صدى البلد:
2024-07-03@19:17:13 GMT

تجنب اللعق الزائد .. طرق ترطيب الشفاه فى الشتاء

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

في فصل الشتاء، قد تعاني الشفاه من جفاف وتشقق بسبب الجو البارد والجاف، إليك بعض الطرق لترطيب الشفاه في الشتاء، وفقا لما نشره موقع هيلثي :

مكياج هادي للصباح في الشتاء منى زكي تقدم السيرة الذاتية لـ أم كلثوم في عمل سينمائي.. تفاصيل طرق ترطيب الشفاه فى الشتاء

ترطيب الشفاه بالماء: تجنب شرب القليل من الماء وحافظ على ترطيب الجسم بشكل جيد.

هذا سيساعد في ترطيب الشفاه من الداخل.

استخدام مرطب الشفاه: استخدم مرطب الشفاه ذو تركيبة غنية ومرطبة، اختر منتجات تحتوي على مكونات مثل زبدة الشيا، زبدة الكاكاو، زيت جوز الهند، أو الفيتامينات المرطبة، قومي بتطبيق المرطب بانتظام طوال اليوم، ولا تنسي توزيعه بشكل جيد على الشفتين.

تجنب اللعق الزائد للشفاه: يعتبر لعق الشفاه رد فعل طبيعي عند الشعور بالجفاف، ولكنه في الواقع يزيد من جفاف الشفاه، حاول تجنب هذه العادة واستخدم مرطب الشفاه بدلاً من ذلك.

تقشير الشفاه: قومي بتقشير الشفاه بلطف باستخدام مقشر خفيف للشفاه مرة أو مرتين في الأسبوع، هذا يساعد في إزالة الجلد الميت وتحسين امتصاص المرطبات.

حماية الشفاه: في حالة الخروج في البرد، قومي بتغطية الشفاه بواقي شفاه أو مرطب للشفاه يحتوي على عامل حماية من الشمس، هذا يحمي الشفاه من العوامل البيئية القاسية.

ترطيب الهواء المحيط: قد تساهم التدفئة المركزية في جفاف الهواء في المنزل أو في الأماكن المغلقة. لذا يمكنك استخدام مرطب الهواء لزيادة نسبة الرطوبة في الجو وتقليل جفاف الشفاه.

الحماية من العوامل القاسية: في حالة الخروج في الهواء البارد والرياح القوية، قومي بتغطية الشفاه بوشاح أو قبعة للحفاظ على حرارة الشفاه وحمايتها من الجفاف.

تذكري أن الاهتمام اليومي بترطيب الشفاه واستخدام المنتجات المناسبة سيساعدك في الحفاظ على شفاه ناعمة ومرطبة خلال فصل الشتاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشفاه جفاف ترطیب الشفاه

إقرأ أيضاً:

أبرزها البطيخ.. 7 أطعمة تحافظ على ترطيب الجسم في الطقس الحار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في ظل تلك الموجة الحارة جدا التي تشهدها محافظات مصر في فصل الصيف، يسعى المواطنون لتناول أطعمة تحافظ على ترطيب الجسم، وتحافظ على جسمك رطبا ومن المهم  الحفاظ على صحة معدتك لأن الحرارة قد تكون صعبة على جهازك الهضمي، إذ يمكن أن يؤدي الجفاف والحرارة إلى  حدوث مشاكل بالجهاز الهضمي.  ومنها الإمساك والإسهال، ولمنع هذه المشكلات، يمكن أن تساعد إضافة بعض الأطعمة إلى نظامك الغذائي في الحفاظ
  استرخاء وصحة أمعائك خلال موجة الحر.

