يفتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، السبت المقبل، معرض "أهلا رمضان"، بميدان المؤسسة بشبرا الخيمة.

يأتي ذلك فى إطار خطة الوزارة بافتتاح معارض "أهلا رمضان"، بجميع المحافظات، والذى يشمل جميع المستلزمات الغذائية والسلع الاستراتيجية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالمحال العامة.

وأكد عيد عبد الله أبو زيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، أن المديرية تسعى حاليًا الإنتهاء من إعداد معارض "أهلا رمضان" بمدن ومراكز المحافظة لتغطية احتياجات الأسرة المصرية بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 15 إلى 35%، عن مثيلاتها بالمحال العامة والجملة.

وأضاف وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أن يتراوح عدد معارض "أهلا رمضان" بالقليوبية ما بين 8 حتى 12 معرضا سيتم افتتاحها تباعا بكل مدن ومراكز المحافظة، يضم مدن ومراكز "بنها وكفر شكر وشبرا الخيمة، وشبين القناطر، والقناطر الخيرية، والخانكة، وطوخ، وقليوب" وغيرها من مدن المحافظة.

وانطلقت معارض "أهلا رمضان 2024"، اعتبارًا من اليوم الخميس، فى العديد من المحافظات المختلفة لطرح السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، كما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن توفير اللحوم المجمدة والطازجة بمنافذ المجمعات الإستهلاكية وفروع الشركات التابعة بأسعار مخفضة، كما تشارك الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة بمعارض أهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة لها، بالإضافة إلى 146 شادر أيضًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القابضة للصناعات الغذائية وزير التموين والتجارة الداخلية الشركة القابضة للصناعات الغذائية عبد الحميد الهجان علي المصيلحى وزير التموين معارض أهلا رمضان ب بأسعار مخفضة أهلا رمضان

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي مع مايكروسوفت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعاً موسعاً مع شركة مايكروسوفت العالمية، لبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات، بهدف تحسين جودة الخدمات الحكومية وتعزيز الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات، يأتي ذلك في إطار جهود الحكومة المصرية لدعم مشروعات التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية التكنولوجية في مختلف القطاعات.

شارك في الاجتماع من جانب شركة مايكروسوفت ميرنا عارف، مدير عام الشركة في مصر، و محمد قاسم، مدير القطاع الحكومي.

استعرض الجانبان خلال الاجتماع مجالات التعاون الحالية بين وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة مايكروسوفت، والتي تشمل ميكنة دورة العمل في المجمعات الاستهلاكية ومخازن الجملة، بهدف رفع كفاءة الأداء وتحقيق الشفافية في إدارة الموارد ،وادارة مراقبة المخزون.

 كما ناقش الاجتماع إمكانية تطوير التعاون في مشروعات جديدة لتحسين كفاءة العمل الحكومي وتعزيز تكامل قواعد البيانات، بما يساهم في تحقيق التحول الرقمي الشامل.

وتناول الاجتماع أيضاً التنسيق بين وزارة التموين ومايكروسوفت لتبني أساليب متطورة لمراقبة الأسواق وتتبع حركة السلع الغذائية، بما يضمن توافرها بالأسعار المناسبة وحماية المستهلك من أي ممارسات احتكارية ،وتم الاتفاق على أهمية تطبيق حلول تكنولوجية مبتكرة لضمان مراقبة أفضل للأسواق وتحقيق الانضباط في تداول السلع.

وأكد الدكتور شريف فاروق على أهمية التعاون مع الشركات العالمية مثل مايكروسوفت لدعم رؤية الدولة المصرية في التحول الرقمي، مشيراً إلى أن هذه الشراكات تسهم في رفع كفاءة الخدمات الحكومية وتقديمها بشكل أسرع وأكثر دقة للمواطنين.

من جانبه أشاد وفد مايكروسوفت بالجهود التي تبذلها وزارة التموين في تطوير الخدمات واستخدام أحدث التقنيات لدعم عمليات التحول الرقمي في مصر.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الدعم النقدي أكثر ضمانة للوصول لمستحقيه
  • وزير التموين يبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي مع مايكروسوفت
  • محافظ القليوبية يوجّه بنقل الأسواق العشوائية إلى باكيات بشارع الخمسين بشبرا الخيمة
  • محافظ القليوبيه يوجّه بنقل الأسواق العشوائيه إلى باكيات بشارع الخمسين بشبرا الخيمة
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة في إطار التعاون مع القطاع الخاص.
  • تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • حياة كريمة توفر لحوما ودواجن بأسعار مخفضة في 5 محافظات
  • وزير الرياضة يفتتح المشروعات الاستثمارية والانشائية بنادي أولاد صقر
  • وزير الرياضة يفتتح عددا من المشروعات الشبابية بالشرقية
  • بتخفيضات 30%.. توجيه مهم من وزير التموين بشأن أسعار الخضر والفاكهة