نفذت أمانة الطائف جهود متواصلة لتعزيز الوقاية من الحشرات الضارة والقضاء عليها، من خلال تنفيذ خطة شاملة تهدف إلى القضاء على بؤر تكاثرها وتجمعاتها.
وتشمل الخطة جولات ميدانية للرش والتعقيم في الشوارع والأحياء، وتطبيق إجراءات استكشاف حشرية في المواقع والمباني الجديدة ومواقع تجمع المياه.
أخبار متعلقة اللهيبي: 700 ألف طالب وطالبة بجدة يؤدون اختبار اليوم الأول وسط أجواء مطمئنة400 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال أعمال الوقاية من الحشرات - اليوم
تعمل الأمانة على تطبيق معايير عالمية في جهودها للوقاية من الحشرات الضارة، وتضمن استخدام أساليب حديثة وفعالة للتخلص منها، وتم وضع خطة مطورة تهدف إلى تقليل انتشار الحشرات الضارة وضمان سلامة البيئة وصحة الإنسان، وذلك باستخدام مبيدات آمنة لا تسبب ضررًا للبيئة والكائنات الحية.جهود تعقيم الشوارع والأحياءقامت الأمانة بتكثيف الجهود الميدانية للرش والتعقيم في الشوارع والأحياء، حيث تقوم بزيارات منتظمة للتحقق من وجود بؤر تكاثر الحشرات ومكافحتها فورًا، كما يتم التعامل بشكل فوري مع البلاغات الواردة عبر هاتف العمليات الموحد 940 وتطبيق بلدي.
وأشارت الأمانة أنها تقوم الأمانة بتنفيذ خطط استكشاف حشرية في المواقع والمباني الجديدة ومواقع تجمع المياه، بهدف التعرف على أي حشرات ضارة قد تكون متواجدة واتخاذ التدابير اللازمة للتخلص منها، تعتمد هذه الخطط على استخدام تقنيات حديثة وأجهزة كشف متقدمة لتحديد تواجد الحشرات وتقييم مستوى الخطر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري الطائف أمانة الطائف خطة شاملة جولات ميدانية الحشرات الضارة

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا

حذر خبراء الأرصاد الجوية طوال أيام من احتمال أن يسبب إعصار هيلين دمارا واسع النطاق في الولايات المتحدة.
لكن عندما ضربت العاصفة القوية ولاية فلوريدا واجتاحت شرقي الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 180 شخصا وقطع الاتصال عن مناطق بأكملها، كان ذلك بمثابة صدمة.
أخبار متعلقة أمريكا.. 180 قتيلًا بسبب الإعصار هيلينمقتل 6 وإصابة 12.. جنود مكسيكيون يفتحون النار على مهاجرينمقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الإعصار هيلين - وكالاتالكوارث المناخيةوكانت منطقة بيج بيند في فلوريدا، المنطقة التي بلغ عندها إعصار هيلين اليابسة، قد مرت بعقود دون أن تتعرض لأعاصير.
وفي العام الماضي أو نحو ذلك، شهدت المنطقة ثلاثة أعاصير، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.
وأصيب النصف الغربي من ولاية كارولينا الشمالية، الذي كان يعتبر في وقت من الأوقات ملاذا آمنا من أسوأ تأثيرات تغير المناخ، بالشلل بسبب الفيضانات.

مقالات مشابهة

  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • شاهد| لوحة "ص ق ر 2024" بجناح الداخلية تجذب جمهور معرض الصقور
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص "التصلب المتعدد".. و12 ألف مريض سنويًا
  • "الداخلية" تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور الدولي 2024
  • بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا
  • مقتل عدد من المصريين في إطلاق نار على مهاجرين بالمكسيك
  • خارجية الاحتلال: قرار الرد على هجمات إيران اتخذ بالفعل
  • التطورات في لبنان.. 46 شخصًا ضحايا غارات الاحتلال
  • الطائف.. إزالة مظلات السيارات المخالفة ضمن جهود تحسين المشهد الحضري
  • الأحساء.. 3931 مستفيدًا من خدمات «العملاء» بوكالة التحول الرقمي