#سواليف

شاركت #جامعة_عمان_الاهلية  في أعمال المؤتمر التأسيسي لاتحاد الأكاديميات العربيات الذي عقد يوم امس بالجامعة الاردنية للمصادقة على النظام الأساسي للاتحاد .

حيث مثّل الجامعة بالمؤتمر وفد من الأكاديميات ضم كلا من :

عميدة البحث العلمي الاستاذ الدكتورة ايمان النزلي وعميدة كلية الاداب والعلوم الاستاذ الدكتورة حنان ابراهيم وعميدة كلية التكنولوجيا الزراعية الدكتورة صبحية سعيفان والاستاذ الدكتورة سوسن بدرخان – كلية الاداب والعلوم –عضو مؤسس لاتحاد الاكاديميات العربيات في الاردن.

مقالات ذات صلة سرقة مدرسة في معان 2024/02/15

وقد افتتح فعاليات المؤتمر رئيس الجامعة الأردنية معالي الاستاذ الدكتور نذير عبيدات، بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة دولة الدكتور عدنان بدران وجمع من الأكاديميات العربيات من مختلف جامعات الوطن العربي.

وقال عبيدات إن الضمانة الوحيدة لنجاح الاتحاد تكمن في الإنجاز، مؤكدا أن الأكاديميات هن من سيفرضن واقع الحال على مسؤوليهم بما ينجزن.

وأكد عبيدات فخره بقيام الأكاديميات الأردنيات بخطوات في اتجاه نيل حقوقهن وتخطيط مكانهن ومكانتهن، إذ تفخر الجامعة أيضا بأن تكون الحاضن لانطلاقة المؤتمر التأسيسي لاتحاد الأكاديميات العربيات الذي تتوحد في إطاره المطالب والأفكار والطموحات.

من جانبها، قالت رئيسة رابطة الأكاديميات الأردنيات رئيس لجنة تأسيس اتحاد الأكاديميات العربيات الاستاذ الدكتورة لبنى عكروش : أن الاتحاد يسعى إلى توحيد الجهود البحثية والمعرفية والعلمية والإبداعية لكل الأكاديميات الباحثات العربيات داخل الوطن العربي وخارجه، وربط الجسور بينهن، وتسويقها في إطار استراتيجيات الحضارة الإسلامية خاصة، والإنسانية عامة.

يشار إلى أن فكرة اتحاد الأكاديميات العربيات انبثقت من رابطة الأكاديميات الأردنيات وتبلورت في أفيائها بعد أن حققن نجاحا كبيرا ونجاعة في مخرجاتها منذ 7 أيار 2014. 

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جامعة عمان الاهلية الاستاذ الدکتورة

إقرأ أيضاً:

حفل استقبال طلاب كلية التكنولوجيا والتنمية بمناسبة العام الدراسي الجديد

نظمت كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق، اليوم حفل استقبال للطلاب الجدد والقدامى، وذلك من تنفيذ اتحاد الطلاب وأسرة طلاب من أجل مصر.

 جاء ذلك بحضور الدكتور خالد محروس عميد الكلية، ووكلاء الكلية ولفيف من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

وبدأت فعاليات الحفل باستقبال الطلاب الجدد، ثم السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، أعقبها تلاوة من آيات الذكر الحكيم، وتقديم فقرة غنائية بصوت الطالب أسامة إبراهيم أحد طلاب فريق كورال جامعة الزقازيق، وشرح توضيحي من قبل أعضاء هيئة التدريس بالكلية للأقسام، ومتطلبات سوق العمل ومواصفات الخريج والساعات المعتمدة، وما تتميز به الكلية، وطبيعة الدراسة.

وكان الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، قد أكد أن الجامعة اتخذت كل التدابير اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد، بما يوفر للطلاب جو دراسي مناسب يتماشى مع استراتيجية الجامعة الهادفة إلى توفير البيئة الأكاديمية التى تساعد الطلاب في التفوق والتميز، مشيرا إلى تذليل جميع العقبات ومساندة الطلاب خلال مشوارهم الدراسي بدءاً من العام الجامعى الأول لهم حتى التخرج.

وقدم الدكتور إيهاب الببلاوى، نائب رئيس الجامعة، التهنئة لأبنائه الطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد، مقدماً الشكر لإدارة الكلية ودورها المهم فى إعداد كوادر متميزة على قدر عالٍ من المسئولية.

وأشاد الببلاوي بحرص الإدارة على تقديم كافة سبل الراحة، وتلبية احتياجات الطلاب، وتشجيعهم على النجاح والتفوق لتذليل العقبات التى تواجههم.

ورحب الدكتور خالد محروس عميد الكلية، بأبنائه الطلاب الجدد فى رحاب كلية التكنولوجيا والتنمية، مؤكداً أن الشباب هم مستقبل مصر الواعد، ومن يتحملون مسئولية العمل المهني والمجتمعي والوطني مستقبلاً، معبراً عن بالغ سعادته لتواجده مع الطلاب متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مختلف المجالات.

يشار إلى أن الحفل شمل فقرات متنوعة مثل قصائد شعرية وأغاني وطنية وأنشطة طلابية، وتم عرض فيديو عن الخريجين.

مقالات مشابهة

  • «جدو حسن» يحقق حلمه في عمر 63 عاما.. أكبر طالب في كلية حقوق أسيوط
  • بالصور .. أ.د. حمدان يرعى حفل عمان الاهلية بتخريج طلبتها للفصل الصيفي من فوج اليوبيل الفضي
  • سلطنة عمان تشارك في اجتماع منظمة الرقم المعياري الدولي للكتاب بباريس
  • نصائح رئيس جامعة القاهرة لخريجي كلية الإعلام
  • عمان تشارك في "اجتماع الرابطة الصينية العربية للمؤسسات الفكرية"
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد كليتي الهندسة والتربية الرياضية
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد انتظام العملية التعليمية
  • 50 دولة تشارك بـ مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • حفل استقبال طلاب كلية التكنولوجيا والتنمية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • نقابة اطباء قنا تشارك فعاليات المؤتمر السنوي الثالث عشر لمناظير الجهاز الهضمي