه لتصبح فضاء تجاري رائد في توزيع المواد الغذائية واسعة الاستهلاك. وتوفيرها بأسعار مناسبة وتنافسية للمواطنين، عبر تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

كما شدّد الوزير على ضرورة تطوير شبكة التوزيع من خلال إشراك كل الفاعلين من منتجين. تجار ومتعاملين إقتصاديين لضمان التموين المنتظم على مستوى الوطني.

من جهة أخرى نوّه وزير التجارة، أن رفع بعض المنتجين لأسعار منتجاتهم بطرق غير مبررة أو التحايل على المستهلكين من خلال خفض كمية المنتوج في العلب والقارورات يعتبر سلوكا غير مقبول. وانتهاكا للقوانين التجارية وحقوق المستهلكين ومضاربة غير مشروعة. أين سيتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتصدي لهذه الأنشطة غير المشروعة لحماية المستهلكين.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: للخضر والفواکه

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023

التقى المهندس احمد سمير وزير التجارة والصناعة فراجو جيانس نائب وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية اليوناني علي هامش مشاركتهما في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي وذلك بحضور ارتوراس جايليوناس سفير اليونان بالقاهرة والوزير مفوض تجاري يحيي الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري والوزير المفوض التجاري ناصر حامد مدير شئون الاتحاد الاوروبي بالتمثيل التجاري.

وقال الوزير ان اللقاء تناول سبل دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين لا سيما وأن اليونان تعد شريكاً تجارياً مهماً لمصر بين دول الاتحاد الأوروبي، لافتاً الى سعي مصر لتعزيز ارقام التبادل التجاري بين البلدين، وكذلك تطلع الجانب المصري لدعم الجانب اليوناني فنياً في إطار السياسات الاوروبية الجديدة وبصفة خاصة السياسات المتعلقة بآلية حدود الكربون وقانون العناية الواجبة الاوروبي، لتأثيرهما الكبير على الصادرات المصرية في عدد من القطاعات أبرزها الأسمدة والاسمنت والحديد والصلب والكهرباء.

تقديم الدعم الفني

وأشار سمير إلى سعي الجانب الأوروبي للتوسع في قائمه السلع التي تشملها الآليه التي سيبدأ تطبيقها اعتبارا من يناير ٢٠٢٦، موضحاً ان ذلك يتطلب تكاليف كبيرة على الشركات المصرية مما يؤكد أهمية النظر في مد فتره التطبيق وتقديم الدعم الفني والتكنولوجي بما يسمح للشركات المصرية بتلبية متطلبات الجانب الأوروبي.

وأضاف الوزير أن العلاقات التجارية بين مصر واليونان تشهد نمواً مستمراً حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين ٩٢٥ مليون يورو خلال عام ٢٠٢٣ وقد بلغت قيمة الصادرات المصرية الي اليونان نحو ٤١٩ مليون يورو عام ٢٠٢٣ كما تحتل اليونان المرتبة رقم ١١ من بين دول الاتحاد الاوروبي التي لديها مساهمات في الاستثمار المباشر في مصر حتى ٢٠٢٣، حيث تستثمر في مصر ٢١٥ شركة يونانية بحجم رأس مال مصدر يبلغ 255 مليون دولار.

تعاون في الكهرباء والغاز

أكد فراجو جيانس نائب وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية اليوناني اهتمام الجانب اليوناني بتعزيز التعاون مع الجانب المصري في مجالي الكهرباء والغاز الطبيعي، لافتاً إلى ان مشروع الربط الكهربائي GREGY الممول من الاتحاد الاوروبي بقيمة 3 مليار يورو يعد نموذجاً لبلورة التعاون الاستراتيجي بين مصر واليونان في مجال الطاقة حيث تسعى اليونان لتصبح مصدرة للطاقة لمنطقة البلقان، وفي هذا السياق تدعم شراكتها مع مصر من خلال هذا المشروع.

وأشار جيانس إلى أنه سيبحث مع الجهات المعنية في اليونان ملف التعاون في مجال اليه تعديل حدود الكربون وامكانيه تنسيق الجهود مع دول اخري مثل اسبانيا وايطاليا، معرباً عن شكره للسيد وزير التجارة والصناعة على مساهمته في إزالة التحديات التي تواجه بعض الشركات اليونانية في مصر.

اقرأ أيضاًوزير التجارة يستعرض فرص صناعة السيارات بمؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي

وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين

وزير التجارة يبحث مع شركات روسية التعاون المشترك فى عدد من القطاعات

مقالات مشابهة

  • هذه أسعار اللحوم والخضر والفواكه اليوم
  • سعر الفول البلدي والمستورد اليوم الأحد لدى تاجر الجملة وبالأسواق
  • أسعار زيت الطعام اليوم الأحد لدى تجار الجملة.. الأولين بكام
  • وزير التجارة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023
  • أسعار الفاكهة اليوم الأحد في سوق الجملة بمدينة العبور.. استقرار ملحوظ
  • أسعار الحديد اليوم الأحد 30-6-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • وزير التجارة يستعرض فرص صناعة السيارات فى مصر بجلسة "مصر محور صناعي "
  • وزير الصناعة: الاتحاد الأوروبي شريك تجاري أول لمصر خلال سنوات
  • أسعار الحديد اليوم السبت 29-6-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • عاجل | قائمة أسعار السلع التموينية اعتبارًا من أول يوليو 2024