لجريدة عمان:
2024-09-16@14:52:38 GMT

المستشفى الجامعي يحتفل باليوم العالمي للسرطان

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

المستشفى الجامعي يحتفل باليوم العالمي للسرطان

نظم مستشفى جامعة السلطان قابوس ممثلا في المركز الوطني العماني لعلاج أمراض الدم وزراعة النخاع فعالية احتفائية باليوم العالمي للسرطان مشاركًا بها المرضى وزوار المستشفى حرصا وتأكيدا على أهمية دعم المرضى وذويهم ورفع الوعي الصحي والنفسي والاجتماعي. جاءت الفعالية تحت شعار "كن جريئا، كن قويا، كن أنت"، وذلك لبث روح الأمل والتفاؤل في نفوس مرضى السرطان، ولحثهم على التجلد والصبر لمقاومة المرض وتبعاته، وأن المرض ومهما بلغت شدته لا يحدد طبيعة الإنسان، بل الإنسان نفسه من يحدد من هو ومن يكون.

وقد أُقيمت الفعالية بحضور صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد وبمعية مدير عام المستشفى ونوابه، ومديرة دائرة التمريض، وبحضور أطباء أمراض الدم وزراعة النخاع والممرضين والممرضات المنتسبين إلى المركز، بالإضافة إلى المرضى والمتعافين من السرطان.

وتضمنت الفعالية عددًا من الأركان منها: ركن قسم الأطفال، وركن قسم الكبار، ومعرض الأمل لدعم المشاريع. بالإضافة إلى فعاليات متنوعة للأطفال برعاية مجموعات تطوعية. كما تم عرض فيديو مصور للمرضى والمتعافين من مرض السرطان.

جدير بالذكر أن العالم يحتفل في هذا اليوم الموافق ١٥ فبراير من كل عام باليوم العالمي لسرطان الطفولة بمبادرة من الاتحاد الدولي لمنظمات سرطان الطفل الذي تم تحديده في عام ٢٠٠٢، وقد خصص هذا اليوم لزيادة الوعي بسرطان الأطفال وتقديم الدعم للمصابين وذويهم. كما يحتفل العالم سنويا في الرابع من فبراير باليوم العالمي للسرطان وذلك بمبادرة من الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لرفع الوعي حول هذا مرض.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بالیوم العالمی

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جنوب أفريقيا يفقد الوعي أثناء إلقاء كلمة

نقل نائب رئيس جنوب أفريقيا بول ماشاتيل إلى المستشفى بعد فقدانه الوعى أثناء إلقاء كلمة، حسبما أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون الجنوب أفريقية.
وفقد ماشاتيل، 62 عاما، الوعى أثناء إلقاء كلمة في إحدى الفعاليات بمدينة تزانين، حوالي 300 كيلومتر شمال شرق العاصمة بريتوريا اليوم السبت، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت عن هيئة الإذاعة.

نددت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي في جنوب إفريقيا، بما وصفته بـ"ازدواجية الخطاب والمعايير"، التي تنتهجها بعض وفود الدول المشاركة في أثناء تدخلاتها بشأن الحرب على كل من #أوكرانيا و #فلسطين.#اليوم
أخبار متعلقة هجوم بسكين.. تفاصيل نجاة رئيس جزر القمر من محاولة اغتيالباكستان.. 40 إصابة جديدة بحمى الضنك في إقليم البنجابللتفاصيل..https://t.co/FLpqtj5pTt pic.twitter.com/ZMuo9g6pnW— صحيفة اليوم (@alyaum) February 26, 2024

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر بالرياض يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • إسلامية دبي تطلق برنامج «أجيال» لتعزيز الوعي الديني لدى طلبة المدارس
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • وزارة البيئة تحتفل باليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون
  • العلاج المناعي يثبت مزاياه بمواجهة عدد متزايد من السرطانات
  • حظك اليوم الأحد| توقعات الأبراج المائية.. مفاجأة سارة للسرطان
  • نائب رئيس جنوب أفريقيا يفقد الوعي أثناء إلقاء كلمة
  • نقل مصابي حادث قطاري الزقازيق إلى المستشفى الجامعي (عاجل)
  • الهلال الأحمر بالباحة يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية بعدد من الفعاليات
  • كارثة صحية.. اكتشاف معدن سام في نوع من التوابل مسبب للسرطان بهذه الدولة