قال محافظ جنوب سيناء خالد فودة إنه تم وضع اللمسات النهائية لمؤتمر تطبيقات السياحة الصحية المصرية، برئاسة الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والعلاجية، والمقرر انعقاده يومي 2- 3 مارس 2024.

وأوضح فودة - في بيان اليوم، الخميس - أنه جرى عقد اجتماع بالقاهرة، مع أبرز المسئولين المعنيين بعقد مؤتمر تطبيقات السياحة الصحية المصرية، بحضور الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، وممثلي وزراء السياحة وجميع الوزارات والهيئات والجهات المصرية ذات الصلة بالمؤتمر، وكذلك الشركة المنظمة للمؤتمر.


وأكد المحافظ حتمية وضرورة قيام الشركة المنظمة بتسريع وتدقيق عملية تعظيم الأعداد للجهات الراعية للمؤتمر والرعاة الرسميين بجميع مستوياتهم ومجالاتهم، وذلك كإحدى أهم المسئوليات للشركة المنظمة، والتي من شأنها دعم إنجاح المؤتمر.

وناقش الاجتماع أبرز الموضوعات لمختلف جلسات المؤتمر وأهم أسماء المتحدثين الرسميين الرئيسين سواء في الجلسة الافتتاحية أو باقي جلسات المؤتمر، إضافة إلى تأكيد الجهات والوسائل والقنوات الإعلامية المختلفة المعنية بالتغطية الإعلامية للمؤتمر والمسئولة عن نشر المعلومات والبيانات عن المؤتمر ومخرجاته في داخل مصر وخارجها.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

“عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، ممثلي شركة إيستي السويدية، لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي، وذلك على هامش مؤتمر الاستثمار «المصري- الأوروبي» المشترك الذي يعقد في الفترة من 29 إلى 30 يونيو،،  وذلك برعاية وتشريف السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي وبحضور والسيدة أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وبمشاركة واسعة من ممثلي الحكومة المصرية، والاتحاد الأوروبي، والمؤسسات متعددة الأطراف، والقطاع الخاص من الجانبين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع ناقش فرص تعزيز التعاون بين الوزارة وشركة إيستي، الرائدة في تصنيع المستلزمات الطبيبة للجروح وجبائر العظام

وقال «عبدالغفار» إن الوزير شرح لممثلي الشركة حزمة الحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية لتوفير بيئة داعمة للمستثمرين في القطاع الصحي، مشيرًا إلى أهمية هذا التعاون في تعزيز الخدمات الصحية والاقتصاد الوطني.

وتابع «عبدالغفار» إن الاجتماع تضمن الاتفاق على تبادل المعلومات حول حجم السوق المصري واحتياجاته، بهدف دعم عملية توطين الصناعة وتوفير منتجات مبتكرة تسهم في تحسين الرعاية الصحية في مصر.

وأضاف «عبدالغفار» أن الاجتماع ناقش سبل تبادل الخبرات في مجالات توطين صناعة جبائر العظام ومستلزمات علاج الجروح في مصر، والعديد من مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك، حيث أبدى الوفد رغبته في زيارة عدد من المواقع والمرافق الصحية، وعقد مزيد من الاجتماعات مع صناع القرار والقائمين على صناعة المستلزمات الطبية في مصر، لتحقيق شراكة حقيقية تحقق الأهداف المشتركة، كما وجه الوزير بالتنسيق مع الهيئة المصرية للشراء الموحد لفتح مجالات توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا لمصر، ودعم التصدير للقارة الأفريقية.

وأشار «عبدالغفار» إلى إشادة ممثلي الشركة بحرص الدولة المصرية والتزامها بتقديم أفضل الخدمات الصحيه للمواطن المصري وتعزيز رفاهيته، حيث أكد ممثلي الشركة، متابعتهم لتطور المنظومة الصحية في مصر، معربين عن تطلعهم لدعم التصنيع المحلي في مصر، وتوطين صناعة المستلزمات الطبية، والتصدير للدول الأفريقية.

حضر الاجتماع الدكتور لورانس كولمان نائب رئيس الشركة لدول أمريكا اللاتينية وآسيا والشرق الأوسط وإفريقيا، والدكتور إيفين تانج مدير أعمال الشركة بغرب آسيا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، والدكتور أحمد علواني المدير الإقليمي للشركة بالشرق الأوسط، والدكتور حازم الفار، مدير قسم الاستثمار الطبي لمجموعة الصافي للاستثمار، والدكتور مصطفى ممدوح، مدير تنمية الأعمال الطبية لمجموعة الصافي للاستثمار.

مقالات مشابهة

  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • مصادر: تعيين قيادة من جنوب الصعيد محافظا لـ جنوب سيناء.. ونقل اللواء خالد فودة إلى موقع آخر
  • انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي"
  • رمضان صبحي يخضع لجلسة استماع ثانية من أجل حسم مصيره في أزمة المنشطات
  • محافظ جنوب سيناء يهنئ رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية الجديد بالمحافظة
  • آخر مستجدات إستعدادات المسابقة الدولية للنوابغ في حفظ القرآن الكريم بجنوب سيناء
  • تثقيف وتوعية المرأة حول صحتها النفسية والجسدية في ورشة للإعلاميين
  • محافظ شمال سيناء.. 30 يونيه انتفاضة شعب بكل فئاته