قال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، الخميس، إن المركز المالي العالمي حقق نموا بنسبة 34 بالمئة في عمليات تسجيل الشركات الجديدة العام الماضي، ليصل إجمالي عدد الشركات العاملة في المركز المالي إلى 5523 شركة.

وقال كاظم في مؤتمر صحفي "تلقى النمو الإجمالي للشركات دعما من قبل كل من الشركات المالية والابتكارية والشركات غير المالية"، مضيفا أن النمو كان مدفوعا من شركات قطاعي التكنولوجيا المالية والابتكار.

وقال إن مركز دبي المالي العالمي سجل ربحا صافيا قدره 203 ملايين دولار في عام 2023 بزيادة نحو 45 بالمئة، في حين ارتفعت الإيرادات المجمعة بنسبة 23 بالمئة إلى 352 مليون دولار.

وتتزايد المنافسة بين دول الخليج لتطوير قطاعاتها المالية كجزء من التنويع الاقتصادي، إذ تعمل الإمارات والرياض والدوحة على تعزيز الاستثمار في مراكزها المالية.

لكن كاظم قال إنه ليس قلقا بشأن المنافسة من السعودية، أكبر اقتصادات العالم العربي، أو غيرها عندما يتعلق الأمر بجذب الشركات، وأن النمو الاقتصادي في جميع أنحاء المنطقة يعني أن المشروعات الجديدة تشهد زيادة كبيرة بالنسبة للجميع.

وأضاف أن الطلب من صناديق التحوط للتأسيس في مركز دبي المالي العالمي كبير، حيث سجل نموا بنسبة 124 بالمئة العام الماضي، وأبدت المملكة المتحدة وأوروبا والولايات المتحدة اهتماما قويا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الشركات المالية التكنولوجيا مركز دبي المالي العالمي الخليج الإمارات السعودية مركز دبي المالي اقتصاد دبي نمو اقتصاد دبي اقتصاد الإمارات الاقتصاد الإماراتي نمو اقتصاد الإمارات الشركات المالية التكنولوجيا مركز دبي المالي العالمي الخليج الإمارات السعودية أخبار الإمارات مرکز دبی المالی المالی العالمی

إقرأ أيضاً:

التنمية الاجتماعية تطلق رابط تسجيل أيتام حرب غزة 2023-2024

غزة - صفا

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن انطلاق برنامج شامل لرعاية وكفالة أيتام حرب غزة 2023-2024، وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة. ودعت الوزارة الأهالي إلى تسجيل بيانات الأطفال الأيتام الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ضمن برنامج رعاية وكفالة الأطفال جراء حرب غزة.

تسجيل أيتام حرب غزة 2023-2024

يهدف البرنامج إلى تقديم خدمات متكاملة للأيتام، بما يمكنهم من العيش بكرامة ويعزز من قدرتهم على أن يصبحوا أشخاصًا فاعلين في مجتمعاتهم، مما يسهم في بناء مستقبل أفضل لهم. يوفر البرنامج الدعم للأيتام حتى يبلغوا 18 عامًا، وذلك لضمان حمايتهم ورعايتهم في هذه المرحلة الحرجة من حياتهم.

رابط تسجيل أيتام حرب غزة

يمكن للأهالي الاستفادة من البرنامج وتسجيل بيانات الأيتام عبر الرابط التالي:

تسجيل بيانات أيتام حرب غزة

تحث وزارة التنمية الاجتماعية جميع الأسر المتضررة على الانضمام إلى هذا البرنامج المهم لضمان مستقبل أفضل لأطفالهم.

إقرأ أيضاً :

رابط تسجيل الأيتام في مؤسسة وافا لتنمية القدرات
جمعية ساعد تعلن عن فتح باب التسجيل لأيتام حرب غزة

مقالات مشابهة

  • الإمارات والصين.. تعاون استراتيجي يعزز النمو الاقتصادي
  • بمرسومين أصدرهما سموّه.. محمد بن راشد يُعيّن رئيساً لمحاكم مركز دبي المالي العالمي وقضاة جُدداً في محكمة الاستئناف بالمركز
  • محمد بن راشد يُعيّن رئيساً لمحاكم مركز دبي المالي العالمي وقضاة جُدد في محكمة الاستئناف بالمركز
  • محمد بن راشد يعين رئيساً لمحاكم مركز دبي المالي العالمي وقضاة جُدداً في محكمة الاستئناف بالمركز
  • مركز الإحصاء – أبوظبي يكشف عن نمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بنسبة 4.1% في الربع الثاني من 2024
  • وزارة المالية تتوقع عجز ميزانية السعودية في 2025 بنسبة 2.3 من الناتج المحلي
  • aiBANK يغير اسمه وعلامته التجارية إلى بنك نكست: بنك ملتزم بالتمكين المالي
  • اقتصاد بريطانيا ينمو لكن بوتيرة أبطأ من التقديرات الأولية
  • "المركزي": الاقتصاد العُماني يحافظ على مسار النمو الإيجابي مدفوعًا بتعافي القطاعات غير النفطية
  • التنمية الاجتماعية تطلق رابط تسجيل أيتام حرب غزة 2023-2024