شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن بنك أبوظبي التجاري يحقق أرباحاً قياسية بقيمة 3.81 مليارات درهم في النصف الأول، ت + ت الحجم الطبيعي أعلن بنك أبوظبي التجاري نتائجه المالية عن النصف الثاني من العام 2023، حيث ارتفع صافي الأرباح بنسبة 25بالمائة ، ليصل إلى .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بنك أبوظبي التجاري يحقق أرباحاً قياسية بقيمة 3.

81 مليارات درهم في النصف الأول، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بنك أبوظبي التجاري يحقق أرباحاً قياسية بقيمة 3.81...

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن بنك أبوظبي التجاري نتائجه المالية عن النصف الثاني من العام 2023، حيث ارتفع صافي الأرباح بنسبة 25%، ليصل إلى 3.81 مليارات درهم، وارتفع صافي الدخل من الفوائد بنسبة 23%، ليصل إلى 5.78 مليارات درهم. وبالنسبة للمؤشرات الرئيسية للأداء المالي للربع الثاني 2023 فقد ارتفع صافي الأرباح بنسبة 3% مقارنة مع الربع الأول من العام 2023،

وبنسبة 23% مقارنة مع الربع الثاني من العام 2022، ليصل إلى 1.93 مليار درهم. وارتفع صافي الدخل من الفوائد بنسبة 3% مقارنة مع الربع الأول من العام 2023، وبنسبة 14% مقارنة مع الربع الثاني من العام 2022، ليصل إلى 2.930 مليار درهم.

مساهمة

وقال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري: «يسرنا الإعلان عن تحقيق أرباح قياسية، خلال النصف الأول من العام 2023، والتي بلغت 3.81 مليارات درهم، بارتفاع بنسبة 25% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وهو ما يمثل ارتفاعاً في العائد على متوسط حقوق المساهمين بنسبة 14.8%». وواصل بنك أبوظبي التجاري مسيرة نموه معتمداً على مكانته القوية في الأسواق وإنجازاته في التحول الرقمي، في ظل المقومات الاقتصادية القوية، التي تتمتع بها دولة الإمارات، واستمر البنك في تقديم تسهيلات ائتمانية جديدة إلى العملاء من الشركات والأفراد في مختلف القطاعات الاقتصادية بلغت 38 مليار درهم، ما أسهم في نمو صافي القروض والسلفيات بنسبة 5%، خلال النصف الأول من العام 2023، كما ارتفعت قيمة الودائع بمقدار 7 مليارات درهم، بما يعكس ثقة العملاء بالعلامة التجارية والخدمات، التي تقدمها مجموعة بنك أبوظبي التجاري.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأول من العام 2023 الثانی من العام ملیارات درهم النصف الأول لیصل إلى

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بحضور المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي؛ لبحث مجموعة من ملفات العمل المشترك وتعزيز الاستثمارات الرياضية والنقاش حول جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة، والتي تقدم من خلال أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية مع مجلس أبوظبي.
بحضور عادل سعيد اليعقوبي مدير إدارة الفعاليات بمجلس أبوظبي الرياضي، ناصر يوسف الزعابي مدير مكتب الأمين العام، ولفيف من قيادات الوزارة.
وأكد الدكتور أشرف صبحي للجانب الإماراتي، العمل علي تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بزيارة الجوانب الإستثمارية في كافة قطاعات الدولة ومنها قطاعي الشباب والرياضة، لافتًا إلي عمق العلاقات المصرية الإماراتية التي تزداد تطورًا علي مدار التاريخ.
وثمن وزير الشباب والرياضة، التعاون مع الجانب الإماراتي في مجالي الشباب والرياضة، والذي يُعد امتداداً وترسيخاً للعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط الدولتين الشقيقتين تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تمتد علي مستوي الشعبين المصري والإماراتي في ظل راوبط قوية من المحبة والاحترام المتبادل والأخوة.
وعبر الوزير عن ترحيبه بالتعاون مع مجلس أبوظبي في التعاون بشأن مبادرة وجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسَّسة التنمية الأسرية.

وتوجه رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية المهندس ياسر إدريس بالتهنئة القلبية إلي الدكتور أشرف صبحي لتجديد الثقة، معربًا عن استعداد اللجنة للتعاون بشكل مثمر في هذا الشأن.
في بداية حديثه، تقدم عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بالتهنئة القلبية إلي معالي الوزير بمناسبة تجديد الثقة، مشيرًا أن الجائزة تهدف دائماً إلى تحفيز كل رياضية إماراتية وعربية للفوز والتميز، وتكريم صاحبات الإنجازات في مختلف الميادين الرياضية، مشيدًا بالعاصمة الإدارية الجديدة.
واستعرض مسئولي مجلس أبوظبي من فيديو ترويجي للجائزة؛ مراحلها منذ الإعلان عن فتح باب الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة في نسختها الثامنة حتى 10 سبتمبر القادم، بهدف تكريم صاحبات البصمة الفارقة في التميز الرياضي في مختلف مجالاته في 9 فئات، بإجمالي جوائز تبلغ قيمتها مليوناً و800 ألف درهم، ويتم الإعلان عن أسماء المترشحات في 23 أكتوبر القادم على أن يقام حفل الجائزة 13 نوفمبر المقبل.
وتتضمن الجائزة فئات أفضل رياضية عربية والجائزة المالية المخصصة لها 500 ألف درهم، وأفضل رياضية إماراتية وجائزتها المالية 300 ألف درهم، وأفضل رياضية ناشئة وجائزة 150 ألف درهم، وأفضل رياضية بارالمبية وتنال 150 ألف درهم وأفضل مدرب / مدربة وجائزتها 150 ألف درهم، وأفضل إعلامية رياضية وجائزتها 100 ألف درهم، وأفضل فريق وجائزته 300 ألف درهم، وأستُحدِثَت فئة جديدة منذ النسخة السابعة، وهي جائزة أفضل أم رياضية وجائزتها 150 ألف درهم.

مقالات مشابهة

  • انخفاض عدد المهاجرين الوافدين لإيطاليا بأكثر من 60% في النصف الأول من 2024
  • العجز التجاري الأميركي يسجل اتساع هو الأول منذ 2022
  • الصين تسجل ارتفاعا قياسياً في عدد الزوار الأجانب خلال النصف الأول
  • وزير الشباب يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
  • تفاصيل الاجتماع التاسع عشر للجنة التنسيق والرقابة على المخاطر الشمولية
  • العراق يعلن حفر واستصلاح 105 آبار نفطية خلال النصف الأول من العام
  • تونس تسدد 3.7 مليارات دولار من ديونها في النصف الأول من 2024
  • مصرع قرابة 300 عتّال بين العراق وإيران خلال النصف الأول من العام
  • تحولات بأسواق السلع والعملات في العالم خلال الربع الثاني 2024
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول