مصراوي:
2024-09-29@07:57:30 GMT

وفاة الإعلامي محمود المسلمي كبير مذيعي بي بي سي

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

وفاة الإعلامي محمود المسلمي كبير مذيعي بي بي سي

كتب - عمرو صالح:


توفي صباح اليوم، الإعلامي محمود المسلمى، كبير المذيعين بهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" العربية وإذاعة صوت العرب، بحسب ما أعلنته صفحته الرسمية على "فيسبوك"، الخميس.

جدير بالذكر أن الإعلامي الراحل محمود مسلمي كبير المذيعين لعقود بهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي العربية وإذاعة صوت العرب وإذاعة سلطنة عمان و الإذاعة المصرية ورائد التدريب الإذاعى في المنطقة العربية و زوج الإعلامية والصحفية عزة الزفتاوي بهيئة الإذاعة البريطانية سابقاً، والمذيعة بإذاعة الشباب و الرياضة سابقاً، ومراسلة قناة الأخبار بالإذاعة المصرية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان وفاة الإعلامي محمود المسلمي بي بي سي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الثقافة تصدر «قرب ورد أحلامنا أراك» بهيئة الكتاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت وزارة الثقافة من خلال الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، ضمن إصدارات سلسلة الإبداع العربي ديوان شعر بعنوان «قرب ورد أحلامنا أراك» للشاعر السوري أحمد حسين حميدان.

بين دفتي ديوانه «قرب ورد أحلامنا أراك»، ينزف الشاعر السوري أحمد حسين حميدان قصائد قلقة، يؤرقها واقع قاس، وطن معطوب بالتمزق، ومناف يعوزها الدفء، تغرب فيها شمس العمر ولا ينقضي ليل الفراق.

وعبر نزوع رومانسي يمارس الشاعر البوح والحلم والأمل والياس، يستعيد تاريخا موسوما بالهزيمة والانكسارات ويشتبك مع واقع غادرته الطمأنينة وهجرته الأغنيات يرثي فرحا انطفا، وفجرا التقفه الموت، وزمنا بات لا يشبه الزمن، لا أيام فيه ولا أسماء.

ولا ينفك حميدان يرسم بالشعر صورا للخوف للقتل، والخراب، يعزف لحن الحنين إلى أزمنة وأمكنة وحياة، لم يبق منها سوى أثر وأنقاض، يبلغ الطبقات الأعمق من ذاته الشاعرة فيكشف عن تناقضاتها عن أحلامها المثخنة بالجراح، وعما تحويه من أسى انساب عبر قصائده حزنا شفيفا يخالطهما الأمل والانتظار.

ومن أجواء الديوان:
تَرْحَلِينَ
أَيْتُهَا المَلِيكَةُ
وَكُحِلُ القَصِيدَةِ
فِي عَينَيكِ
يَئِنُّ مِنَ الهَجْرِ
وَصَدِّ المَنَافِي
فَمَنْ ذَا
يَشُدَّ دِءَ فُؤَادِكِ
عَنْ يَومِي
ولِمَقْتَلِ وَرَدَةِ العِشقِ
يغني ...
مَنْ ذَا

وأحمد حسين حميدان من مواليد حلب بسوريا، يكتب القصة القصيرة والدراسات النقدية إضافة إلى قصيدة النثر، له العديد من المؤلفات في مجال النقد منها كتابه «أنثى الكلام»، كما صدرت له مجموعة قصصية «مرايا آخر المشهد» إضافة إلى ديوان «يأتي من جهة الشوق»، حاز جائزة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في القصة القصيرة عبر دورتين متتاليتين 1999 – 2000.

مقالات مشابهة

  • بعد وفاة زوجته .. إسماعيل فرغلي يتصدر تريند جوجل
  • ذكرى وفاة الزعيم جمال عبد الناصر.. رمز الاستقلال الوطني والكرامة العربية
  • وفاة الممثلة البريطانية ماغي سميث عن 89 عاماً
  • وفاة الممثلة البريطانية سميث صاحبة الجوائز العالمية عن 89 عاما
  • عاجل - إليك تشكيل الأهلي والزمالك اليوم.. وهذا موعد المباراة في المملكة العربية السعودية
  • اتهام مؤدي أغنية "كأس العالم 2010" الشهيرة بالاعتداء الجنسي
  • اتهام مغني نشيد كأس العالم 2010 بالاعتداء الجنسي
  • وفاة شاعر يمني كبير في محافظة عدن
  • مروان محمود محمد : صانعو المحتوى جزءًا لا يتجزأ من المشهد الإعلامي العربي
  • الثقافة تصدر «قرب ورد أحلامنا أراك» بهيئة الكتاب