الخليج الجديد:
2024-07-11@04:40:47 GMT

قطر تستضيف كأس العرب في 2025

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

قطر تستضيف كأس العرب في 2025

كشف حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم، عن استضافة قطر لبطولة كأس العرب المقبلة في ديسمبر 2025، بعد النجاح الكبير الذي حققته العاصمة الدوحة في استضافة النسخة الماضية من البطولة عام 2021 والتي كانت بمثابة بروفة لكأس العالم 2022.

وقال الشيخ حمد في تصريحات إعلامية: "أبدينا رغبتنا في استضافة البطولة، ونحن في انتظار الترتيبات النهائية للإعلان الرسمي عن استضافة قطر لبطولة كأس العرب، والتي تحدد لها أواخر العام المقبل في ظل رغبة قطر استضافة البطولة في نسختها الثانية بشكلها الجديد.

وأضاف أن قطر تريد إقامة كأس العرب عام 2025 تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لإنجاحها بشكل كبير، كما كان عليه الأمر قبل المونديال الماضي. وحول موعد انطلاق بطولة كاس الخليج العربي المقبل والذي تحدد موعده في ديسمبر 2024 في الكويت، أشار رئيس الشيخ حمد لاكتمال الاستعدادات لاستضافة البطولة الخليجية في دولة الكويت التي تستحق كل الدعم.

وأكد حمد، الذي يشغل أيضا نائب منصب رئيس الاتحاد العربي ووزير الرياضة والشباب في قطر رئيس اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023، أن دولة قطر قادرة على تنظيم الأولمبياد "لأنها تنظم بطولات عالمية بشكل متزامن ولا يلاحظ أي ضغط على منشآتها الرياضية أو بنياتها التحتية وهو ما يمنحها القدرة على التنظيم".

اقرأ أيضاً

قطر تعلن عودة كأس العرب للمنتخبات

وأتم "المنشآت الرياضية للدولة لعبت دورا كبيرا في نجاح البطولة الآسيوية ،التي شهدت حضورا جماهيريا قياسيا إضافة لوصول منتخبات ذات جماهيرية كبيرة للأدوار النهائية، مما أضفى زخما واضحا على هذه النسخة من البطولة".

المصدر | د ب أ

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: قطر كأس العرب کأس العرب

إقرأ أيضاً:

باراجواي تُقيل جارنيرو

أسونسيون (أ ف ب)

أخبار ذات صلة أميركا تسجل رقما قياسيا للمسافرين جوا في يوم واحد البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي تستقطب نخبة الخيول العربية في البرازيل


أقيل الأرجنتيني دانيال جارنيرو من تدريب منتخب باراجواي بعد النتائج السلبية في كوبا أميركا 2024 لكرة القدم، وفق ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة في بيان.
وأعلن الاتحاد «نهاية العلاقة مع دانيال جارنيرو مدرباً للمنتخب الأول»، وشكره «مع كامل جهازه الفني على التزامهم وتفانيهم واحترافيتهم».
وخرج منتخب باراجواي بحصيلة مخيبة للآمال في البطولة المقامة حالياً في الولايات المتحدة، بعد إقصائه من دور المجموعات، إثر خسارته أمام البرازيل 1-4، كولومبيا 1-2، وكوستاريكا 1-2.
يملك جارنيرو الذي عُين عام 2023، في سجّله فوزين وتعادلين وثماني خسائر.
ويحتل المنتخب باراجوياني المركز السابع في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، المُقرر إقامتها في المكسيك، الولايات المتحدة وكندا، علماً أن الستة الأوائل في الترتيب من أصل 10 تبلغ نهائيات البطولة مباشرةً.

 

مقالات مشابهة

  • الكاف يعفي المصري من المشاركة في الدور التمهيدي الأول لبطولة الكونفدرالية الأفريقية
  • وزير التعليم العالي: إعداد ملف للتقدم بطلب استضافة مصر لبطولة العالم للجامعات
  • العراق يستضيف بطولة غرب آسيا للشباب لكرة السلة
  • رئيس هيئة ستاد القاهرة: لم أرفض استضافة مباراة الأهلي وبيراميدز
  • رئيس الوفد العماني في بطولة العاب القوى: دعم اللاعبين وراء حصد ذهبيات البطولة العربية بالاسماعيلية
  • باراجواي تُقيل جارنيرو
  • منتخب مصر يرفع رصيده لـ 28 ميدالية في البطولة العربية لألعاب القوى
  • اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس الخليج لكرة القدم تعقد اجتماعها الأول برئاسة وزيرة الشباب
  • ختام رائع لبطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • غدا .. بدء فترة تسجيل لاعبي الأندية بمختلف الدرجات