أطعمة تحافظ على ترطيب الجسم
1 - البطيخ

يعد البطيخ مثاليا لمكافحة الحرارة نظرا لاحتوائه على الكثير من الماء، فإنه يبقيك رطبًا ويساعدك على تجنب الإمساك. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الألياف الموجودة في البطيخ على الهضم وتشجع حركة الأمعاء المنتظمة. أيضا، فيتامين (أ) وفيتامين (ج)، وهما ضروريان للحفاظ على بطانة معدة صحية، وفيران في هذه الفاكهة.
2- البابايا

تتضمن فاكهة البابايا  الاستوائية  العديد  من الفوائد  ومنها علاج مشاكل الجهاز الهضمي ، حيث تحتوي على إنزيمات هضمية تساعد في الهضم وتفكك البروتينات، مثل غراء وكيموبابين
كما أنها تحتوي على الألياف التي تحفز حركة الأمعاء المنتظمة وتجنب الإمساك ، ومن الضروري  أن تمارس عادات صحية لتجنب العديد من الحالات الصحية كالجفاف والإرهاق.

3 - الخيار

الخيار من أنواع الـ أطعمة تحافظ على ترطيب الجسم التي تعتبر مثالية للحفاظ على .معدتك  مرتاحة أثناء موجة الحر. فهو مرطب وغني بالعناصر الغذائية ويعزز الهضم ويحافظ على رطوبتك. فيما يساعد  إنزيم آخر موجود في الخيار، في تكسير البروتينات ويساعد بامتصاص العناصر الغذائية.

4 - ماء جوز الهند

يعد ماء جوز الهند مشروب مثالي للتغلب على حرارة الصيف، حيث يحتوي على نسبة عالية من الإلكتروليتات التي تساعدك على البقاء رطبا أثناء الموجة الحارة. كما أنه يتضمن  البوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على انتظام حركة الأمعاء وتجنب الإمساك. فحمض اللوريك، الذي يتميز بخصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات ويساعد في دعم صحة المعدة، هو مكون آخر من مكونات ماء جوز الهند.

5- الزبادي

يمكن لنظام غذائي غني بالبروبيوتيك مثل الزبادي أن يدعم صحة الأمعاء أثناء موجة الحر، وتساعد البكتيريا الجيدة، التي تسمى البروبيوتيك، في الهضم لأنها توجد في معدتك. وكما  يحتوي الزبادي على نسبة كبيرة من الكالسيوم.

6 - اللبن الرائب

من المهم  أن يصبح  اللبن الرائب إلى روتينك اليومي إذا كنت ترغب في الحفاظ على استرخاء أمعائك في موسم الصيف.، فهو يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي ويخلصك من مشاكله. كما أنه يحتوي على البروبيوتيك والفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد في عودة درجة حرارة الجسم إلى طبيعتها.

7 - الزنجبيل
  في حالة إذا كنت تتعامل مع مشاكل في المعدة وتبحث عن طرق للحصول على بعض الراحة، فمشروب الزنجبيل  مفيدا لك ، ويرجع ذلك الي خصائصه المضادة للالتهابات، يمكن أن يساعد الزنجبيل في تهدئة اضطراب المعدة أثناء موجة الحر. فهو يسهل عملية الهضم ويشجع على إفراز سوائل الجهاز الهضمي، يمكن تناول الزنجبيل بعدة طرق  ومنها التوابل في الطعام أو المشروبات أو المكملات.

مقالات مشابهة

  • ما هو اكتئاب الصيف وأعراضه؟
  • حضري ماسك طبيعي لتكبير الشفاه وتمتعي ببديل صحي للفيلر
  • بالفيديو – شيماء سيف تستعرض شكلها الحالي بعد التكميم
  • قومي المرأة بالمنيا يحتفل بثورة 30 يونيو
  • أبرزها البطيخ.. 7 أطعمة تحافظ على ترطيب الجسم في الطقس الحار
  • بالفيديو.. ردة فعل شاب يسمع لأول مرة بعد خضوعه لعملية جراحية
  • محافظ بني سويف: «البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة» مشروع قومي يسير بقوة
  • علماء الأحياء الصينيون يكتشفون نباتا يصلح للعيش في ظروف المريخ
  • فوائد الصبار للبشرة المختلطة: توازن مثالي بين الترطيب والتحكم في الدهون
  • ماسك الصبار للبشرة الجافة: ترطيب فعّال وتهدئة ملموسة لبشرة ناعمة وصحية