شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن اختتام برنامج بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني، المناطق_الرياض اختتمت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني اليوم برنامج بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني ، الهادف .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اختتام برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اختتام برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في...

المناطق_الرياض

اختتمت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني اليوم برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني»، الهادف إلى تنمية المهارات والقدرات في مجال الأمن السيبراني للقضاة، ودعم أعمالهم القضائية ذات الصلة بالمجال، على النحو الذي يسهم في تعزيز حماية الفضاء السيبراني في المملكة.

واستهدف البرنامج التدريبي الذي عقد على مدى 3 أشهر أكثر من 200 مشارك من أصحاب الفضيلة القضاة في وزارة العدل، وتضمن التركيز على احتياجات وأولويات الجهات القضائية في مجالات الأمن السيبراني، وأساسيات الأمن السيبراني، ومراحل التحقيق الرقمي، والإجراءات المرتبطة بطلب الأدلة الرقمية، وجمعها، وتحريزها، بالإضافة إلى إجراء محاكاة حية للهجمات السيبرانية المتجددة.

واشتمل البرنامج الذي نفذته الهيئة بالتعاون مع الذراع التقني لها, الشركة السعودية لتقنية المعلومات “سايت”، على تقديم 7 دورات تدريبية تخصصية أتاحت للمشاركين فيه مناقشة أفضل الممارسات والتجارب المرتبطة بالقوانين والتشريعات المحلية والدولية في مجال الأمن السيبراني.

وفي ختام البرنامج تم تكريم أصحاب الفضيلة القضاة المشاركين في البرنامج الذي يأتي ضمن مبادرات برنامج “سايبرك” لتنمية قطاع الأمن السيبراني في المملكة والإسهام في تلبية متطلبات القطاعات الحيوية في المجال.

وتُعد الهيئة الجهة المختصة بالأمن السيبراني في المملكة، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه لحماية المصالح الحيوية للمملكة وأمنها الوطني، إضافة إلى حماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، وبناء وتطوير القدرات البشرية المؤهلة للقيام بمهام ومسؤوليات الأمن السيبراني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأمن السيبراني يوصي بتحديث أنظمة تشغيل أجهزة أبل

أوصى مجلس الأمن السيبراني، الجمهور بضرورة تحديث أنظمة تشغيل أجهزة أبل الخاصة إلى أحدث إصدار من قبل شركة أبل.

أخبار ذات صلة ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة الأمم المتحدة تشيد بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لتلقي العلاج

وأكد الحساب الرسمي لمجلس الأمن السيبراني عبر حسابه في منصة إكس:"أصدرت أبل مؤخرًا، تحديثات أمنية طارئة لأنظمة تشغيل أجهزة أبل، لمعالجة الثغرات الأمنية .لذا يوصي مجلس الأمن السيبراني بضرورة تحديث أنظمة تشغيل أجهزة أبل الخاص بأجهزتكم إلى أحدث إصدار من قبل شركة أبل، ويرجى تعميم هذه المعلومات مع الجهات والشركاء المختلفين. وللاطلاع على الثغرات يرجى الضغط على الرابط أدناه: https://support.apple.com/en-us/100100

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • بعد الهجوم السيبراني.. شكوى من لبنان ضدّ إسرائيل
  • كلية الدفاع الوطني تختتم برنامج «الأمن السيبراني في ظل التحول الرقمي»
  • بهاء حسن: 5 مليارات دولار حجم الإنفاق على الأمن السيبراني بحلول عام 2025
  • الأمن السيبراني مفهومه وتاريخه
  • رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات يفوز بجائزة دولية
  • جامعة أبوظبي تطلق “أكاديمية التميز الريادي” لتعزيز القدرات الوطنية في ريادة الأعمال
  • المغرب ضمن أفضل 5 دول عربية في المؤشر العالمي للأمن السيبراني 2024
  • محمد مغربي يكتب: مصر الأفضل عالمياً في الأمن السيبراني
  • الخارجية اللبنانية: باشرنا بتحضير شكوى إلى مجلس الأمن بشأن الهجوم السيبراني الإسرائيلي
  • الأمن السيبراني يوصي بتحديث أنظمة تشغيل أجهزة أبل