قال الدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس جامعة حلوان للأنشطة الطلابية والجامعية، إنَّ فريق العمل بكلية الهندسة جامعة حلوان، سبق له الاشتراك بمسابقات عالمية وفاز فيها وحقق مراكز متقدمة، خاصة في القترة الأخيرة مع زيادة الاهتمام بالأنشطة الإبداعية والتكنولوجيا من القيادة السياسية وإدارة الجامعة، ومؤخراً فازت الجامعة بالمركزين الأول والثاني عالمياً بمعرض بانكوك الدولي للملكية الفكرية.

المشروع الثاني الفائز في معرض بانكوك

 

وأضاف «عليق»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على شاشتي القناة الأولى، والفضائية المصرية، أنَّ فكرة المشروع الفائز في مسابقة بانكوك للملكية الفكرية، هو عمل روبوت صناعي يقوم بأعمال ماكينات ضخمة تتولى الإنتاج الكمي والكيفي، ويتميز الروبوت بالدقة والكفاءة العالية ليحصد المركز الأول في مسابقة عالمية، ونتوقع أن تلقى اهتمام كبير بالفكرة في الداخل.

وتابع مستشار رئيس جامعة حلوان: «المشروع الثاني الفائز في معرض بانكوك، فكرته هو التخلص من النفايات البلاستيكية وإعادة التدوير بدون تكاليف عالية أو أخطار عالية على البيئة، ليتم تحويلها إلى وقود بديل».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة حلوان حلوان التكنولوجيا مسابقات عالمية معرض بانكوك الدولي جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

أكاديمية التايكوندو بنادي جامعة حلوان تعلن مشاركة فريقها لأول مرة في بطولة الجمهورية

أعلنت أكاديمية التايكوندو بنادي جامعة حلوان، عن أول مشاركة للفريق في بطولة الجمهورية للتايكوندو، والمقرر إقامتها في الصالة المغطاة بجامعة حلوان يومي 10 و11 أكتوبر 2024.

ويأتي هذا الإنجاز تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ورئيس مجلس إدارة النادي، حيث تهدف الأكاديمية إلى إعداد اللاعبين للمشاركة في مختلف البطولات المحلية والدولية.

هذا وتشمل المشاركة فى بطولة الجمهورية جميع الفئات العمرية، منها فئة الناشئين، المولودين بين 2012 و2014، وفئة الكاديت، المولودين بين 2010 و2012، وفئة الجونيور، المولودين بين 2007 و2009.

كما تضم المشاركة فئة السينير، للاعبين المولودين بين عام 2000 وتحت 30 عامًا، بالإضافة إلى فئة الماستر، التي تشمل اللاعبين تحت 50 عاماً، وهي مرحلة الدرجة الأولى.

هذا وقد حققت أكاديمية التايكوندو بنادي جامعة حلوان إنجازات ملحوظة في تدريباتها الأخيرة، التي جرت تحت إشراف نخبة من أفضل المدربين المتخصصين في مصر، حيث شهد التدريب حماساً كبيراً من اللاعبين والمدربين، مما يبرز الدور المهم الذي تلعبه الأكاديمية في تطوير المواهب الرياضية.

ومن جانبه ذكر الدكتور أحمد فاروق، المدير التنفيذي للنادي، أن الأكاديمية تقدم برامج تدريبية متكاملة تركز على صقل مهارات اللاعبين وتجهيزهم للتحديات الرياضية القادمة، إضافة إلى أن الأكاديمية تضع ممارسة الرياضة ضمن أولوياتها في تعزيز الأداء الدراسي، موفرة دعمًا شاملًا للطلاب للموازنة بين التعليم والتدريب الرياضي.

مقالات مشابهة

  • الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها
  • فريق جامعة أسيوط يحقق أعلى نتيجة في مسابقة إيناكتس العالمية ٢٠٢٤ على مستوى جامعات مصر ويفوز بالمركز الرابع عالمياً
  • فريق جامعة أسيوط يحقق أعلى نتيجة في مسابقة إيناكتس العالمية
  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة تتويج لجهود القيادة السياسية في الاستثمار
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • «التضامن»: المجتمع المدني شهد نقلة نوعية في ظل دعم واسع من القيادة السياسية
  • أكاديمية التايكوندو بنادي جامعة حلوان تعلن مشاركة فريقها لأول مرة في بطولة الجمهورية
  • أكاديمية التايكوندو بجامعة حلوان تستعد لبطولة الجمهورية
  • شريف وديع: اهتمام القيادة السياسية بالتعليم يدعم البحث العلمي
  • "الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية" يؤكد اهتمام القيادة السياسية بدعم البحث العلمي