تحدث الدكتور تامر شوقي خبير تربوي، عن المبادرة الرئاسية لاختيار 1000 مدير مدرسة، قائلا: «الدولة المصرية تعمل على تعيين شباب أكفاء ومتميزين، بما يتسق مع رؤية مصر 2030، ومع توجهها لتمكين الشباب».

وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، اليوم الخميس، أنّ المنظومة تتكون من عناصر كثيرة، ورغم التحديات التي تواجهها الدولة المصرية، إلا أنها تهتم بتطوير العملية التعليمية في جميع عناصرها وجوانبها.

وتابع: «في نوفمبر الماضي، تم تعيين 350 مدير من الشباب استلموا أعمالهم، وهناك متابعة لأفكارهم من خلال المركز القومي للامتحانات، والدفعة الثانية سيتم تعيين 325 مدير، ويستمر التقدم لها حتى 27 فبراير الجاري».

وأكد أن هذه المبادرة تغطي كل أنحاء الجمهورية بحيث يتم تغطية كل الإدارات التعليمية في كل أنحاء الجمهورية، وهناك توازن بين عنصر الرجال والنساء، كما يتم اختيار الشباب من 35 إلى 40 سنة، ويجب أن تتوفر فيهم اللياقة الصحية والبدنية والذهنية، وأن يكونوا قد شغلوا منصب وكيل المدرسة، وأن يكونوا ملمين بالتجارب الحديثة والمعاصرة، أن يكون لديهم فكر ثقافي وتطوير إداري قوي جدا. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية لاختيار 1000 مدير المركز القومى للامتحانات تعيين شباب

إقرأ أيضاً:

غدًا.. انطلاق بطولة الجمهورية للكاراتيه التقليدي باستاد القاهرة

تنطلق غدا الثلاثاء منافسات بطولة الجمهورية رقم 14 للكاراتيه التقليدي والتي ستقام على صالة ستاد القاهرة الدولي تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

وتقام البطولة على مدار 3 أيام بداية من غد الثلاثاء وتستمر حتى يوم الخميس المقبل بمشاركة أكثر من 1500 لاعبا ولاعبة من الأعمار السنية 6 و 8 و 10 و 12 و13 عاما بجانب القدرات الخاصة.

وكشف الدكتور رامي المكاوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه التقليدي الأقبال الكبير على المشاركة في البطولة يعكس حجم التطور الذي وصل إليه الاتحاد خاصة فيما يتعلق بتوسيع قاعدة الممارسة من خلال التنظيم الناجح لكل الفعاليات والبطولات التي ينظمها الاتحاد.

ووجه المكاوي الشكر لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على رعايته للبطولة ودعمه الدائم والمستمر لاتحاد الكاراتيه التقليدي من أجل استمرار الإنجازات التي يحققها الاتحاد خاصة على المستويين الأفريقي والعالمي.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. انطلاق بطولة الجمهورية للكاراتيه التقليدي باستاد القاهرة
  • مدرسة في خيمة .. مبادرة لتعليم الطلاب جنوب غزة
  • رئيس جامعة حلوان الجامعة تمتلك أكثر من 15 موقعًا في أنحاء الجمهورية
  • العام الدراسي الجديد.. خبير تربوي يقدم روشتة نصائح مهمة لأولياء الأمور
  • خبير: مبادرة مجموعة التقوية المدرسية ليست للطلبة فقط إنما للمدرسين أيضا
  • رجل مسلح يجبر مدير مدرسة على إلغاء رسوب نجله
  • خبير تربوي: الجامعات الأهلية تدخل ضمن تطوير منظومة التعليم بمصر (فيديو)
  • مدير «الصحة العالمية» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مبادرة «بداية»
  • خبير تربوي: ممارسة الأنشطة تساعد الطلاب على التركيز أثناء المذاكرة
  • خبير تربوي: الجامعات الأهلية تستهدف تأهيل خريجيها لسوق العمل