واقعة غريبة شهدتها إحدى الطائرات الأمريكية المتجهة من أوكلاند بولاية كاليفورنيا إلى ولاية هاواي والتابعة لشركة ساوث ويست؛ إذ نشبت مشاجرة بين الركاب، وشهدت تبادل اللكمات والصفعات بالأيدي، ما تسبب في حدوث حالة من الفوضى بين باقي الركاب.

مشاجرة على متن طائرة

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر اندلاع مشاجرة بين الركاب على متن طائرة أمريكية حملت رقم 1288 متجهة من أوكلاند بولاية كاليفورنيا إلى ولاية هاواي، بينما كانت تحلق على ارتفاع عشرات الآلاف من الأمتار في الهواء.

وبحسب ما ظهر في مقطع الفيديو الذي انتشر بشكل واسع، نشب الشجار بين رجل وشاب على متن الطائرة؛ إذ أظهرت الكاميرات التي سجلت الواقعة الرجل وهو يوجه صفعة إلى الشاب، ليقوم الأخير بدوره بتوجيه لكمات وصفعات متتالية له، بينما تقف بعض النساء في المنتصف بينهما تحاولن فض الشباك، قبل أن تساعدهن مضيفة طيران ويتمكنّ من سحب الشاب بعيدًا.

مسؤول الشركة يشيد بطاقم الطائرة

وعلَّق مسؤول لشركة «ساوث ويست» على واقعة الشجار التي شهدتها إحدى طائرات شركته، خلال حديثه لوسائل الإعلام، مشيدًا بالأداء «الاحترافي» الذي ظهر به طاقم الطائرة في تعاملهم مع الموقف المضطرب، ونجاحه في «نزع فتيل» هذا الموقف.

بالفيديو: لكمات وشجار "في الجو" خلال رحلة طيران #عراك #مشاجرة #أميركا #حوادث #منوعات #هاواي#رحلات_طيران #سفر #سياحة #صحيفة_البلاد #البحرين #Bahrainhttps://t.co/WTlRUquiXj pic.twitter.com/jmPE9P1fQN

— صحيفة البلاد البحرينية (@albiladpress) February 15, 2024

كما أكد المسؤول أن الطائرة تمكنت من الهبوط بسلام في مطار ولاية هاواي، وتم استقبالها من قِبل السلطات المحلية: «فور هبوط الطائرة ألقت السلطات المحلية القبض على الرجلين الذين تشاجرا وتم اعتقالهما»، لافتًا إلى أنه ليس من الواضح ما إذا كان أحد الرجلين يواجه اتهامات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طائرة أمريكية مشاجرة على متن طائرة اندلاع قتال رحلة طيران شركة طيران على متن

إقرأ أيضاً:

مخاوف أمريكية من الصين بعد سرقة أسرار شركة أوبن إيه آي للذكاء الاصطناعي

أثارت سرقة قرصان إلكتروني لأسرار شركة أوبن إيه آي للذكاء الاصطناعي، مخاوف من أن الخرق الأمني قد يشجع الصين على فعل ذلك، خاصة وأن البيانات المستولى عليها شملت نقاشات داخلية بين الباحثين والموظفين.

وأوضحت صحيفة نيويورك تايمز، أنه في أوائل العام الماضي، تمكن أحد المتسللين من الوصول إلى أنظمة المراسلة الداخلية لـ"أوبن إيه آي" وهي الشركة المصنعة لـ"شات جي بي تي"، وسرق تفاصيل حول تقنيات الشركة لتصميم الذكاء الاصطناعي.

ووفقا للصحيفة، حصل المتسلل على تفاصيل من المناقشات في منتدى عبر الإنترنت حيث تحدث الموظفون عن أحدث تقنيات "أوبن إيه آي"  وفقًا لشخصين مطلعين على الحادث، لكنه لم يصل إلى الأنظمة التي تستضيف فيها الشركة ذكاءها الاصطناعي وتبنيه.

وكشف المسؤولون التنفيذيون في "أوبن إيه آي" عن الحادث للموظفين خلال اجتماع شامل في مكاتب الشركة في سان فرانسيسكو في أبريل 2023، وفقًا لشخصين ناقشا معلومات حساسة حول الشركة مع الصحيفة بشرط عدم الكشف عن هويتهما.

لكن المسؤولين التنفيذيين قرروا عدم مشاركة الأخبار علنا لأنه لم تتم سرقة أي معلومات حول العملاء أو الشركاء، على حد قول الشخصين للصحيفة.

 ولم يعتبر المسؤولون التنفيذيون الحادث تهديدًا للأمن القومي لأنهم اعتقدوا أن المتسلل كان فردًا عاديًا ليس له علاقات معروفة بحكومة أجنبية. ولم تبلغ الشركة مكتب التحقيقات الفيدرالي. أو أي شخص آخر في مجال إنفاذ القانون، بحسب الصحيفة.

لكن الصحيفة أوضحت أنه بالنسبة لبعض موظفي  "أوبن إيه آي"، أثارت الأخبار مخاوف من أن الخصوم الأجانب مثل الصين قد يسرقون الذكاء الاصطناعي.



وأشارت إلى أن هذه التكنولوجيا التي، رغم أنها الآن في الغالب أداة عمل وبحث، يمكن أن تعرض الأمن القومي الأمريكي للخطر في نهاية المطاف. كما أدى ذلك إلى تساؤلات حول مدى جدية تعامل "أوبن إيه آي" مع الأمن، وكشف عن انقسامات داخل الشركة حول مخاطر الذكاء الاصطناعي.

وترى الصحيفة أن المخاوف من أن يكون لاختراق شركة تكنولوجيا أمريكية صلات بالصين ليست مستعبدة أو مستحيلة. وفي حزيران/يونيو الماضي، أدلى براد سميث، رئيس شركة مايكروسوفت، بشهادته في الكابيتول هيل حول كيفية استخدام المتسللين الصينيين لأنظمة شركة التكنولوجيا العملاقة لشن هجوم واسع النطاق على شبكات الحكومة الفيدرالية.

ومع ذلك، بموجب القانون الفيدرالي وقانون كاليفورنيا، لا تستطيع شركة "أوبن إيه آي" منع الأشخاص من العمل في الشركة بسبب جنسيتهم، وقد قال باحثو السياسة إن منع المواهب الأجنبية من المشاريع الأمريكية يمكن أن يعيق بشكل كبير تقدم الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • مخاوف أمريكية من الصين بعد سرقة أسرار شركة أوبن إيه آي للذكاء الاصطناعي
  • بعد تقديم “طعام ملوث”.. رحلة جوية أمريكية تقوم بهبوط اضطراري
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»
  • كارثة طائرة «الأنديز» وكيف تحول الناجين لآكلي لحوم البشر؟
  • طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين
  • دجاج معفن يجبر طائرة أمريكية على الهبوط الاضطراري
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية.. والسبب غير مسبوق
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟
  • طيران الجيش يقصف مواقع لتجمعات الدعم السريع بكبري ” دوبا ” شرق ولاية سنار