استقبل الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، طلاب مبادرة الوعي بإنجازات الجمهورية الجديدة والتحول الرقمي بتعليم القاهرة، تنفيذًا لتوجيهات أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة.

برنامج التحول الرقمي

تأتي الزيارة ضمن إطار برنامج التحول الرقمي لمديرية تعليم القاهرة، تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «مصر الرقمية والوعي بإنجازات الجمهورية الجديدة»، ويستهدف المشروع تطبيق التقنيات والحلول الحديثة في العمليات التعليمية بهدف تعزيز خبرات التعلم لدى الطلاب.

وبحث «صدقي»، مع زينب عبدالفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية أوجه التعاون المشترك، واتفقا على تنفيذ زيارات ميدانية تعليمية تثقيفية تهدف إلى تعزيز الفهم العلمي والتكنولوجي لعلوم الفضاء وتشجيع المشاركة الفعّالة في صناعة مكونات الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى تعزيز التعليم في مجالات الفضاء وتشجيع الطلاب على اكتساب مهارات فنية وعلمية تسهم في التقدم العلمي والتكنولوجي للبلاد، كما اتفقا على تنفيذ مسابقات علمية في مجال علوم الفضاء لطلاب مدارس محافظة القاهرة.

زيارات ميدانية تعليمية تثقيفية

شارك في الزيارة طلبة إدارة السلام التعليمية «مدرسة سلمان الفارسي - الرسمية لغات أهالينا 1، وأهالينا 2، ومدرسة سمارت الخاصة إدارة الخليفة التعليمية، مدرسة الإمام الشافعي، ومدرسة التونسي الابتدائية، ومدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية إدارة مصر الجديدة التعليمية، ومدرسة الرشيد القومية، والطبري ع، وعاطف صدقي، وسانت فاتيما، ومصر الجديدة المتميزة، ومصطفى يسري عميرة، وماريا أوزيليا، والأهرام القومية، وإدارة المقطم التعليمية، والأسمرات، ومدرسة صفية زغلول».

وخلال هذه الزيارة، شرح مهندسو الوكالة معلومات مهمة حول علوم وتكنولوجيا الفضاء وتطبيقاتها اليومية، إلى جانب ما تنجزه الوكالة من تصنيع وتشغيل على الأقمار الصناعية ومنها القمر الصناعي «كان سات» بالتعاون مع الجانب الصيني.

كما شرح مهندسي الوكالة خطوات إطلاق «القمر الصناعي مصر سات 2» والذي يعد أحد العلامات البارزة في مجال تكنولوجيا الفضاء، ضمن الرؤية المصرية لتوطين الصناعات المتطورة مثل صناعة الأقمار الصناعية في جمهورية مصر العربية وذلك اتساقًا مع توجيهات رئيس الجمهورية في تنفيذ أولويات الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية .

وقدم البرنامج التعليمي لطلاب المدارس اليوم، خبراء ومهندسي وكالة الفضاء المصرية، والتي استفاد بها الطلاب وكان فرصة استثنائية لاكتساب معرفة عميقة في مجال تقنيات تصنيع وتجميع الأقمار الصناعية والتعرف على جميع مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء بشكل مبسط ويسير من خلال ورش عمل احترافية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وكالة الفضاء برنامج التحول الرقمي وكالة الفضاء المصرية الطلاب الأقمار الصناعیة

إقرأ أيضاً:

الخط الثالث لمترو الأنفاق يكرم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك»

ينظم الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف في 15 يوليو الجاري، حفلًا لتكريم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك» التي جرى إطلاقها بالتزامن مع يوم البيئة العالمي في 6 يونيو الماضي.

تعزيز الوعي البيئي لدى الركاب

تهدف المبادرة إلى تعزيز الوعي البيئي لدى الركاب، وأهمية وجود الأشجار المثمرة وتحسين جودة البيئة الحضرية، وتعتمد فكرة المبادرة على تشجيع الركاب على استخدام القطار الكهربائي الخفيف «LRT» كوسيلة مواصلات صديقة للبيئة، من خلال منحهم شجرة مثمرة لزراعتها باسمهم مقابل أكبر عدد من الرحلات لكل محطة.

وخلال الحفل، تم تكريم الفائزين من جميع محطات القطار الكهربائي الخفيف (LRT)، وتسليمهم شهادات تقدير وشجرة مثمرة لكل منهم، كما تم تأكيد أهمية استمرار هذه المبادرة لتعزيز المشاركة المجتمعية في حماية البيئة ونشر الوعي بأهمية استخدام وسائل المواصلات الصديقة للبيئة.

تعزيز الممارسات المستدامة

تأتي مبادرة «شجرة باسمك» ضمن جهود الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف لتعزيز الممارسات المستدامة والمساهمة في تحسين البيئة الحضرية، وتعد هذه المبادرة نموذجًا فريدًا لربط استخدام وسائل المواصلات العامة بحماية البيئة، مما يساهم في تشجيع الركاب على تبني سلوكيات صديقة للبيئة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يأمر بضغط معدلات تنفيذ وحدات مبادرة "سكن لكل المصريين"
  • صفقة جديدة بين ألمانيا و"إيرباص" بقيمة 2.3 مليار دولار
  • الشرقية تنظم دورة تدريبية عن «ترشيد إستخدام الموارد المائية في الزراعات»
  • الخط الثالث لمترو الأنفاق يكرم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك»
  • مدينة الجلود تحدد 5 مطالب أساسية من الحكومة الجديدة للنهوض بالصناعة
  • الرئيس تبون..أتمنى من الجزائريين أن يشيدوا بإنجازات وطنهم وليس الأشخاص
  • الصناعات الكيماوية: يجب وضع الصناعة في مقدمة الأولويات الوطنية بالحكومة الجديدة
  • حضور قوي للمرأة في الحكومة الجديدة
  • الصناعات الكيماوية: نتطلع الي وضع الصناعة في قائمة أولويات الحكومة الجديدة
  • معلومات عن محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا الجديد.. متخصص في نظم الأقمار الصناعية