الحرة:
2024-07-13@13:25:39 GMT

غرق سفينة شحن قبالة سواحل تركيا.. وعمليات بحث عن الطاقم

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

غرق سفينة شحن قبالة سواحل تركيا.. وعمليات بحث عن الطاقم

ذكرت وكالة "الأناضول" للأنباء، أن فرق الإنقاذ التركية تواصل البحث عن 6 مفقودين من أفراد طاقم سفينة شحن يبلغ طولها 69 مترا، غرقت في بحر مرمرة قبالة ساحل شمال غرب تركيا، الخميس.

وقال محافظ بورصة، محمود دميرطاش، للوكالة إن "جهودا مكثفة جارية لإنقاذ الطاقم المكون من 6 أشخاص، والذين يعتقد أنهم مواطنون أتراك".

وأوضح دميرطاش أنه تم إرسال فريقين للسلامة الساحلية، إلى جانب مجموعة ثالثة قدمت من مدينة باندرمة في مقاطعة باليكسير، الواقعة أيضًا على الساحل الجنوبي لبحر مرمرة، للانضمام إلى عملية الإنقاذ جنوب غرب جزيرة إمرالي.

كما تم إرسال زوارق الإنقاذ السريعة على وجه السرعة إلى مكان الحادث، وفقا لبيان صادر عن المديرية العامة للسلامة الساحلية في البلاد.

وأضاف دمرطاش أن الأمواج في المنطقة التي غرقت فيها السفينة اقتربت من ارتفاع 3 أمتار (11.8 قدم)، لافتا إلى أنه يتم تنسيق جهود الإنقاذ مع قيادة خفر السواحل في مدينة مودانيا بمحافظة بورصة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

«إعدام ميداني».. توثيق جرائم حرب إسرائيلية وعمليات قتل للأطفال والنساء بحي الشجاعية بـ غزة

كشف انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من حي الشجاعية ومنطقة تل الهوى عن جرائم حرب وعمليات قتل ميداني وفظائع متكررة، حيث تم انتشال وإجلاء 60 من الشهداء في تل الهوى و80 في حي الشجاعية من الأحياء السكنية والشوارع معظمهم من الأطفال والنساء، فيما تحللت بعض الجثامين والتي وجد بجوارها رايات بيضاء.

وصرح الدكتور صلاح عبد العاطي رئيس الهپئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطني، أن الهيئة، وثقت وفقا لشهادات أسر الضحايا عمليات إعدام ميداني من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الشجاعية والتفاح والدرج

وفي منطقة الصناعة، وحارة الريس آخرها إعدام 4 من عائلة زيدية وهم مصطفي ومحمود وعماد والدهم ناصر زيدية، وكذلك إعدام 3 نساء من عائلة صرصور، و 4 أفراد من عائلة البدري، وامرأتين من عائلة الغلاييني، فيما لاتزال العشرات من الجثامين تحت أنقاض المنازل التي تعرضت طوال مدة الاجتياح البري للقصف الجوي والمدفعي وإطلاق النار العشوائي وإحراق وتدمير المستشفيات ومراكز الإيواء ومنازل المواطنين وفقا لتأكيد وشهادات بعض جنود الاحتلال الإسرائيلي التي تم تسىريبها عبر الصحف الإسرائيلية، في استكمال لجرائم الإبادة الجماعية والتدمير المنهجي لمنازل ومنشآت القطاع، والإصرار على تهجير من تبقى من سكان محافظة غزة وشمالها الذي جري منع دخول المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية والوقود وباقي الاحتياجات الإنسانية لهم مند ٧٠ يوما ما تسبب في استشهاد العشرات من الأطفال والمرضى وعيش السكان في ظروف المجاعة الحادة وجحيم كارثي في استخدم مروع ومستمر لسلاح وسياسات التجويع والتعطيش والإنهاك والهلاك والتهجير القسري والتطهير العرقي.

مقالات مشابهة

  • تعيين مدربين سابقين لـالوداد ضمن الطاقم الجديد للمنتخب التونسي
  • إنقاذ 47 مهاجراً غير نظامي قبالة سواحل تونس
  • الحكومة في طريقها لتقنين التروتينيت
  • «إعدام ميداني».. توثيق جرائم حرب إسرائيلية وعمليات قتل للأطفال والنساء بحي الشجاعية بـ غزة
  • أمبري: وقوع انفجارين بالقرب من سفينة قبالة سواحل المخا
  • إنقاذ 47 مهاجرا غير نظامي قبالة سواحل تونس
  • الحكومة تعد نصا قانونيا لتأطير استخدام Trotinettes
  • «سبيس أكس» تُحضّر لرحلة تاريخية إلى الفضاء
  • ارتفاع قيمة اليوان الصيني مقابل الدولار.. وعمليات شراء عكسية بقيمة مليار يوان
  • هجوم صاروخي على سفينة قرب سواحل اليمن