وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومعهد صحة الحيوان ومديريات الطب البيطري بالمحافظات بتكثيف حملات التفتيش والمرور على الأسواق والمحلات ومنافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، كذلك المطاعم، بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط أي مخالفات، كذلك التأكد من سلامة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام الآدمي ، وذلك استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك 


كما وجه بالمتابعة والرقابة على جميع المجازر والتأكد تماما من استيفائها للاشتراطات اللازمة وتقديم كل الدعم لها خاصة خلال الشهر الكريم والعيدين.

 
ومن ناحيتها قررت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر، و تعزيز المجازر بقوة من الأطباء المتخصصين بالكشف على اللحوم، فضلاً عن دعمها بالأختام والمادة السرية، وكافة الأدوات اللازمة وتكثيف حملات التفتيش وضبط الأغذية ذات الأصل الحيواني وغير صالحة للاستهلاك الأدمي واحالة المخالفين إلى جهات التحقيق المختصة

وتجدر الإشارة الى أن وزارة الزراعة تستعد لشهر رمضان الكريم من خلال عدة إجراءات أبرزها التفتيش والرقابة على منافذ بيع اللحوم والاسماك والدواجن والألبان ومنتجاتهم وتشديد الرقابة على المجازر بالإضافة إلى طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذها الثابتة والمتحركة وكذلك فى معرض "خير مزارعنا لأهالينا" والذي ينطلق أواخر هذا الشهر بمشاركة حوالي 60 عارضا من الوزارة والقطاع الخاص .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزراعة شهر رمضان رمضان حملات التفتيش الاسواق السيد القصير وزير الزراعة

إقرأ أيضاً:

الحكومة الليبية تستعد لإيفاد الدفعة الخامسة من الباحثين عن العمل للتدريب في مصر

الوطن| رصد

تستعد وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية، لإيفاد الدفعة الخامسة من الباحثين عن العمل،  للتدريب في الخارج، وذلك بناءً على تعليمات رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، الذي يولي اهتماماً بتأهيل الشباب وتوفير فرص عمل لهم في القطاعين العام والخاص، بهدف الحد من البطالة.

وتابع وزير العمل والتأهيل عبدالله أرحومة، البرنامج التدريبي، إذ اجتمع مدير إدارة التدريب والتأهيل المهني بالوزارة بإدارة شركة سي إل إس لحلول التعليم، في العاصمة المصرية القاهرة.

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على العرض المقدم من إدارة الشركة ومناقشة تفاصيل انطلاق تدريب الدفعة الخامسة من الباحثين عن العمل، التي سيتم إيفادها إلى جمهورية مصر.

الوسوم#فرص عمل الحكومة الليبية ليبيا وزارة العمل والتأهيل الليبية

مقالات مشابهة

  • الحكومة الليبية تستعد لإيفاد الدفعة الخامسة من الباحثين عن العمل للتدريب في مصر
  • إحباط ترويج 14 طن دقيق في السوق السوداء
  • اليوم.. طرح سلع بأسعار مخفضة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية
  • مي عمر تستعد لتصوير "إش إش" .. اعرف موعد عرضه
  • عاجل:- انخفاض ملحوظ في أسعار السلع الأساسية: تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء
  • متحدث الحكومة: هدفنا توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة
  • ضبط 500 كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالشرقية
  • رئيس الوزراء: انخفاض أسعار اللحوم والبيض بالأسواق قريبا
  • "البيئة" ترصد مخالفات سوق السمك بجدة وتتخذ الإجراءات اللازمة
  • 4.9 مليون طن إجمالي الصادرات خلال النصف الأول من 2024.. وزير الزراعة: الدعم مستمر لمنظومة الصادرات.. والحجر الزراعي: نعمل على مدار الساعة لتسهيل انسياب السلع للأسواق العالمية