الوكالة العربية السورية للأنباء:
2024-07-01@22:16:16 GMT

غرق سفينة شحن في بحر مرمرة

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

أنقرة-سانا

أعلنت السلطات التركية غرق سفينة شحن في بحر مرمرة، فيما لا تزال عملية البحث عن طاقمها جارية.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن سفينة يبلغ طولها 69 متراً غرقت جنوب غرب جزيرة إمرالي في بحر مرمرة.

وأعلن محافظ بورصة محمود دميرطاش أنه تم تلقي إشارة من السفينة صباح اليوم، وتم إرسال ثلاثة زوارق إنقاذ تابعة لخفر السواحل ومروحية إلى منطقة الحادث، مبيناً أن الأمواج القوية تعيق البحث عن الطاقم المكون من 6 أشخاص وهم بحسب البيانات الأولية أتراك.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الحوثي: استهدفنا 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل

سرايا - أعلنت جماعة "أنصار الله اليمنية" اليمنية (ألحوثيون)، الاثنين، تنفيذ 4 عمليات عسكرية نوعية، استهدفت 4 سفن تابعة لأميركا وبريطانيا و"إسرائيل".

وقال المتحدث باسم الجماعة يحيى سريع في بيان متلفز، إن "العملية الأولى نفذتْها القوةُ الصاروخيةُ بعدد من الصواريخِ المجنحة استهدفتْ سفينةَ(MSC Unific) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيّ، وكانتِ الإصابةُ دقيقة ومباشرة".

وأضاف سريع، أن "العملية الثانية نفذتْها القوةُ الصاروخيةُ والقوةُ البحريةُ بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ استهدفتْ سفينةَ (Delonix) النفطيةَ الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ للمرةِ الثانيةِ خلالَ هذا الأسبوع".

وأوضح أن العملية الثالثة استهدفت "سفينةَ الإنزال (Anvil Point) البريطانيةَ، في المحيطِ الهندي، وكانتِ الإصابةُ دقيقة ومباشرة".

وأشار سريع إلى أن العملية الرابعة نفذتها "القوة الصاروخية بعدد من الصواريخِ المجنحة، استهدفتْ سفينة (Lucky Sailor) في البحرِ الأبيضِ المتوسط".

وينفذ "الحوثيون" منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، هجمات في البحر الأحمر تستهدف سفنا "إسرائيلية" أو أي سفن متوجهة إلى "إسرائيل"، "دعما ونصرة للشعب الفلسطيني".

وأعلنت جماعة "أنصار الله" في وقت سابق، أنها لن "توقف هجماتها في البحر الأحمر حتى إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة ورفع الحصار عن القطاع وإدخال المساعدات الإنسان.

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد 37 ألفا و900 شهيد، وإصابة 87 ألفا و60 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.


مقالات مشابهة

  • الحوثي: استهدفنا 4 سفن بصواريخ باليستية ومجنّحة
  • الحوثي: استهدفنا 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • غرق في كفرعبيدا.. أعمال البحث عن أحمد مستمرة
  • سفينة حربية تركية تنفذ تدريبات قبالة ليبيا
  • البحث عن شاب سوري فقد مقابل شاطئ صيدا
  • إعلان بريطاني: 12 قاربا حوثيا يحومون حول سفينة في البحر الأحمر
  • الحوثيون يكشفون لأول مرة عن زورق طوفان المدمر .. استهدف سفينة TRANSWORLD NAVIGATOR
  • "الحوثيون" ينشرون صورا توثق استهدافهم سفينة
  • بعد محاصرتها بـ12 قاربًا.. سفينة تنجو من محاولة الاستيلاء عليها قرب اليمن
  • محركات البحث البشرية.. كيف كان البحث عن المعلومات قبل ظهور الآيفون؟