قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة، إن الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مجمع ناصر الطبي ويحوله إلى ثكنة عسكرية بعد أن هدم السور الجنوبي واقتحم المجمع من هذا الاتجاه.

وأضاف القدرة في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أن الاحتلال يستهدف مقر الإسعاف وخيام النازحين ويقوم بتجريف المقابر الجماعية داخل المجمع، ويجبر ما تبقى من النازحين وعائلات الطواقم الطبية على النزوح القسري من المجمع منذ الفجر تحت القصف والتهديد.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي يطلب من إدارة مجمع ناصر الطبي نقل كل المرضى بما فيهم مرضى العناية المركزة والحضانة إلى مبنى ناصر القديم بما فيهم 6 مرضى تحت التنفس الصناعي.

مدير صحة غزة يتفاجأ باستشهاد أفراد من عائلته خلال مقابلة تليفزيونية (فيديو)

الصحة الفلسطينية: الاحـتلال ارتكب 19 مجزرة في قطاع غزة خلال 24 ساعة

صحة غزة: 130 شهيدًا خلال الـ 24 ساعة الماضية.. و 400 شهيد بالضفة والقدس منذ «طوفان الأقصى»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم

إقرأ أيضاً:

الحايك يروي تفاصيل نقل جثامين أشقائه من مجمع الشفاء

غزة - مدلين خلة - صفا

عايش المتحدث باسم حركة فتح بغزة منذر الحايك لحظات من التوتر والتفكير عندما قرر نقل جثامين أشقائه من مجمع الشفاء الطبي بعد 8 أشهر على استشهادهم، متمنيا وقوف الزمن عند اللحظات السابقة لفقدهم، ليتمكن من قضاء وقت إضافي معهم، يحفظ خلاله ملامحهم التي خشي أن تكون متحللة.

وصف الحايك، في منشور على صفحته عبر موقع "فيسبوك"، تفاصيل اتخاذه قرار نقل الجثامين وما تبع ذلك، فكتب "لحظة اتخاذ قرار نقل جثث إخوتي الشهداء من ساحة مشفى الشفاء، اعتقدت ليلتها أنني لن أستطيع النوم، لكنني نمت بعد صلاة العشاء مباشرة".

وأضاف الحايك "في الصباح استيقظت الساعة السادسة متأخرا عن صلاة الفجر، صليت وخرجت للمشفى ولساني يقول: يارب هونها".

"كان يتملكني الشعور بالخوف، وكل ما يجول في خاطري أن الجثامين متحللة وأننا سنشتم رائحة الموت"، هكذا عبر الحايك عن مخاوفه من تحلل جثامين أحبائه وتغير ملامحهم.

لكن الحايك أكد كما غيره من قبله معاينة كرامات الشهداء، التي نسمع عنها كثيرا، فتابع مفتخرا بحالهم ودرجاتهم "لكن يشهد الله أني ومن معي رأينا عجب العجاب، كرامات رب العباد، شاهدتهم وكأني دفنتهم ظهرا وجئتهم عصرا، لكن المدة 8 أشهر".

وروى المتحدث باسم حركة فتح، بمشاعر عز وافتخار، ما شاهده من جثامين أشقائه "الغريب أن أجسادهم بيضاء، شاهدتهم نائمين مطمئنين، حتى الدماء حمراء كما هي لزجة، سبحانك ربي ما أعظمك وأنت تعطينا البشارة وتبلغنا أنهم أحياء حتى الطفل (تامر) جسده الممزق بفعل الصاروخ كأنه عاد من جديد".

وأكمل الحايك لافتا إلى أن السر فيما رآه رضى الوالدين "أشهد أن والديَّ راضون عنهم في حياتهم ومماتهم، وكذلك الصدقة أشهد أنهم من المتصدقين".

وختم المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك منشوره برسالة وجهها لفقيدي روحه "وأخيرا.. والله إني أحبكم أكثر من نفسي ومن أولادي ومن كل الدنيا وما فيها، لكن يبقى حسبي أن اللقاء معكم في الجنة، فأنتم السابقون وأنا سألحق بكم يا أحبائي".

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، خلال عدوانها المتواصل ضد القطاع، مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة مرتين، الأولى في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، بعد حصاره مدة أسبوع، وانسحبت في 24 من الشهر ذاته بعد تدمير أجزاء واسعة من ساحاته ومبانيه وتجهيزاته الطبية ومولد كهرباء.

أما المرة الثانية، ففي 18 مارس/ 2024 حيث اقتحم الاحتلال المجمع الطبي بشكل مفاجئ وسط إطلاق نار كثيف وتحليق طائرات مسيرة، واستهداف أجزاء منه بالقذائف المدفعية، ما أدى لوقوع عدد من الشهداء والمصابين.

وانسحب الاحتلال في 1 أبريل/ نيسان، بعد 14 يوما من التخريب والتدمير بالمجمع ومحيطه، ما أدى لإخراجه كليا عن الخدمة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على غزة خلف عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يشارك في مؤتمر المعالجة الآلية للغة العربية
  • نوفا: مساع لإضافة 30 ألف برميل يوميًا لإنتاج مجمع مليتة للنفط والغاز
  • الحايك يروي تفاصيل نقل جثامين أشقائه من مجمع الشفاء
  • افتتاح نقطة إسعاف بمجمع بوليفارد لتعزيز الرعاية الطبية
  • الصحة العالمية: استعدادات مكثفة للتدخل الطبي العاجل حال تدهور الأوضاع الصحية جنوبي #لبنان
  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية منشأة سنورس بالفيوم
  • «الصحة العالمية»: الموقف صعب في غزة ولا يمكن الحصول على المساعدات بسهولة
  • «الصحة العالمية»: استعدادات لدعم القطاع الطبي حالة تدهور الأوضاع في الجنوب اللبناني
  • متحدث الصحة العالمية: فرق طبية تجري اختبارات للفيروسات المنتشرة في غزة
  • مجمع ناصر الطبي في خان يونس يستقبل 22 شهيدا جراء غارات الاحتلال