قال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، إنّه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى على مستوى المحافظة، ويجري تكثيف جهود جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمراكز، لإزالة وسحب مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية، والتعامل مع تداعيات الطقس غير المستقر، بعد أنّ شهدت المحافظة أمطارًا رعدية غزيرة إلى متوسطة وانخفاض درجات الحرارة.

ووجه المحافظ، اليوم، تزامناً مع حالة الطقس في مطروح السيئة، بالدفع بسيارات ومعدات إزالة تراكمات المياه وتيسير حركة المرور أمام المواطنين، وعلى الطريق الدولي الساحلي مطروح إسكندرية ومطروح السلوم.

وكلف جميع الأجهزة التنفيذية المعنية من شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومجالس المدن والحماية المدنية وشركة الكهرباء، بالتأهب والجاهزية، مع التأكيد على رؤساء الأحياء والمدن والمراكز، بالتواجد ميدانيًا بالتنسيق مع فرق الطوارئ، لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار، والاطمئنان على مخرات السيول، ومنع أي حواجز أمام المياه، مع الدفع بسيارات لإزالة أي نقاط لتجمعات مياه الأمطار لتيسير حركة المرور.

رفع درجة الاستعداد القصوى

وأكد استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى، ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، للتعامل مع الطقس السيئ.

تقليل السرعات على الطرق

وناشد سائقي السيارات، بالالتزام بالسرعة المقررة على الطريق، وعدم الإقتراب من أعمدة الإنارة أو أي مصادر للكهرباء في الشارع، وعدم الاقتراب من الأعمدة و الأشجار، خاصة مع حركة الرياح والإبلاغ عن أي طارئ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار مطروح امطار اليوم محافظة مطروح مطروح طقس مطروح الطقس في مطروح حالة الطقس اليوم حالة الطقس غدا

إقرأ أيضاً:

مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت الإدارة العامة للعلاقات العامة "إدارة التوعية" بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، اليوم،  أنشطة توعية لطلاب مدرسة السادات الابتدائية بمطروح بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة للتنمية البشرية".

حيث تم تنفيذ عدة أنشطة لطلاب المدرسة من "ندوة بطابور الصباح وندوات بالفصول ومسرح عرائس ونشاط أسرة المياه وقصة سلمي وورشة رسم" حول أهمية ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي، والتأكيد على الأضرار الكبيرة التي يسببها الإسراف في استخدام المياه، والتي تتحملها الدولة، بالإضافة إلى الضغط الكبير على شبكات الصرف الصحي نتيجة سوء استخدام الصرف الصحي.

كما سعت الحملة إلى مكافحة بعض التصرفات السلبية التي تسيء للمحافظة، من خلال برنامج توعية مكثف يهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد المائية وتقليل الهدر، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • رئيس لجنة الطوارئ يتابع حملة تنظيف شاملة في سبها بعد الأمطار الغزيرة
  • حالة الطقس الآن في مصر.. اضطرابات جوية وأجواء خريفية على جميع الأنحاء
  • نيبال تغلق المدارس بعد مقتل العشرات بسبب الأمطار الغزيرة
  • نيبال تغلق المدارس مع زيادة عدد قتلى الأمطار الغزيرة
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك
  • إعادة فتح الجسر المعلق أمام حركة جميع المركبات وسط بغداد
  • نيبال تغلق المدارس بعد وفاة 100 شخص بسبب الأمطار الغزيرة
  • توزيع المساعدات لجميع أهالي المنازل المتضررة في جميع أحياء مدينة سبها
  • مكتب ميقاتي ينفي دعوته للجيش والقوى الأمنية لإعلان حالة التأهب القصوى