وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن مذكرة تسمح لبعض الفلسطينيين الموجودين في الولايات المتحدة بالبقاء مؤقتا دون مواجهة إجراءات الترحيل، بسبب تدهور الأوضاع في قطاع غزة منذ بدء الحرب قبل ما يزيد على أربعة أشهر.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في بيان نشره البيت الأبيض عبر موقعه الالكتروني، اليوم الخميس، إن قرار بايدن يأتي في ضوء تدهور الظروف الإنسانية في قطاع غزة بشكل كبير، مضيفا: أن المذكرة تحمي بعض الفلسطينيين في الولايات المتحدة من الترحيل لمدة 18 شهرا.

ونبه سوليفان إلى أن المدانين بارتكاب جنايات أو الذين يعتبرون بأنهم يشكلون تهديدًا للسلامة العامة ليسوا مؤهلين للمغادرة القسرية المؤجلة، مشيرا إلى أن أي شخص يعود طوعا إلى الأراضي الفلسطينية سيفقد الحماية التي يتمتع بها.

وكان مجموعة من النواب الديمقراطيين قد حثوا بايدن في نوفمبر الماضي على السماح للسائحين والطلبة والعاملين الفلسطينيين في الولايات المتحدة بالبقاء في ظل الصراع في قطاع غزة والاضطرابات والعنف بالضفة الغربية.

اقرأ أيضاًالكرملين: البيت الأبيض يحاول تشجيع الكونجرس على تخصيص أموال لأوكرانيا

البيت الأبيض يندد بتصريحات ترامب المشجعة لروسيا على غزو دول «الناتو»

بعد انتشارها.. البيت الأبيض قلق للغاية من صور تايلور سويفت الإباحية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يصف الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بـ"اليوم الأليم"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصف البيت الأبيض الذكرى الأولي لعملية "طوفان الأقصي" في 7 أكتوبر الماضي بـ"اليوم الاليم" بالنسبة لإسرائيل، بحسب ما ذكرت قناة "القدس" في نبأ عاجل.

وفي سياق متصل، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن أن بلاده تدرس فرض عقوبات جديدة على إيران، بحسب ما ذكرت "سكاي نيوز".

وأضاف بايدن: "الإسرائيليون لم يقرروا بعد طبيعة ردهم على الهجمات الصاروخية الإيرانية. الإسرائيليون لن يتخذوا قرار الرد على الفور. إسرائيل يجب أن تفكر في بدائل أخرى غير استهداف المنشآت النفطية الإيرانية. إسرائيل والولايات المتحدة على تنسيق دائم بشأن طبيعة الرد على إيران."

مقالات مشابهة

  • غوتيريش يعرب عن قلقه العميق بسبب تدهور الأوضاع في الضفة
  • البيت الأبيض يصف الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بـ"اليوم الأليم"
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • قلق في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب قراصنة صينيين (شاهد)
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي
  • البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران
  • الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من تدهور الأوضاع في لبنان "المدنيون يدفعون الثمن"
  • «الخارجية الروسية»: أمريكا تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع في الشرق الأوسط