حذرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم، من كارثة إنسانية جراء حصار وقصف الجيش الإسرائيلي مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وإجباره الفلسطينيين على إخلائه بعد أن أجبرهم على النزوح إليه قسراً.

وأوضحت الكيلة في بيان اليوم أن الجيش قصف خلال الساعات الماضية قسم العظام في المجمع، ما أدى لمقتل فلسطيني وإصابة آخرين، كما اقتحمت قوات إسرائيلية ساحة المجمع وأطلقت النار على أقسامه.

وأشارت الكيلة، إلى أن هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في القطاع، حيث لم تترك نيرانه الوحشية أي مكان آمن فيه، وهو ما أدى حتى اليوم إلى مقتل أكثر من 28600 فلسطيني وإصابة نحو 69 ألفاً وفقدان الآلاف تحت الأنقاض.

وناشدت الكيلة الأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية الدولية بالتدخل لمنع ارتكاب جرائم مروعة في مجمع ناصر الطبي، على غرار الجرائم التي ارتكبت في مستشفيات القطاع، ومن بينها مجمع الشفاء الطبي حين أجبر النازحين على إخلاء المستشفى واستهدفهم بالنار والاعتقال خلال خروجهم.

ولفتت الكيلة إلى أن النازحين لجؤوا إلى مجمع ناصر الطبي هرباً من القصف الوحشي، مبينة أن القانون الدولي الإنساني يكفل حق الحماية لكل إنسان لجأ إلى المؤسسات المدنية المحمية بموجب اتفاقيات جنيف.

ويحاصر الجيش الإسرائيلي مجمع ناصر الطبي منذ 25 يوماً، ويستهدف القناصة ا من يتواجدون داخله أو في ساحاته، وهو ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم إضافة إلى عدم تمكن الطواقم الطبية من الحركة بين مبانيه.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأمم المتحدة النازحين حصار المجمع قسم العظام مجمع الشفاء الطبي مجمع ناصر الطبي وزارة الصحة الفلسطينية مجمع ناصر الطبی

إقرأ أيضاً:

التربية الفلسطينية: استشهاد 8672 طالبا وقصف 353 مدرسة وجامعة منذ بدء العدوان

الثورة نت../

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، أن 8672 طالباً استُشهدوا و14583 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الصهيوأمريكي على القطاع في السابع من أكتوبر على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزرة في بيان لها، اليوم الثلاثاء: إن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 8572، والذين أصيبوا إلى 14089، فيما استُشهد في الضفة 100 طالب وأصيب 494 آخرون، إضافة إلى اعتقال 349.

وأشارت إلى أن 497 معلما وإداريا استُشهد وأصيب 3402 بجروح في قطاع غزة والضفة، واعتُقل أكثر من 109 في الضفة.

وذكرت أن 353 مدرسة حكومية وجامعة ومباني تابعة للجامعات و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 139 منها لإضرار بالغة، و93 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 57 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب، كما تم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة.

وأكدت التربية أن 620 ألف طالب في قطاع غزة ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم منذ بدء العدوان، فيما يعاني معظم الطلبة صدمات نفسية، ويواجهون ظروفا صحية صعبة.

مقالات مشابهة

  • التربية الفلسطينية: استشهاد 8672 طالبا وقصف 353 مدرسة وجامعة منذ بدء العدوان
  • الجيش الإسرائيلي يفرج عن مدير مجمع الشفاء بعد أكثر من 7 أشهر على احتجازه
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في طولكرم
  • الدعم السريع يحاصر مدينة”الميرم” وموجة نزوح جماعي للسكان
  • عاجل| الصحة الفلسطينية: 23 شهيدا ضحايا مجزرتين للاحتلال بقطاع غزة خلال يوم
  • تخبط إسرائيلي واتهامات متبادلة بعد الإفراج عن مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة
  • عاجل| أول تعليق لـ مدير مجمع الشفاء الطبي بعد الإفراج عنه
  • مدير مجمع الشفاء: الاحتلال لم يوجه إلي أي تهمة رغم محاكمتي 3 مرات
  • مدير مجمع الشفاء يكشف جرائم إسرائيل بحق الأسرى: عذبوا الأطباء حتى الموت
  • القوات الإسرائيلية تفرج عن مدير مجمع الشفاء الطبي