زنقة 20 ا الرباط

يستمر الصراع التنظيمي داخل حزب الإستقلال بين تيار الأمين العام نزار بركة وتيار والد الرشيد، وهو ما ظهر في مخرجات اجتماع اللجنة التنفيذية للحزب مساء أمس.

و في الوقت الذي كان الجميع ينتظر أن تعلن اللجنة التنفيذية عن الموعد المحدد للمؤتمر الوطني للحزب ، خرجت ببلاغ تعلن فيه إجراء المؤتمر الوطني الـ18 (المؤجل لسنتين) أواخر شهر أبريل المقبل دون تاريخ محدد كما تفعل جل الأحزاب السياسية.

وحسب البلاغ إتفق أعضاء اللجنة التنفيذية بالإجماع على “الدعوة إلى عقد المؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال في أجل لا يتجاوز نهاية شهر أبريل 2024،” داعية إلى عقد دورة المجلس الوطني للحزب يوم السبت 2 مارس 2024 ، من أجل انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر، وتشكيل مكتبها وجميع اللجان المتفرعة عنها.

يشار إلى أن سنة 2017 هو تاريخ آخر مؤتمر عقده الحزب، وانتخب خلاله نزار بركة أمينا عاما خلفا لحميد شباط، في الوقت الذي تنص فيه المادة 49 من قانون الأحزاب، على أنه “يتعين على كل حزب سياسي أن يعقد مؤتمره الوطني على الأقل مرة كل أربع سنوات، وفي حالة عدم عقده خلال هذه المدة، يفقد حقه في الاستفادة من التمويل العمومي. ويسترجع هذا الحق ابتداء من تاريخ تسوية وضعيته”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

سليمان: تدفق اللاجئين السودانيين إلى الكفرة مازال مستمراً

قال المتحدث باسم المجلس البلدي الكفرة عبدالله سليمان، إن تدفق اللاجئين السودانيين مستمر إلى مدينة الكفرة، وندعو السلطات لإيجاد حلول عاجلة لتقديم الدعم الخدمي لقاطني المدينة.

أضاف في تصريحات لقناة المسار، أنه ينبغي تقديم الدعم اللازم للاجئين وتخفيف معاناتهم نتيجة تزايد أعدادهم في الكفرة، ونطالب السلطات بتيسير حركة اللاجئين نحو المدن المجاورة لتخفيف الضغط على المدينة، والمدارس في الكفرة لا تحتمل وليس لديها طاقة لاستيعاب الطلبة السودانيين.

مقالات مشابهة

  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • على بعد أيام من اختيار اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال.. جمعية حقوقية تطالب بتحريك المتابعة القضائية ضد مضيان
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • سليمان: تدفق اللاجئين السودانيين إلى الكفرة مازال مستمراً
  • «المؤتمر»: توجيهات الرئيس للحوار الوطني تسهم في مواجهة المخاطر الإقليمية
  • مستشارية الأمن القومي تعقد المؤتمر الوطني الأول للإرشاد الوقائي من خطر المخدرات
  • «عبدالغفار» يترأس اجتماع اللجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • رفع درجة الاستعداد.. وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة العليا لمؤتمر السكان والتنمية البشرية
  • المؤتمر الوطني: مهتمون بمقاومة الميليشيا ونؤكد موقفنا بأن تُوكل السلطة التنفيذية خلال الفترة الانتقالية لأكفاء مهنيين غير حزبيين
  • «الأولمبية» تستعرض التحضيرات النهائية لمؤتمر «الطب الرياضي»