سول,"د. ب. أ": ارتفعت تكاليف شحن الحاويات من كوريا الجنوبية إلى أوروبا بأكثر من 70% الشهر الماضي وسط تصاعد التوترات في البحر الأحمر، حسبما أظهرت بيانات اليوم الخميس.

وارتفع متوسط تكلفة الشحن لحاوية 40 قدما بنسبة 72% على أساس شهري ليصل إلى 35ر4 مليون وون (5ر3262 دولار أمريكي) في يناير، وفقا لما نقلته وكالة يونهاب للأنباء عن بيانات دائرة الجمارك الكورية.

ويمثل ذلك أكبر زيادة منذ أن أصبحت البيانات متاحة في عام .2019

ولا تزال التوترات مرتفعة على طول طريق الشرق الأوسط الحيوي حيث يشن المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران والمتمركزون في اليمن ضربات على السفن في البحر الأحمر.

وارتفعت تكاليف الشحن من كوريا الجنوبية إلى الساحل الغربي للولايات المتحدة بنسبة 5ر3% على أساس شهري إلى 34ر4 مليون وون ، وزادت التكاليف إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة بنسبة 6% إلى 87ر4 مليون وون.

كما ارتفعت نفقات الشحن إلى اليابان بنسبة 5ر13% إلى 704 آلاف وون ، وارتفعت نفقات الشحن إلى الصين بنسبة 4ر2% إلى 704 آلاف وون، حسبما أظهرت البيانات.

وتشمل الأرقام أسعار الشحن والعمولات والرسوم الأخرى التي أبلغ عنها المصدرون المحليون.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وكالة: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت الأحد (الاثنين بالتوقيت المحلي) صاروخا باليستيا قصير المدى وصاروخا باليستيا آخر.

قالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن الصاروخ الأول قصير المدى أطلق باتجاه الشمال الشرقي في حوالي الساعة 5:05 صباحا بتوقيت سول (2005 بتوقيت غرينتش) من مقاطعة هوانغهاي الجنوبية في كوريا الشمالية. وأضافت الهيئة أنه تم رصد صاروخ باليستي آخر غير محدد من نفس المنطقة في حوالي الساعة 5:15 صباحا.

وقالت هيئة الأركان إن الصاروخ الأول قطع مسافة 600 كيلومتر فيما قطع الصاروخ الثاني حوالي 120 كيلومترا. وأوضحت أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعكفان على تحليل عملية الإطلاق.

وقال كبار المسؤولين العسكريين في بيان إن الجيش الكوري الجنوبي مستعد تماما ويتبادل المعلومات عن كثب مع السلطات الأميركية واليابانية مع تعزيز المراقبة واليقظة تحسبا لأي عمليات إطلاق أخرى.

كانت كوريا الشمالية انتقدت في وقت سابق اليوم مناورات عسكرية مشتركة أجرتها كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة قبل أيام، وهددت "برد ساحق" على مثل هذه المناورات.

وقالت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي إنها أجرت بنجاح تجربة مهمة تهدف إلى تطوير صواريخ قادرة على حمل عدد من الرؤوس الحربية، لكن كوريا الجنوبية نفت صحة ذلك الادعاء ووصفته بأنه "تضليل" هدفه التستر على عملية إطلاق فاشلة.

مقالات مشابهة

  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • بنك الولايات المتحدة يحذر: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تُعيق سلسلة التوريد وتهدد الاقتصاد الأمريكي
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 5.1% خلال شهر يونيو الماضي
  • وكالة: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين
  • بنك أمريكي: هجمات اليمن أثرت على سلسلة التوريد وأبطأت نمو اقتصاد أمريكا
  • هجمات البحر الأحمر تبطئ نمو الاقتصاد الأمريكي
  • الجيش الأميركي يدمر محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • تقرير يكشف عن "رقم قياسي" لمرتكبي جرائم المخدرات في كوريا الجنوبية
  • الجيش الأمريكي: تدمير 7 طائرات ومحطة تحكم للحوثيين