الأسبوع:
2024-07-06@10:59:59 GMT

الصين تؤكد أهمية التوصل إلى حل سياسي للصراع في اليمن

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

الصين تؤكد أهمية التوصل إلى حل سياسي للصراع في اليمن

أكد مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانج جيون، استعداد بلاده للتعاون مع المجتمع العالمي في السعي للتوصل إلى حل سياسي للصراع في اليمن، بهدف دعم السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الأمن حول اليمن، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا»، اليوم الخميس.

وسلط جيون في كلمته الضوء على الحوار الجاري بين الأطراف المعنية نحو التوصل إلى تسوية سياسية في اليمن، مُقرا بالتقدم الذي تم

إحرازه في العملية السياسية اليمنية، فضلا عن الجهود المتضافرة المبذولة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وأكد مجددا دعم الصين لعملية سياسية يقودها اليمنيون ويملكونها، وشجع المجتمع الدولي على المساهمة بشكل بناء في جهود السلام، قائلا: في هذه اللحظة الحرجة تأمل الصين أن تعطي جميع الأطراف في اليمن الأولوية لمصالح الشعب، وتُظهر العزم، وتمنع التدخل، وتدفع العملية السياسية بثبات لتحقيق النتائج النهائية.

ولفت جيون الانتباه إلى الأزمة الإنسانية الأليمة في اليمن، حيث حث المجتمع الدولي على تعزيز الدعم الإنساني والتنموي لتلبية الاحتياجات العاجلة للشعب اليمني من الغذاء والماء والرعاية الصحية رابطا القرار السياسي في اليمن بالسياق الإقليمي الأوسع.

وفي سياق متصل، دعا المندوب الصيني إلى وقف فوري للأعمال العدائية التي تقوم بها قوات الحوثيين ضد السفن التجارية، مضيفا أن المهمة الأكثر إلحاحا تكمن في دفع تحقيق وقف فوري لإطلاق النار في غزة واتخاذ إجراءات مسؤولة لمنع المزيد من التصعيد الإقليمي، داعيا إلى التضامن والعمل على الصعيد الدولي لتعزيز السلام في اليمن والشرق الأوسط الأوسع.

اقرأ أيضاًبسبب مباراة ودية.. ميسي يفتعل أزمة في الصين

هل يتسبب الذهب الصيني في إصابة السيدات بالسرطان؟.. هاني الناظر يجيب

الصين تحذر من العقاب الجماعي لسكان غزة بعد وقف تمويل «الأونروا»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحوثيين اليمن الصين الحوثيون الحوثيين في اليمن الحوثيون اليمن الحوثيون في اليمن فی الیمن

إقرأ أيضاً:

وزير التخطيط تؤكد استمرار مسيرة الإصلاح الاقتصادي ودعم خطط التنمية

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، لقاءات مُكثفة مع قيادات الوزارة، في ثاني أيام عملها بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتقت محمد إبراهيم، الوكيل الدائم للوزارة، وعدد من القيادات وفرق العمل، في مجالات الاقتصاد الكلي، والموارد البشرية، والشؤون المالية والإدارية، والتحول الرقمي، والتعاون الدولي، والمشروعات الخضراء الذكية، والخدمات المميكنة.

استمرار مسيرة الإصلاح الاقتصادي ودعم خطط التنمية

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، أن الفترة المقبلة تعد مرحلة فارقة في تاريخ الوطن يتكاتف فيها الجميع من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية وتحقيق التنمية، وتلبية التطلعات والآمال المنعقدة على الحكومة الجديدة، مشيرة إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بشأن تطوير العمل على مختلف الأصعدة، والاهتمام بالصحة والتعليم وتنمية رأس المال البشري وتوطين الصناعة، فضلًا عن تشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية، وتشجيع القطاع الخاص ترسم مسار العمل الحكومي خلال الفترة المقبلة، وكذلك استمرار مسيرة الإصلاح الاقتصادي ودعم خطط التنمية وتشجيع استثمارات القطاع الخاص.

كما أكدت أنّ وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، تعمل في ظل رؤية وتكليف أشمل للحكومة يسعى إلى بناء الإنسان وتنمية رأس المال البشري الذي يتصدر أولويات العمل خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى تعزيز الشراكات مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين على المستويين الإقليمي والدولي، بما يدعم تلك الجهود وينعكس على خطط الدولة لتحقيق التنمية في مختلف القطاعات، ويعمل على تطوير رؤية التنمية المستدامة 2030 بالتعاون مع الأطراف ذات الصلة من الجهات الوطنية.

كما أشارت إلى أنّه سيتم العمل من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من أدوات التخطيط والتعاون الدولي لدعم أولويات الدولة في مجال توطين الصناعة وزيادة الاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • الصين تؤكد استعدادها لتقديم حلول العلوم والتكنولوجيا النووية لعدد من الدول النامية
  • وزير الخارجية: أزمة السودان تتطلب معالجة جذرية للوصول إلى حل شامل
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأميركية: بلينكن ونظيره البريطاني ديفيد لامي أكدا أهمية التوصل لوقف للنار في غزة
  • وزير التخطيط تؤكد استمرار مسيرة الإصلاح الاقتصادي ودعم خطط التنمية
  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره الأردني هاتفيًا جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • عاجل : صنعاء تؤكد التوصل الى اتفاق جديد في مفاوضات مسقط وتصفه ’’بالمهم’’ (تفاصيل)
  • إشراقة تدعم عددا من المشروعات بمسندم
  • سياسي أنصار الله ينعى اللواء الركن خالد باراس
  • سياسي لأنصار الله ينعى اللواء خالد باراس رئيس مكون الحراك الجنوبي