كشفت الدكتورة سالمة مرزوق استشاري تشخيص المخ والأعصاب واضطرابات النوم بقصر العيني، تفاصيل دراسة بحثية تفيد أن قلة النوم يؤدي إلى تراكن بروتينات سامة في الدماغ.

علامات النوم المريح

وأكدت مرزوق، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الخميس، أن العلاقة بين قلة النوم والتوتر وطيدة جدا، والإنسان يحتاج الحصول على كمية كافية من النوم، أو ما يطلق عليه النوم المشبع.

وقالت إننا نحتاج إلى الوصول للمرحلة الرابعة في النوم، وهي الدرجة التي تجعلنا نصل إلى الأحلام، حيث تحقق هذه الدرجة أفضل شيء فيما يتعلق باستشفاء العضلات والأعصاب، منوهة بأن عدد ساعات النوم الكافي يختلف من شخص لآخر.

مأساة جديدة| الاحتلال الإسرائيلي يجرف المقابر الجماعية داخل مجمع ناصر الطبي الصرف الصحي بالإسكندرية: المحافظة في حالة استنفار لمواجهة سقوط الأمطار

وأضافت أن عدم الوصول إلى المرحلة الرابعة من النوم يعني أننا لم نحصل على القسط الكافي من النوم، وتذكر الأحلام ليس شرطا للتأكد من أن الإنسان نام نوما مريحا، لافتة إلى أن 80% من حالات الاكتئاب تشفى تماما إذا نام الشخص نوما طبيعيا، وهادئا وكافيا، حيث إن النوم الطبيعي يفرز ما يشبه مهدئات طبيعية، أو أدوية اكتئاب طبيعية، مشددة على أن النوم الليلي هو الأساسي للجسم، ويؤثر على صحة الجسم وسلامة الخلايا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النوم صباح الخير يا مصر القناة الاولى

إقرأ أيضاً:

موسى أبو مرزوق: لن نقبل بقوات إسرائيلية في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن الحركة لا تريد الاحتفاظ بأي محتجز إسرائيلي، ويريدون إلإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، مشددًا على أن هناك من يحدد مستقبل غزة وهما طرفين، الطرف الأول المقاومة، فإذا انتصرت ستكون هي الشريك الأساسي في تحديد مستقبل غزة، بينما الطرف الثاني هو الشعب الفلسطيني.

وأوضح «أبو مرزوق»، خلال لقاء خاص له عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية لا يسعون إلا من أجل تحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أنهم لن يقبلون في غزة لا قوات سواء كانت إسرائيلية أو غير ذلك.

وتابع: «غزة لن تكون إلا لأبنائها وتم تحديد أنهم يريدون حكومة وحدة وطنية فلسطينية غير خاضعة لإسرائيل أو الإرادة الأمريكية، وتكون حكومة كفاءات لا فصائلية لكي تدير الضفة الغربية وقطاع غزة، ويكون مرجعيتها فلسطينية».

وشدد على أنهم حددوا أن تكون مرجعية الحكومة الفلسطينية والتي ستحكم غزة والضفة الغربية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • استشاري جلدية تحذر من الشمس في المصيف: “خطر كبير”
  • تفسير حلم وقوع الأسنان المسوسة.. صحة جيدة أم التعرض لمشكلات؟
  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ
  • علاقة الاكتئاب بصحة الأمعاء
  • الاكتئاب وصحة الأمعاء.. ما العلاقة؟
  • ما علاقة الاكتئاب بصحة الأمعاء؟
  • دراسة تحدد 6 أنواع من الاكتئاب..ما أثر التشخيص الصحيح على المرضى؟
  • " الإجراءات التداخلية لجلطات المخ" ورشة تدريبية متخصصة لفريق القسطرة المخية جامعة المنصورة
  • الغربية: رفع كفاءة الجزر الوسطي للشوارع والميادين لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين
  • موسى أبو مرزوق: لن نقبل بقوات إسرائيلية في غزة