شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بغداد اليوم تتحرى أسباب حريق معمل الأسمدة الجنوبية في البصرة، بغداد اليوم – البصرة كشف مدير عام الشركة العامة لصناعة الاسمدة الجنوبية في محافظة البصرة حيدر طاهر، اليوم الخميس 20 تموز 2023 ، تفاصيل .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "بغداد اليوم" تتحرى أسباب حريق معمل الأسمدة الجنوبية في البصرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"بغداد اليوم" تتحرى أسباب حريق معمل الأسمدة الجنوبية...

بغداد اليوم – البصرة 

كشف مدير عام الشركة العامة لصناعة الاسمدة الجنوبية في محافظة البصرة حيدر طاهر، اليوم الخميس (20 تموز 2023)، تفاصيل جديدة بشأن حريق في أحد اقسام شركته. 

وقال طاهر لـ “بغداد اليوم"، إن "حريقًا اندلع في أحد (الهيترات) جراء تسرب الغاز"، مبينا أنه "تم قطع الغاز من قبل فرق الدفاع المدني التابعة للشركة واخماد الحريق بعد عملية عزل الغاز". 

وأوضح، أن "فرق الصيانة بدأت بالعمل على إصلاح المعمل لغرض إعادة تشغيل الشركة خلال يومين".  

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مراسل "بغداد اليوم"، باندلاع حريق داخل معمل الأسمدة الجنوبية في محافظة البصرة، مبينا أن فرق الدفاع المدني نفذت إجراءاتها للسيطرة على الحريق. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

ما علاقة واشنطن؟.. بغداد تتخطى مشكلة تسديد أموال الغاز الإيراني

بغداد اليوم- بغداد

أكد المختص في الشأن الاقتصادي علاء الفهد، اليوم الخميس (19 أيلول 2024)، عدم وجود أي مشاكل بقضية تسديد أموال الغاز الإيراني من قبل العراق.

وقال الفهد في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "هناك علاقات تجارية بين العراق وايران، خصوصاً بقضية الطاقة والغاز وتسديد مستحقات الغاز يتم بشكل منتظم من قبل الحكومة العراقية، ولا توجد أي إشكاليات بقضية التسديد، وهذا الامر يتم بموافقة الولايات المتحدة الامريكية".

وبين ان "العراق لا يمكن له خلال المرحلة الحالية الاستغناء عن الغاز الإيراني، المشغل الرئيسي لمحطات توليد الكهرباء في العراق، ولهذا الأمور مستمرة بشكل طبيعي بخصوص ارسال الغاز من إيران الى العراق وكذلك تسديد أموال هذا الغاز من قبل العراق، والعلاقات التجارية طيبة بين البلدين بمختلف الملفات".

وأضاف الفهد ان "هناك اتفاقاً ما بين العراق وإيران بشأن التسويات المالية ويكون التسديد عبر العملة المحلية، خاصة هناك تبادل تجاري بين البلدين وهناك تعاون في مجالات عديدة واتفاقيات بمختلف الجوانب التجارية والاقتصادية، والعلاقة التجارية والاقتصادية بين البلدين مهمة جداً لبغداد وطهران ولهذا هي مستمرة دون أي مشاكل ومعوقات".

وكان العراق الغني بالغاز وقع في (آذار 2024) اتفاقاً مع إيران يستورد بموجبه 50 مليون متر مكعب من الغاز يومياً على مدى 5 سنوات، غير أن تقادم البنى التحتية والظروف الجيوسياسية والأمنية من أسباب عدم قدرة العراق على الاستفادة من الغاز في الفترة الحالية.

مقالات مشابهة

  • ما علاقة واشنطن؟.. بغداد تتخطى مشكلة تسديد أموال الغاز الإيراني
  • كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام
  • اندلاع حريق داخل مستشفى بغداد الاهلي وسط العاصمة
  • الكشف عن ملابسات حريق مركز جراحة القلب في الناصرية
  • أزمة تهز بغداد.. ما هي أسباب تطويق جامع أم الطبول وتداعياتها؟
  • مصرع عامل وإنقاذ اثنين آخرين إثر انهيار سقف معمل في ميسان
  • مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف لـ بغداد اليوم تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل
  • حريق بمحطة كهرباء جنوب بغداد يتسبب بإطفاء احترازي
  • تفاصيل مقتل العائلة في البصرة على لسان أقاربها.. فيديو
  • رداً على اعتداءات العدوّ على القرى الجنوبية.. هذا ما استهدفه حزب الله اليوم