أدانت المتحدثة باسم مكتب شؤون تايوان بمجلس الدولة الصيني تشو فنج ليان بشدة حادث طرد تاييبه لقارب صيد تابع للصين، ما أدى إلى مصرع شخصين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا»، اليوم الخميس، أن ليان قدمت تعازيها إلى أسرتي الضحيتين جراء الحادث الذى وقع عندما تم طرد قارب صيد تابع لمقاطعة فوجيان جنوب شرق البلاد في مياه منطقة كينمن، ما أدى إلى سقوط أربعة أشخاص كانوا على متنه في المياه حيث لقي اثنان منهم مصرعهما.

وأشارت إلى أن البر الرئيسي بذل الكثير من الجهود لضمان العمل الطبيعي للصيادين من جانبي المضيق وأنشأ مرافق استقبال في عدد من المحليات الساحلية للصيادين من تايوان، ومع ذلك فإن سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي في تايبيه في بعض الأحيان تحتجز قوارب صيد تابعة للصين بالقوة لأسباب مختلفة.

وحثت ليان الأطراف المعنية في تايوان على احترام الحقيقة التاريخية للصيادين من جانبي المضيق الذين يعملون في مناطق الصيد التقليدية بالمضيق، وحثتها على ضمان سلامة الصيادين من البر الرئيسي ومنع وقوع مثل هذه الحوادث مرة أخرى.

اقرأ أيضاًالصين تؤكد أهمية التوصل إلى حل سياسي للصراع في اليمن

بسبب مباراة ودية.. ميسي يفتعل أزمة في الصين

الصين تحذر من العقاب الجماعي لسكان غزة بعد وقف تمويل «الأونروا»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الصين اخبار الصين الحزب الديمقراطي الصين تايوان

إقرأ أيضاً:

شابة فلسطينية تخطف الأنظار بانتخابات بريطانيا.. كادت تصل للبرلمان (شاهد)

خطفت الناشطة الشابة من أصول فلسطينية ليان محمد الأضواء في الانتخابات البريطانية، بعدما خسرت بفارق ضئيل أمام منافسها المنتمي إلى حزب العمال.

وحصلت ليان محمد على 15 ألفا و119 صوتا، في حين حصل منافسها ويس ستريتنغ على 15 ألفا و647 صوتا، حيث كانا يتنافسا على منصب وزير الصحة في حكومة الظل العمالية، بالدائرة الانتخابية "إلفورد نورث" في لندن.

الشابة ليان محمد علي، وهي من أسرة فلسطينية لجأت إلى مخيم البرج الشمالي في لبنان بعد النكبة، تمكنت من دخول المعترك السياسي في بريطانيا من أوسع أبوابه، رغم أن عمرها لم يتجاوز الـ24 بعد.

ليان التي ولدت في العام 2000، برزت في عدة أنشطة طلابية مذ كان عمرها لا يتجاوز 14 عاما، وواصلت نشاطها في المدرسة، والمرحلة الجامعية، لتكتسب صيتا واسعا بين المجتمعات الطلابية، والجاليات العربية، والمسلمة.

عندما كانت في الخامسة عشرة من عمرها، فازت ليان محمد بمسابقة (جاك بيتشي) الشهيرة "تحدث بصوت عالٍ"، حيث تحدثت حينها عن معاناة الفلسطينيين. وفي خطابها، قالت محمد لجمهور من 1200 شخص إن "الوقت قد حان لوقف معاناة الأطفال الأبرياء" في فلسطين.

وبعد ذلك قامت مؤسسة "Speakers Trust"، وهي الهيئة التي تقف وراء المسابقة ومقرها لندن، بإزالة مقطع الفيديو الخاص بمشاركتها من موقعها على الإنترنت، مما أثار موجة من الغضب.


يشار إلى أن ليان محمد علي، خاضت الانتخابات بصفتها مستقلة، بعدما تم اختيارها من قبل أعضاء مجموعة "العمل المجتمعي" (مستقلة).

والجدير بالذكر أن خصم ليان في الانتخابات، ويس ستريتنغ من التيار اليميني في حزب العمال، ومن مؤيدي الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة.

يشار إلى أن حزب "العمال" البريطاني فاز بأغلبية المقاعد في مجلس العموم منهيا 14 عاما من حكم حزب "المحافظين"، بحسب استطلاع آراء الناخبين بمراكز الاقتراع.

View this post on Instagram

A post shared by Leanne Mohamad | ليان محمد (@leannemohamad)

View this post on Instagram

A post shared by Leanne Mohamad | ليان محمد (@leannemohamad)

View this post on Instagram

A post shared by Leanne Mohamad | ليان محمد (@leannemohamad)

مقالات مشابهة

  • وزير الشئون الخارجية التايلاندي يبدأ زيارة رسمية للصين الثلاثاء المقبل
  • إندونيسيا ترحل 13 تايوانيا يشتبه في ارتكابهم جرائم خطيرة
  • طقس شديد الحرارة يضرب قري ومدن البحيرة
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها
  • في بغداد.. طعن عميد شرطة بـسكين ووفاة رجل والشكوك تحوم حول زوجته الثانية
  • شابة فلسطينية تخطف الأنظار بانتخابات بريطانيا.. كادت تصل إلى البرلمان (شاهد)
  • شابة فلسطينية تخطف الأنظار بانتخابات بريطانيا.. كادت تصل للبرلمان (شاهد)
  • حريق يلتهم منزل أسرة نازحة ووفاة طفل غربي اليمن
  • اتهامات أوروبية للصين بتطوير طائرات مسيرة لصالح روسيا
  • الأمم المتحدة تدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية