قال الجيش الإسرائيلي،  الخميس، إن قوات خاصة تعمل داخل مستشفى ناصر في مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة، مضيفا أن لديه ما وصفها بـ"معلومات موثوقة" أن جثث لرهائن احتجزوا يوم السابع من أكتوبر، "قد تكون موجودة في المستشفى".

وقال الجيش في بيان: "نجري عمليات إنقاذ دقيقة - كما فعلنا في السابق - إذ تشير معلومات المخابرات الخاصة بنا إلى احتمال احتجاز جثث الرهائن".

بسبب "الدولة الفلسطينية".. وزراء إسرائيليون متشددون يرفضون "خطة للسلام" رفض وزراء يمنيون متشددون في الحكومة الإسرائيلية خطة أميركية مقترحة من شأنها أن تفضي إلى إقامة "دولة فلسطينية".

وكشفت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، الإثنين، أنها استعادت الرهينتين الإسرائيليين، فرناندو سيمون مارمان (60 عاما)، ولويس هار (70 عاما) اللذين خطفتهما حماس في 7 أكتوبر، خلال عملية ليلية في رفح، مشتركة بين الجيش وجهاز الأمن الداخلي والشرطة.

وتعد العملية الأخيرة، ثاني محاولة ناجحة معروفة للقوات الإسرائيلية، لتحرير رهائنها، بعد إنقاذ الجندية، أوري مغيديش، في 30 أكتوبر الماضي.

ملف الرهائن.. هل تركّز إسرائيل الضغط العسكري بدلا من التفاوض؟ مع تواصل المساعي الدولية من أجل التوصل إلى اتفاق هدنة بين إسرائيل وحركة حماس يفضي إلى إطلاق سراح رهائن جدد، أعلنت القوات الإسرائيلية، الاثنين، عن تحرير مختطفَين برفح، جنوب قطاع غزة. 

وفي أعقاب تحرير مغيديش من غزة، قالت إسرائيل، إنها قد تنفذ عمليات مماثلة لاستعادة من تبقى من المختطفين إن أمكن، غير أنها لم تعلن منذ ذلك الحين عن استعادة أي رهائن، فيما كشفت مقتل بعضهم في عمليات فاشلة لتحريرهم.

وتقدر إسرائيل أن نحو 134 رهينة ما زالوا محتجزين في غزة، منهم 29 يعتقد أنهم لقوا حتفهم، من بين نحو 250 شخصا اختطفوا في 7  أكتوبر.

وسمحت الهدنة التي استمرت أسبوعا في نوفمبر، بإطلاق سراح 105 رهائن في مقابل 240 معتقلا فلسطينيا من السجون الإسرائيلية. 

واندلعت الحرب في 7 أكتوبر عقب هجوم غير مسبوق شنته حماس، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى، على إسرائيل، أسفر عن مقتل أكثر من 1200 شخص، معظمهم مدنيّون، وبينهم نساء وأطفال، حسب أرقام رسمية إسرائيلية.

وردت إسرائيل بحملة قصف مركز أتبعتها بهجوم بري واسع في القطاع، مما أسفر عن مقتل أكثر من 28 ألف شخص في قطاع غزة، غالبيتهم نساء وأطفال، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: نفذنا ضربة دقيقة على الضاحية الجنوبية لبيروت

سرايا - أعلن الجيش "الإسرائيلي" تنفيذ ضربة دقيقة على الضاحية الجنوبية لبيروت.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال عن مصدر عسكري قوله «نفذنا عملية اغتيال لقيادي في حزب الله بالضاحية الجنوبية ونتحقق من مصيره».

وأفادت وسائل إعلامية  أن الغارة استهدفت شقة سكنية في منطقة الغبيري.

 

إقرأ أيضاً : في عملية حملت تفاصيل "مثيرة جداً" .. أولمرت يعترف بتصفية عماد مغنيةإقرأ أيضاً : حزب الله ينعي القيادي علي كركيإقرأ أيضاً : رويترز: انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من موقع الضربة

 

 

 


مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن أن إيران أطلقت صواريخها باتجاه إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارة "دقيقة" على بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارة "دقيقة" على بيروت
  • منذ أشهر..الجيش الإسرائيلي يكشف تنفيذ عمليات في لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: اعتراض طائرة مسيرة دخلت المياه الاقتصادية الإسرائيلية في الشمال
  • الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ ضربتين في سوريا
  • الجيش الإسرائيلي: نفذنا ضربة دقيقة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حزب الله نبيل قاووق
  • بعد مقتل نصرالله.. الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة ضرباته على حزب الله في لبنان