الرياض : البلاد

 أوضحت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن الفرص الوظيفية لخريجي الكليات والمعاهد التابعة لها، والتي تمّ توفيرها بالشراكة مع عدة قطاعات بسوق العمل بلغت (21.245) فرصة وظيفية خلال شهر يناير من هذا العام.

 وأكد المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن الإدارة العامة للتنسيق الوظيفي والمكاتب التابعة لها في مختلف المنشآت التدريبية تعمل على تنفيذ عدة مبادرات وبرامج بهدف تسهيل حصول خريجي برامج التدريب التقني على فرص عمل تتناسب مع تخصصاتهم.

 وأضاف العتيبي أنه تمّ إبرام (24) مذكرة تفاهم بهدف توظيف الخريجين خلال يناير الماضي، كما عملت المؤسسة على تنفيذ برامج تهيئة للخريجين للالتحاق بسوق العمل بلغ عددها ( 104) برامج بهدف تعريفهم ببيئة العمل وكيفية تجاوز التحديات التي قد تواجههم.

 وفي إطار جهودها في جانب التنسيق الوظيفي للخريجين والخريجات أقامت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني خلال الشهر ذاته (65) ملتقى ومعرض توظيف بمشاركة عدد من المؤسسات والشركات في مختلف المناطق.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التدريب التقني وظائف

إقرأ أيضاً:

“اتحاد الدراجات” يوقع اتفاقية شراكة مع نظيره الفرنسي

وقع اتحاد الإمارات للدراجات، اتفاقية شراكة، مع نظيره الفرنسي تمتد لأربع سنوات، بهدف تعزيز التعاون الرسمي بين الدولتين فيما يخص أنشطة رياضة الدراجات.
جاء التوقيع على هامش حضور رئيسي الاتحادين بطولة العالم للدراجات التي أقيمت في مدينة زيورخ بسويسرا، واختتمت أمس “الأحد”.
حضر التوقيع، كل من المهندس منصور بو عصيبة رئيس اتحاد الإمارات للدراجات، والدكتور ياسر الدوخي ، الأمين العام للاتحاد، وميشال كالو رئيس الاتحاد الفرنسي للدراجات.
وأكد المهندس منصور بوعصيبة أن الاتفاقية تهدف إلى توسيع آفاق التعاون بين الاتحادين من خلال تشكيل لجنة مشتركة تبحث سبل التطوير، وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى العمل على تطوير سباقات أصحاب الهمم، والدراجات الجبلية، والطريق، وورش العمل، والسباقات الافتراضية.
وأوضح أنه سيكون هناك تنفيذا شاملا لبنود اتفاقية الشراكة، من خلال اللجنة التي سيتم تشكيلها والتي تهدف للارتقاء باللعبة، كما سيكون هناك معسكرات مشتركة بين البلدين، من أجل إحداث نقلة نوعية لرياضة الدراجات في الدولتين.وام


مقالات مشابهة

  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي
  • التدريب التقني توفر 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها
  • “اتحاد الدراجات” يوقع اتفاقية شراكة مع نظيره الفرنسي
  • التدريب التقني تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها في أغسطس الماضي
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • رئيس جامعة بورسعيد الجديد يؤكد ضرورة ربط الخريجين بسوق العمل
  • انطلاق تربص شهادة التدريب “كاف برو” بحضور سعدان وبن شيخة
  • متحدثون من أكثر من 30 دولة يثرون نقاشات “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية”
  • مركز الملك عبدالله المالي يعلن عن توفر فرص وظيفية وتدريبية شاغرة
  • «أسيوط الأهلية»: الجامعة توفر برامج دراسية بمواصفات عالمية تناسب سوق العمل