احتج مئات الأشخاص، في العاصمة الكينية نيروبي، أمس الأربعاء، مرتدون ملابس سوداء احتفالًا “بعيد الحب المظلم”، اعتراضًا علي أرتفاع جرائم قتل الإناث في البلاد.

 قالت ميرلين كاويرا ، طالبة ومؤسسة مجموعة دعم الصحة العقلية داخل الحرم الجامعي تسمى Africa Arts and Mental Talks: "نحن لا نتغاضى عن قتل الإناث على الإطلاق،  بل نفقد الكثير من النساء و الفتيات،  لذلك اليوم خططنا بالاحتفال بعيد الحب المظلم، بهذه الطريقة من خلال التجمع  مع زملائنا النساء و السيدات ، و القادة النسويات لضمان إنهاء قتل الإناث ، ".

في يوم تقليدي للاحتفال بالحب ، تجمع الطلاب بدلا من ذلك لإحياء ذكرى ضحايا قتل الإناث من خلال إضاءة الشموع وترديد أسماء القتلى وحمل الورود الحمراء.

وقالت ديبورا موماني، الطالبة والناشطة في مجال حقوق الإنسان: "الحب ليس شيئا يجب أن يعرضك لخطر الموت. لذا إذا لم نتمكن من الحصول على نوع صحي من الحب ، فما الذي يمكن الاحتفال به؟

وجاء احتجاج عيد الحب بعد أن سار آلاف الأشخاص في مدن وبلدات في كينيا، في نهاية يناير في احتجاجات مماثلة، والتي تم تسجيلها كأكبر مظاهرة مناهضة لقتل الإناث في البلاد.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية، ارتفاع حالات قتل الإناث في كينيا آخذة في الارتفاع، وأكثر من 16 حالة منذ بداية العام 2024.

عيد الحب المظلم في كينياعيد الحب المظلم في كينياعيد الحب المظلم في كينيا

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بهاء سلطان يحتفل بعيد ميلاد ابنه.. لاعب في النادي الأهلي

احتفل الفنان بهاء سلطان بعيد ميلاد نجله أحمد، وذلك من خلال منشور شاركه مع جمهوره عبر صفحته الخاصة على موقع «فيسبوك» كشف من خلاله عن صورة له رغم ظهوره النادر وابتعاده عن الأضواء.

بهاء سلطان يهنئ نجله بعيد ميلاده ويكشف عن صورة له

وشارك الفنان بهاء سلطان عبر صفحته الخاصة، منشورا كتب عبر الصفحة الخاصة بـ أكاديمية النادي الأهلي، تهنئ من خلاله نجله أحمد في عيد ميلاده، إذ أنه يعد لاعبا في الأكاديمية، وعلق بهاء على المنشور قائلا: «كل سنة وأنت طيب يا كابتن بيبو».

وجاء نص منشور الصفحة الرسمية لأكاديمية النادي الأهلي: «عيد ميلاد أهلاوي.. شهر يونيو.. عيد ميلاد لاعبنا أحمد بهاء سلطان».

وتعد هذه من المرات القليلة التي يكشف فيها بهاء سلطان عن صورة لنجله حيث أنه لم يسبق له الظهور قبل ذلك سوى مرة واحدة في جنازة والد زوجته.

مقالات مشابهة

  • درس آخر من الشقيقة كينيا.. يالروعة دولة المؤسسات والديموقراطية
  • "هيومن رايتس ووتش": 30 قتيلا على الأقل في التظاهرات ضد الحكومة في كينيا
  • بهاء سلطان يحتفل بعيد ميلاد ابنه.. لاعب في النادي الأهلي
  • درس آخر من الشقيقة كينيا: يا لروعة دولة المؤسسات والديموقراطية !!
  • الشعب قال كلمته.. لماذا رفض الرئيس الكيني قانونا للضرائب يؤيده؟
  • بكلمات مؤثرة.. أحمد السقا يحتفل بعيد ميلاد زوجته
  • الرئيس الكيني يرضخ لاحتجاجات دامية.. ويتراجع عن رفع الضرائب
  • بعد احتجاجات دامية.. رئيس كينيا يسحب مشروع قانون لزيادة الضرائب
  • رئيس كينيا يعلن سحب مشروع قانون الموازنة
  • رئيس كينيا يتراجع عن زيادة الضرائب