في عالم مليء بعروض الأزياء الضخمة في المدرجات الفاخرة والمجنونة أحيانا بين شلال مائي في شانيل، وخلفية برج إيفيل في سان لوران، فإن مصمم الأزياء  جوزيف ألتوزارا والذي يتخذ من المدينة الأميريكية نيويورك مقرا له لعرض إبداعاته المتتالية، يركض بسرعة في الإتجاه الآخر والمعاكس كليا للتيار لعرض مجموعة أزيائه لموسم خريف وشتاء 2024-2025 للأزياء الجاهزة.

اقرأ ايضاًهيلميت لانغ يفتتح أسبوع نيويورك للموضة.. بمجموعة تجسد الصباح العملي

رحب المصمم الذي يحتفل بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسه في هذا العام، بمجموعة حميمية من الضيوف الذين جلسوا في الإستوديو الخاص به واستمعوا لمجموعة من أعظم الأغاني من العقد الماضي، حيث كانت هناك معاطف ضخمة، و"سويت شيرت" كبيرة الحجم من وحي أسلوب الـ"موني بوند" النيويوركيين من عام 1977.

كما أطلت العارضات بقبعات منحوتة ودراماتيكية مع الإطلالات النهارية التي كان أبرزها البناطيل الواسعة والمزودة بالثنيات الصغيرة أو الـ"فقسات" على جوانب الجيوب وأسفل الخصر. كما أطلت العارضات بإطلالات الفساتين بالألوان المرحة، إذ أطلت العارضة كولين جونز صاحبة المشية الأكثر بحثا في 2023 على المنصة بفستان بخليط لوني مميز بين البرغندي، الأصفر والأبيض.

و منذ أن أسس جوزيف علامته التجارية منذ أكثر من عقد من الزمن، فإنه أصبح معروفا بتلك الأنواع من الأشكال والأنماط الرائعة التي تميز إبداعاته، ومع لمسات أنثوية وفنية من الغرابة، فإن قطع الأزياء التي يبتكرها في كل مرة هي الخيار الأجمل للنساء للتميز في كل موسم.

وبالخامات الأنثوية الرقيقة والشفافة كال"دونتيل"، تبخترت العارضات على منصة العرض في الصالون الكلاسيكي للعلامة بإطلالات أنيقة ومميزة، حيث أطلت العارضة أوار أوديانغ بلوك استثنائي من وحي الأناقة البسيطة بفستان من ال"دونتيل" الأسود ال"ماكسي" مع "بليزر" كلاسيكي باللون الأبيض.

وأطلت عارضة عام 2023، بالوما إلسيسر على المنصة بفستان أبيض بأشرطة بيضاء من الأزهار مع قبعة دائرية كلاسيكية، وهي المرة الأولى التي تسير فيها العارضة لصالح العلامة الأميريكية.

وكانت جميع فساتين "هينلي" ذات الأزرار والأكمام الكبيرة، والياقات المحبوكة المكشكشة والأخرى الحادة بأحجام مبالغ بها بمثابة نجم العرض، وذلك جنبا إلى جنب مع المعاطف الطويلة ذات القلنسوة كبيرة الحجم التي تلامس الأرض.

أما بالنسبة لمراجع المجموعة، فقد اعتمد "ألتوزارا" على مراجع تتراوح بين صور "تمارا دي ليمبيكا" والأميرة ديانا، ولكن قبل كل شيء، فقد حرص المصمم على إخبار الضيوف أن مفهومه الرئيسي لعرض خريف 2024 هو فكرة "الظهور مرتديا الملابس الأنيقة وحسب"، ولتكون المجموعة أشبه إلى حد ما الأسلوب الشخصي الذي تراه فقط في شوارع نيويورك.

اقرأ ايضاًأليكساندر ماكوين يزين إطلالة الملكة رانيا الأخيرة بأناقة لا مثيل لها

 أما الأزرار المتلألئة والتي خطفت قلوب الجمهور، فكان وحيها من الأحجار الكريمة العتيقة التي قد تجدها في أحد المحلات القديمة العديدة في نيويورك. حيث يحرص المصمم باستمرار على دمج أسلوب المدينة وتفاصيلها مع أزيائة التي ينفذها، فهي المدينة التي رحبت به وقدمت له الإلهام على مدار سنين طويلة.

 

بالنسبة لجوزيف ألتوزارا، فإن مهمته اليوم لا تتعلق فقط بالإرتباط بسرد محدد، فبعد مسيرة 15 عاما في عالم الموضة كمصمم مستقل ليس بالأمر السهل، إلا أن المصمم الموهوب استطاع إثبات موهبته للعالم كافة، حيث استطاع خلق تباينات عديدة في عالم الموضة ودمج أقكاره التي كانت من وحي العديد من محطات حياته مع أسلوبه الشخصي لتكون أزياء العلامة بمثابة اللمحة الشخصية المقربة من المصمم.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أناقة إطلالات عروض أزياء عرض أزياء عروض أزياء 2024 نيويورك أسبوع نيويورك للموضة أسبوع الموضة

إقرأ أيضاً:

العارضة تحرم صلاح من التسجيل.. ليفربول يتقدم على ميلان بثنائية بالشوط الأول «فيديو»

ميلان ضد ليفربول.. انتهى الشوط الأول من مباراة ليفربول ونظيره ميلان، بتقدم الأول بهدفين لهدف، في المواجهة التي تقام على ملعب سان سيرو "جيوزبي مياتزا"، في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ورغم تقدم أصحاب الأرض بهدف أول عن طريق الأمريكي بوليسيتش، إلا أن زملاء محمد صلاح عادوا في النتيجة برأسيتين من إبراهيما كوناتي وفيرجيل فان دايك.

وشهد الشوط الأول إهدار محمد صلاح لـ 3 فرص محققة، حيث منعته العارضة من التسجيل في مناسبتين.

أحداث مباراة ليفربول وميلان

مقالات مشابهة

  • زبائنه من المشاهير.. من هو "ماكس" أصغر مصمم أزياء في العالم؟
  • ميقاتي: إسرائيل ضربت كل القوانين الدولية بعرض الحائط
  • موعد انطلاق فعاليات مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية
  • قرن ونصف… ما المدة التي يحتاجها سكان طهران لاقتناء منزل؟
  • من أمام تمثال أبو الهول.. "حواس" يهدي كتابه لمصمم الأزياء ستيفانو ريتشي
  • إطلالة لا مثيل لها.. أنغام تتألق بفستان أصفر أنيق بحفل جدة
  • العارضة تحرم صلاح من التسجيل.. ليفربول يتقدم على ميلان بثنائية بالشوط الأول «فيديو»
  • محمد بن راشد يهنئ حمد بن محمد الشرقي بمرور 50 عاماً من العطاء وخدمة الوطن
  • ثنائية الأبيض والأسود تكتسح إطلالات حفل جوائز إيمي 2024
  • «اكتشاف مذهل» أثناء البحث عن يخت الملياردير الغارق.. ماذا وجد الغواصون؟