وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بتكثيف تواجدها بالمناطق الساخنة لمواجهة موجة الطقس غير المستقر والتقلبات الجوية التي تتعرض لها المحافظة وكذلك التعامل الفوري مع تجمعات أمطار أو أي أحداث طارئة ناتجة عن ذلك.

وشدد محافظ الإسكندرية على جميع الأجهزة التنفيذية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، في ظل حالة عدم استقرار الأحوال الجوية.

وفي هذا الصدد، تابعت المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة تواجد جميع الأجهزة التنفيذية بالمناطق الساخنة بالإسكندرية، وأكدت على الدفع بسيارات لشفط وتصريف تجمعات مياه الأمطار لتيسير حركة المرور وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها مع تكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي آثار سلبية ناتجة عن حالة الطقس غير المستقرة.

يأتي ذلك في إطار توقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

inbound5487842652092747564 inbound6841481301978392129 inbound8091629029114632851 inbound7278463836250159420

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية الأجهزة التنفيذية السكرتير العام المساعد محافظ الإسكندرية رفع درجة الاستعداد القصوى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية غرفة العمليات الرئيسية درجة الاستعداد القصوى الأجهزة التنفیذیة

إقرأ أيضاً:

اجتماع أمني في عدن يشدد على قطع دابر الفتنة وضبط خلايا الإجرام والإرهاب

كشفت إدارة الأمن في العاصمة عدن، الأحد، عن ضبط نحو 12 متهماً على خلفية ارتباطهم بشكل مباشر بواقعة اختطاف المقدم علي عشال الجعدني. 

وأشار مدير أمن العاصمة عدن اللواء مطهر علي ناجي، إلى أن العملية التي نفذتها الأجهزة الأمنية بمنطقة الممدارة بمديرية الشيخ عثمان، والتي نتج عنها ضبط 12 متهماً من المطلوبين ممن لهم ارتباط مباشر بعملية الاختطاف.

وقدم مدير أمن عدن إحاطة متكاملة حول التطورات والمستجدات بشأن القضية وتم استعراضها في الاجتماع الذي ترأسه علي عبدالله الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي- القائم بأعمال رئيس المجلس، الأحد، وضم قادة عسكريين وأمنيين، بحضور عدد من أعضاء هيئة رئاسة المجلس.

واستمع الكثيري، خلال اللقاء من القادة الحاضرين، إلى شرحٍ وافٍ حول الحالة الأمنية في العاصمة عدن، والإجراءات الأمنية المنفذة للحفاظ على حالة الأمن والاستقرار والسكينة العامة، وآخر ما توصلت إليه الأجهزة الأمنية في عمليات البحث والمتابعة لتعقب وملاحقة المتهمين في واقعة اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، وجمع الاستدلالات لكل ما له صلة بالقضية.

وثمّن الكثيري الجهود الكبيرة التي تبذلها الأجهزة الأمنية والعسكرية للكشف عن المتسببين والمتورطين في القضية. مؤكدًا على ضرورة معرفة الأسباب والدوافع التي أدت إليها، واطلاع الرأي العام بها، والإجراءات المتبعة من قبل الأجهزة الأمنية بشأنها، وتفويت الفرصة على كل من يحاول خلط الأوراق، ونشر معلومات مغلوطة حول ما تقوم به الأجهزة الأمنية في هذا الشأن.  

وشدد الكثيري في السياق على ضرورة تنسيق العمل الأمني بين إدارات الأمن في العاصمة عدن، ومحافظتي أبين ولحج، والاستمرار بمتابعة المتهمين الرئيسيين أينما كانوا، والعمل على رفع التوصيات للرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، للتوجيه بما يلزم، مشددا على أن لا حصانة لمن يثبت تورطه في أي عمليات اختطاف، أو قتل خارج نطاق القانون، أو تقطّع وحرابة.

وخرج الاجتماع بجُملة من التوصيات والقرارات التي من شأنها قطع دابر الفتن، وتعزيز جهود الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن لضبط كل المطلوبين والخلايا الإجرامية والإرهابية.


مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يقود حملة مفاجئة لإزالة الإشغالات والتأكد من الالتزام بمواعيد غلق المحال
  • اجتماع أمني في عدن يشدد على قطع دابر الفتنة وضبط خلايا الإجرام والإرهاب
  • محافظ المنيا يعقد اجتماعا موسعا مع القيادات التنفيذية بالمحافظة
  • محافظ المنيا يعقد اجتماعاً موسعاً مع القيادات التنفيذية بالمحافظة
  • محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني بين المواطنين يوميا
  • محافظ القاهرة يشدد على رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني وحل مشاكل المواطنين
  • محافظ جنوب سيناء يعقد أول اجتماعاته مع رؤساء المدن
  • محافظ الجيزة: العمل الميداني هو الأساس وأكره الروتين
  • رفع الرايات الحمراء بشواطئ العجمي بالإسكندرية.. وإخراج جميع المصطافين من المياه
  • محافظ الجيزة مصلحة المواطن تحتل المرتبة الأولى في اهتماماتي