تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جهود الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة في التعامل مع موجة الطقس السيئ والتي تعرضت لها بعض مدن المحافظة ليلة الأمس، حيث تم الدفع بالفرق والمعدات اللازمة لرفع تجمعات مياه الأمطار بشوارع تلك المدن والقرى.

محافظ الغربية يتابع نسب التنفيذ بمحور طريق أم القرى بحي ثان طنطا

وتواصل الوحدات المحلية وبالتنسيق مع شركة مياه الشرب وفروعها، جهودها في التعامل مع تداعيات موجة الطقس وسقوط أمطار، من خلال توجيه سيارات الكسح لسحب المياه، والمرور على صافيات الأمطار والمتابعة الميدانية لحالة الشوارع والطرق، ومتابعة جاهزية المعدات والأفراد والاستعداد التام لمواجهة أي أحداث طارئة لسرعة التدخل للسريع، بجانب التنسيق مع شركة الكهرباء للتأكد من تأمين جميع أعمدة الكهرباء والمحولات بالإضافة إلى تواجد فرق الطوارئ والتدخل السريع في حالات الطوارئ.

الأنبا أغناطيوس يستعرض للبابا تواضروس خدماته الرعوية بـ إيبارشية المحلة الكبرى

ووجه المحافظ باستمرار متابعة تطبيق كافة التدابير بكافة أرجاء المحافظة وخاصة المناطق والشوارع الحيوية والطرق الرئيسية، مشددا على تمركز المعدات والأفراد مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي تمثل مواقع لتجمع المياه والأمطار، وتفعيل غرف العمليات وجاهزية المعدات وفرق الطوارئ لمواجهة تداعيات موجة الطقس.

الوزراء: ارتفاع إيرادات "سافو" و"طنطا للزيوت" مع زيادة الإقبال على المنتج المصري

وأشار رحمي إلى أنه قد تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية للتعامل مع أي تداعيات لسوء الأحوال الجوية، مع المتابعة المستمرة من غرفة العمليات بالمحافظة لأماكن تجمع الأمطار مع استمرار تمركز السيارات والمعدات وماكينات شفط المياه المتنقلة في الأماكن الحيوية، وفقا لخطة التمركز المتفق عليها مسبقا.

IMG-20240215-WA0016 IMG-20240215-WA0012 IMG-20240215-WA0013 IMG-20240215-WA0011 IMG-20240215-WA0009

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور طارق رحمي الجوي التنفيذ الاستعداد القصوى الطرق الرئيسية الشوارع الحيوية الطقس السيئ موجة الطقس IMG 20240215

إقرأ أيضاً:

خبير في الطقس والمناخ: أفضل فترات تساقط الأمطار تكون بين موسم سهيل والمربعانية

قال الدكتور خالد الزعاق خبير الأرصاد الجوية، إن الأمطار لها مواسم ومناطق، فالمناطق القطبية معدومة المطر، والاستوائية دائمة المطر، والصحاري العربية شحيحة.

 

وأضاف “الزعاق” خلال تقديمه فقرة تقويم عبر قناة العربية، أن موسم الأمطار في الدول الخليجية يمتد نحو ثمانية أشهر، لكنه شحيح التساقط، ويبدأ مع دخول موسم سهيل أواخر أغسطس “إذا دخل سهيل، لا تأمن السيل”، وينتهي بدخول موسم “التويبع” في آخر شهر مايو.

أخبار قد تهمك خبير في الأرصاد الجوية: سنشاهد كوكب الزهرة بالعين المجردة طوال الشتاء القادم 26 سبتمبر 2024 - 1:55 مساءً الشتاء الفعلي ديسمبر ويناير.. “الزعاق” يكشف موعد انكماش البرد ودخول الدفء 7 فبراير 2024 - 11:47 صباحًا

 

ولفت إلى أن أفضل فترات تساقط هطول الأمطار هي الفترة المحصورة بين دخول موسم سهيل إلى دخول موسم المربعانية، فهذه الفترة داخلة في حيز الوسم، لذلك يقول العامة “أول المربعانية وسم”.

مقالات مشابهة

  • موجة إجلاء.. الدول الغربية تستعد لعمليات الإخلاء من لبنان
  • مياه سوهاج: تأهيل وتدريب 339 سائقا بالشركة على قيادة المعدات الثقيلة ضمن مبادرة "بداية"
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • محافظ دمياط يناقش الخطة الاستثمارية للعام الجاري
  • رئيس لجنة الطوارئ يتابع حملة تنظيف شاملة في سبها بعد الأمطار الغزيرة
  • خبير في الطقس والمناخ: أفضل فترات تساقط الأمطار تكون بين موسم سهيل والمربعانية
  • حلول فعالة لتجنب خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح.. أمان تام
  • شركة مياه الإسكندرية تستعد لموسم الأمطار (صور)
  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار