يسعى البعض لمعرفة تفسير رؤية الشخص يطير في السماء لـ«ابن سيرين»، حيث أن له عدة أوجه، اختلف الكثير من المترجمين حول تفسيره ودلالاته.

وتقدم «الأسبوع» للقراء والمتابعين في السطور القادمة، تفسير رؤية الشخص يطير في السماء لـ«بن سيرين»، وذلك من خلال التقرير التالي:

تفسير رؤية الشخص يطير في السماء لـ«بن سيرين»تفسير رؤية الشخص يطير في السماء لـ«ابن سيرين»

تعددت تفسيرات رؤية الشخص يطير في السماء لـ«بن سيرين»، وجاءت كالتالي:

من رأى نفسه يطير كالطير في المنام

فسر بن سيرين «العالم الجليل»، أنه إذا رأيت في منامك وكأنك طير من الطيور، وتطير من مكان لـ آخر، فإن هذا قد يعني أنك مقبل على سفر من بلدك إلى بلد آخر، أو أنك مقبل على أمر ستعلو معه مكانتك بين الناس بمقدار ما ارتفعت عن الأرض وأنت تطير في المنام.

ويقول أيضًا «بن سيرين»، إذا رأيت نفسك تطير نحو السماء ولست تنتقل من مكان إلى آخر، فإن هذا يعني أن أمرا جللا سوف يصيبك بالهم.

وإذا رأيت نفسك تطير إلى السماء ولا تنزل منها أبدا فإن أجلك قد اقترب وسوف تلقى ربك، وإذا كنت تطير من در إلى دار أخرى غيرها، فإن أجلك قريب أيضا.

إذا رأيت أنك طرت في السماء حتى تواريت بين السحاب فإنك أجلك قريب أيضا.

وفي حال رؤية طيرا يطير بغير ريش يغطي جلده، فإن حالك سوف يتبدل تماما، وإذا كنت طيرا حرا يطير من سطح منزل إلى سطح منزل آخر، فهذا معناه أنك قد تطلق زوجتك قريبا، وتتزوج من امرأة غيرها سريعا.

الطيران في المنام خيرتفسير رؤية الشخص يطير في السماء لـ«ابن سيرين»

وإذا كنت في المنام على هيئتك البشرية ولكنك تطير متوجها نحو عنان السماء، فذلك يعني أن الله سيرزقك حج بيته الحرام.

أما إذا رأيت نفسك وقد ظهرت لك أجنحة في جسدك، ولكنها لا تشبه أجنحة الطيور إطلاقا، فإنك ستصنع أمرا عظيما وسيتعجب الناس منه كثيرا.

وفي حال شوهدت وأنت نائم أنك تطير إلى السماء ثم تنزل إلى سطح الأرض مرة ثانية، فمن الممكن أن يصيبك مرض و لكن سيشفيك منه الله عز و جل، و أما إذا كنت تطير فوق جبل، فإنك ستحكم ولاية من الولايات، وإذا كنت تطير في السماء ثم سقطت على شيء في الأرض فسيعطيك الله هذا الشيء، و إذا كنت تطير بقصد معين في نفسك فإنك ستحصل على ما تريد.

وفي حال كنت تطير في السماء وتنتقل من أرض إلى أرض أخرى، فإنك سوف تنال من أمرك قوة، وإن طرت من مكان منخفض كأسفل جبل مثلا، إلى مكان مرتفع كقمة هذا الجبل، وكنت تطير من غير جناحين، فإنك سوف تنال ما تتمنى بقدر ما ارتفعت من أسفل الجبل إلى قمته، أما إذا كنت تطير في منامك كما يطير الحمام فإنك سوف تنال عزا.

أهل الصلاح وأهل الفساد

وتناقض تفسير رؤية الشخص يطير في السماء لـ«ابن سيرين»: حيث أنه إذا رأى شخص صالح أنه يطير في السماء، فإنه سوف ينال علما، أما في رأى شخص فاسد أنه يطير فإنه سوف يعمل عملا فاسدا و غير صالح.

اقرأ أيضاً«خير أم شر».. تفسير نباح الكلاب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم بناء بيت جديد في المنام.. هل له علاقة بترك المعاصي؟

تفسير الأحلام.. معنى رؤيا الهلال في المنام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تفسير تفسير الاحلام تفسير رؤية فی المنام وإذا کنت إذا رأیت تطیر فی

إقرأ أيضاً:

القوارب الطائرة.. ثورة منتظرة

اخترعت “الهيدروفويل”، وهي عبارة عن أجنحة مثبتة بهياكل القوارب للمساعدة في ديناميكيتها الهوائية، قبل 160 عاماً، وكان لها تاريخ مثير للجدل يجعل القوارب تطير، ولكن فريقاً تساءل إذا كان يمكن أن يعود الهيدروفويل، في عصرنا هذا.

ولطالما تم الاحتفاء بهذه الهياكل لقدرتها على تعزيز سرعة القارب بشكل كبير من خلال تقليل السحب عبر الماء، ومع ذلك، فإن تبنيها على نطاق واسع أعاقته حواجز التكلفة الكبيرة على مر السنين، غير أن التقارب الواعد بين التصميمات المتطورة والمواد المتقدمة وظهور المركبات الكهربائية القوية، يبشر بنهضة محتملة للهيدروفويل، وفق موقع “إنترستينغ إنجينيرينغ”.

أجنحة مائية

ويقف خبراء مثل جان بابتيست سوبيز من جامعة أستون، وميكائيل مالبيرج من كانديلا، وإريك لاكمان، الرئيس التنفيذي لشركة فيسيف، في طليعة هذا التصور، إذ يتخيلون مستقبلاً حيث لا تعمل الأجنحة المائية على دفع القوارب بسرعة أكبر فحسب، بل تساهم أيضًا في حلول النقل البحري الأكثر خضرة.
ومع تطور التكنولوجيا البحرية في العصر الكهربائي، تعد هذه التصورات بإحداث ثورة في الصناعة من خلال جعل القوارب “تطير” فوق سطح الماء، ويؤكد هذا التحول نحو السفن الكهربائية المستدامة عالية السرعة على لحظة محورية في تاريخ تكنولوجيا الأجنحة المائية، مما يمهد الطريق لأنظمة النقل البحري الأسرع والأكثر كفاءة وصديقة للبيئة.

مقالات مشابهة

  • تفسير الأحلام.. ماذا تدل رؤية المنصب في المنام لابن سيرين؟
  • تفسير حلم رؤية السلم في المنام.. مصاعب أم خير وفرج؟
  • تفسير حلم الطيران في المنام.. تحقيق أمنية وإشارة للشخص المريض
  • كبسولات في وجه العاصفة : الرسالة رقم [60]
  • العالم يترقب رؤية انفجار نجم في السماء بالعين المجردة
  • أبوظبي.. العالم يترقب رؤية انفجار نجم في السماء بالعين المجردة
  • “الفلك الدولي”: العالم يترقب رؤية انفجار نجم في السماء بالعين المجردة
  • رؤية الأسنان المكسورة في المنام.. تعرف على تفسير ابن سيرين
  • القوارب الطائرة.. ثورة منتظرة
  • تفسير رؤية «إبليس» في المنام لابن سيرين