آخر تحديث: 15 فبراير 2024 - 1:30 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- حافظ منتخب الأرجنتين بطل كأس العالم قطر 2022 على صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الصادر عن شهر فبراير/ شباط  لعام 2024، فيما جاء المنتخب الوطني العراقي في المركز الـ59 عالميا والسادس عربيا.وأصبح من المعتاد أن يحافظ منتخب الأرجنتين على الصدارة في الأشهر الماضية بعد تحقيقه مونديال قطر وثبات مستواه ونتائجه مع المدرب، ليونيل سكالوني.

ولم يكن هناك تغير كبير في أفضل 10 منتخبات عالمية في التصنيف نظرًا لأنهم لم يخوضوا أي مباراة خلال شهر يناير الماضي.بل كان التوقف الدولي في قارتي إفريقيا وآسيا وهما من شهدتا تغييرات كثيرة في منتخباتهما في التصنيف الحالي الصادر منذ قليل على موقع “فيفا” الرسمي.حيث ارتقى المنتخب الأردني لكرة القدم إلى المركز الـ 70 عالميا في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) الخميس، وذلك بعد حلوله وصيفا في كأس آسيا التي أقيمت في قطر وتوجت الأخيرة بها لاحقا.وقفز منتخب “النشامى” 17 مركزا على سلم التصنيف بعد أن كان في المركز 87 عالميا.وأصبح المنتخب الأردني في المركز 10 آسيويا.وفي 10 شباط الحالي، حل النشامى وصيفا لبطل كأس آسيا، بعد خسارته أمام منتخب قطر بنتيجة 1-3 في المباراة النهائية التي جرت على ملعب لوسيل المونديالي.وقفز المنتخب القطري الذي حافظ على لقبه بطلا لكأس آسيا للمرة الثانية على التوالي، إلى المركز 37 عالميا.ترتيب فيفا للمنتخبات في قارة آسيا 2024،  في المركز الأول منتخب اليابان. في المركز الثاني منتخب إيران. في المركز الثالث منتخب أستراليا. في المركز الرابع منتخب كوريا الجنوبية. في المركز الخامس منتخب أوزبكستان. في المركز السادس منتخب العراق. في المركز السابع منتخب قطر. في المركز الثامن منتخب السعودية. في المركز التاسع منتخب الأردن. في المركز العاشر منتخب عمان.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: فی المرکز

إقرأ أيضاً:

المنتخب التركي يحتفظ بالمركز الـ26 في تصنيف “فيفا”

احتفظ المنتخب التركي لكرة القدم بالمركز الـ26 في التصنيف العالمي لمنتخبات الرجال الصادر، الخميس، عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، برصيد 1538.52 نقطة وهو نفس تصنيف شهر يوليو/ تموز الماضي.

وعلى المستوى العالمي، لم تشهد اللائحة أي تغيير في المراكز الـ15 الأولى، حيث واصلت الأرجنتين تربعها على قمة التصنيف، واحتفظت فرنسا بالمركز الثاني، وإسبانيا ثالثة، وإنجلترا والبرازيل وبلجيكا وهولندا والبرتغال وكولومبيا وإيطاليا في المراكز من الرابع وحتى العاشر.

وتقدم المنتخب الياباني مركزين إلى السادس عشر بدلا من الولايات المتحدة التي تراجعت للمركز الثامن عشر، فيما تقدمت إيران مركزا واحدا إلى التاسع عشر، وبالمثل المنتخب الدنماركي الذي تقدم للمركز العشرين.

وعلى صعيد المنتخبات العربية احتفظ المنتخب المغربي بالصدارة على الصعيدين العربي والإفريقي حيث جاء في المركز الرابع عشر عالميا، فيما حقق المنتخب المصري قفزة كبيرة، متقدما 5 مراكز في التصنيف ليحتل المركز 31 عالميا والثاني عربيا.

مقالات مشابهة

  • منتخب العراق يحافظ على مركزه في تصنيف «فيفا» الشهري
  • الأرجنتين تحافظ على صدارة التصنيف العالمي
  • المنتخب التركي يحتفظ بالمركز الـ26 في تصنيف “فيفا”
  • المغرب يحافظ على مركزه الـ14 في تصنيف الفيفا لشهر شتنبر
  • الأرجنتين تتصدر التصنيف ومصر وتونس تقفزان والإمارات 69 عالميا
  • الأرجنتين تتصدر التصنيف ومصر وتونس تقفزان والإمارات 69 عالمياً
  • المنتخب المغربي يحافظ على المركز 14 في تصنيف الفيفا ويوسع الفارق مع السنغال أفريقياً
  • منتخب مصر يتقدم في تصنيف فيفا ويوجد بالمرتبة الـ31 عالميًا والـ3 إفريقيًا
  • المنتخب السعودي يحافظ على مركزه في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر
  • منتخب مصر يتقدم 5 مراكز في تصنيف فيفا ويتواجد بالمرتبة الـ31 عالميًا والـ3 إفريقيًا