شاركت إدارة طيران شرطة أبوطبي، وفريق تحديد هوية ضحايا الكوارث، في أعمال الدورة الثالثة للمؤتمر والمعرض الدولي للبحث والإنقاذ 2024، التي أقيمت خلال الفترة من 12 إلى 15 فبراير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

وأكد العميد طيار سعيد سالم المرر مدير إدارة طيران شرطة أبوظبي، اهتمام القيادة الشرطية بالمشاركة في المؤتمرات والمعارض الاستراتيجية والوطنية والتعاون في مجالات الطيران وتبادل الخبرات والاطلاع على الأنظمة المصاحبة لعمليات الملاحة الجوية ومتابعة المستجدات والتطورات في هذا المجال.

وقدمت إدارة طيران شرطة أبوظبي في قطاع العمليات المركزية عرضاً لأحدث ابتكاراتها وممارساتها، وأطلعت الزوار على جهود كوادرها الوطنية من الطيارين والمهندسين في القيام بالمهام الشرطية المختلفة وعمليات الصيانة والخدمات اللوجستية، بجانب تبادل الخبرات مع المشاركين حول أحدث الأنظمة المستخدمة في عمليات الملاحة الجوية.

أخبار ذات صلة «شرطة أبوظبي»: أهالي الفلاح يطلعون على «فرصة أمل» شرطة أبوظبي تعزز وعي الجمهور بمكافحة المخدرات

وقال العميد أحمد ناصر الكندي مدير إدارة الأزمات والكوارث، رئيس فريق تحديد هوية ضحايا الكوارث، إن الفريق يشارك للمرة الثانية في هذا الحدث من خلال منصة تبرز القدرات والإمكانيات البشرية والمادية، والإنجازات محلياً ودولياً، وبما يعزز تبادل الخبرات العملية مع الفرق الميدانية في مجال الاستجابة أثناء الأزمات والكوارث وتعزيز التنسيق الفعال بين مختلف الفرق.

وذكر أن الفريق يضم نخبة من المختصين في مجال إدارة الأزمات والكوارث ومن مختصي التعامل مع مسرح الحدث واستشاري الطب الشرعي وأخصائي العظام الشرعي وأطباء الأسنان الشرعي وخبراء الحمض النووي والبصمة العشرية، والمختصين في الجوانب الاجتماعية والنفسية، لافتاً إلى أنه يعد جزءاً من استجابة الحكومة لأي غرض يستدعي تفعيله.

وأوضح أن جهود الفريق ترتكز على الاستجابة والتعامل مع الأزمات والكوارث التي تترتب عليها أعداد كبيرة من الجثث مجهولة الهوية من خلال خطة عمليات واضحة تضمن التناغم في الإجراءات بين كل مكونات مؤسسات إمارة أبوظبي، وذلك وفقاً للمعايير الدولية المنظمة لهذا الشأن الصادرة من المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول" والخطط ذات العلاقة على المستوى المحلي.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مركز أبوظبي الوطني للمعارض شرطة أبوظبي الأزمات والکوارث شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

استقطاب 6 شركات طيران جديدة إلى مطار مسقط الدولي خلال 2024

مسقط- العُمانية

أكد الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لشركة "مطارات عُمان" أن العمل جارٍ للبحث عن أسواق جديدة للوصول إليها، وتقييم الفرص المتاحة لتحديد الوجهات التي يمكن تدشين خطوط مباشرة إليها عن طريق الناقل الوطني وشركات الطيران الأخرى.

وكشف الحوسني أن الشركة تمكنت من استقطاب 6 شركات طيران عالمية إلى مطار مسقط الدولي خلال عام 2024، منها 4 شركات بدأت تسيير رحلاتها إلى المطار وشركتان ستقومان بتسيير رحلاتهما خلال الفترة المقبلة من هذا العام.

وقال إن الشركة استقطبت 5 شركات طيران جديدة في عام 2023م، منها شركتان من أوروبا و3 شركات طيران من بقية دول العالم، مشيرًا إلى أن هناك رحلات مباشرة تسير من الأسواق الأوروبية إلى سلطنة عُمان ويتم حاليًّا البحث عن سوق "الترانزيت" الذي يتيح للسائح القادم من السوق الأوروبي الذهاب إلى آسيا والعكس خاصة وأن هذا السوق يحظى باهتمام كبير ومتنامٍ وتنافس في المنطقة.

وأوضح أنه نتيجة للجهود التي تبذلها وزارة التراث والسياحة في الترويج والتسويق السياحي لسلطنة عُمان فإنه من المتوقع أن يتجاوز عدد السياح القادمين من أوروبا عبر مطارات سلطنة عُمان بنهاية العام الجاري، 500 ألف سائح مقارنة بعدد السياح الأوروبيين في عام 2023 الذي وصل قرابة 500 ألف سائح. وأضاف الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان أن الشركة تقوم بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة والشركات السياحية في سلطنة عُمان وخارجها بهدف جذب أسواق سياحية جديدة خلال الفترة القادمة، مبينًا أن عدد شركات الطيران العاملة في مطار مسقط الدولي تصل إلى 36 شركة تربط سلطنة عُمان بما يزيد على 80 وجهة إقليمية ودولية.

وتبذل مطارات عُمان جهودًا كبيرة من أجل استقطاب المزيد من شركات الطيران العالمية؛ بهدف تنشيط حركة المسافرين بمطار مسقط الدولي والمطارات الأخرى بسلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • «بيئة أبوظبي» تنظم المؤتمر الدولي لصون أشجار القرم
  • “بيئة – أبوظبي” تنظم المؤتمر الدولي الأول من نوعه في العالم لصون أشجار القرم وتنميتها
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • الأول عالمياً.. بيئة أبوظبي تنظم المؤتمر الدولي لصون أشجار القرم
  • بالتزامن مع عام الاستدامة.. هيئة البيئة – أبوظبي تنظِّم المؤتمر الدولي الأول من نوعه عالمياً لصون أشجار القرم وتنميتها
  • بالتزامن مع عام الاستدامة.. البيئة – أبوظبي تنظم المؤتمر الدولي لصون أشجار القرم وتنميتها
  • انطلاق أعمال المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق
  • وزير الطيران يلتقي وزير النقل بجنوب السودان ضمن فاعليات معرض مصر الدولي للطيران
  • شرطة أبوظبي تُطلع “هيئة أبوظبي للزراعة” على أفضل ممارساتها التطويرية
  • استقطاب 6 شركات طيران جديدة إلى مطار مسقط الدولي خلال 2024