وضع قانون التأمين الصحي الشامل، عدة شروط للانتفاع بخدمات التأمين الصحي الشامل، حيث ألزم القانون جميع الجهات العامة أو الخاصة ذات الصلة بتطبيق أحكام هذا القانون بإمداد الهيئة بالبيانات اللازمة عن الخاضعين لأحكامه وتوزيعهم الجغرافي وأعمارهم ومهنهم وكل ما تحتاجه الهيئة من معلومات تتطلبها مباشرة نشاطها، وتنشئ الهيئة قاعدة بيانات للمنتفعين بالنظام.

لايفوتك||

 

التأمين الصحي بالقليوبية ينظم ندوات تثقيفية لطلاب المدارس عن النظافة والغذاء محافظ الوادي الجديد: إدراج مستشفيات الحميات والصدر ضمن خدمات منظومة التأمين الصحي

وطبقا للقانون، تشمل هذه القاعدة كافة البيانات اللازمة لقيامها بتطبيق أحكام هذا القانون، ويتم ربطها بقواعد البيانات الخاصة بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ومصلحة الأحوال المدنية وغيرها من الجهات المعنية ذات الصلة بتطبيق أحكام هذا القانون.

وفيما عدا حالات الطوارئ، يشترط للانتفاع بخدمات التأمين الصحي الشامل، تحقيق ما يلي:

1- أن يكون المنتفع مشتركًا في النظام ومسددًا للاشتراكات بداءً من تاريخ سريان أحكام هذا القانون على المحافظة التي يتبعها المريض، وفي حالة عدم الاشتراك أو التخلف عن السداد يشترط لانتفاعه بخدمات النظام وسداد الاشتراكات المتأخرة دفعة واحدة أو بالتقسيط، وفقًا لما تحدده الهيئة، ولا يسرى هذا الشرط على المؤمن عليهم من العاملين بالجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة والعاملين بالقطاع العام وقطاع الأعمال العام وأصحاب المعاشات, والقطاع الخاص الخاضع لأحكام قوانين التامين الاجتماعي, وذلك في حالة تخلف صاحب العمل عن توريد الإشتراك .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قانون التأمين الصحي الشامل التامين الصحي الشامل التأمين الصحي أحکام هذا القانون التأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

كراسة شروط شقق تعاونيات البناء والإسكان في 5 مدن جديدة.. الطرح 10 يوليو

تطرح وزارة الإسكان، 10 يوليو المقبل، شقق تعاونيات البناء والإسكان في 5 مدن جديدة، وهي: بدر والعاشر من رمضان وأكتوبر والقاهرة الجديدة والسويس الجديدة.

شقق تعاونيات البناء والإسكان

وكشفت مصادر في هيئة تعاونيات البناء والإسكان، أن عملية الحجز ستبدأ بتوفير كراسات الشروط اعتبارا من 10 يوليو المقبل بنظام القرعة العلنية، ويمكن الاطلاع على تفاصيل كراسة شروط شقق تعاونيات البناء والإسكان من خلال هذا الرابط. 

وقال اللواء مهندس وليد البارودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن يوليو المقبل سيشهد طرح وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري بفائدة 3% بمدينة العاشر من رمضان، وعدد من المدن الأخرى.

الوحدات السكنية الجديدة

وقال البارودي، إن الهيئة ستطرح كراسات التقديم على الوحدات السكنية الجديدة يوليو المقبل، مشيرا إلى أن الوحدات ستكون بنظام القرعة، والتقسيط سيكون بين 3 حتى 7 سنوات وتصل إلى 30 سنة، والمقدم سيكون ما بين 40% و50%. 

وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان إلى أن الوحدات السكنية ستكون نصف تشطيب لإتاحة الفرصة للمواطنين لاختيار الألوان والشكل المناسب لهم حسب ذوق وإمكانيات كل مواطن.

وبين البارودي أنه من حق أي مواطن التقدم للحصول على الوحدات السكنية دون أي قيود أو شروط مسبقة حتى حال حصوله على وحدات سكنية مدعمة من الدولة من قبل.

وأضاف البارودي، أن الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع بنك الإسكان والتعمير لتمويل الفائزين بالوحدات السكنية في مدينة العاشر من رمضان، بفائدة تصل لـ3 % وتسهيلات فى السداد حتى 30 عاما.

مقالات مشابهة

  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • خبير يدعو “الضمان” أن تخطو بجدية نحو التأمين الصحي الاجتماعي
  • بحد أدنى 250 درجة.. شروط وإجراءات التقدم لمعهد تمريض التأمين الصحي ببني سويف
  • طرح شقق تعاونيات البناء والإسكان في 5 مدن جديدة
  • كراسة شروط شقق تعاونيات البناء والإسكان في 5 مدن جديدة.. الطرح 10 يوليو
  • «الرقابة الصحية»: وحدة السكتة الدماغية الجديدة بعين شمس إضافة مهمة للقطاع
  • انضمام محافظة المنيا لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • تزامنا مع ذكرى ثورة 30 يونيو| محافظ المنيا: مشروعات تنموية عملاقة غيرت ملامح عروس الصعيد
  • في ذكري 30 يونيو.. انضمام المنيا إلى المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحى الشامل