صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@17:42:59 GMT

1000 لاعب في الطريق إلى «مبادلة أبوظبي»

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «نخيل».. «راية بيضا» في «طواف الإمارات» رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس صربيا بذكرى اليوم الوطني لبلاده


اختتمت سلسلة بطولات «الطريق إلى مبادلة أبوظبي» المحلية للتنس، والتي نظمها اتحاد اللعبة، برعاية ودعم الشركة الوطنية العالمية «مبادلة للاستثمار»، ومجلس أبوظبي الرياضي، بمشاركة واسعة من مختلف الفئات السنية من أكثر من 100 لاعب من الجنسين، تنافسوا منذ سبتمبر الماضي.


وأسفرت المباريات النهائية التي أقيمت بمناسبة تنظيم بطولة مبادلة العالمية، عن فوز اللاعبة ايزابيلا جيمس في فئة تحت 14 سنة للبنات، بينما فاز اللاعب ميثون سيندلكومار في فئة الأولاد للفئة العمرية نفسها، بينما في بطولة تحت 16 سنة، فازت صيدا إسماعيل على صعيد الفتيات، وفاز تيمور جوردييف بفئة الأولاد، وشهدت البطولات مستويات فنية متميزة لعدد من اللاعبين المواطنين الذين ينتظرهم مستقبل فني باهر، ومنهم علي صالح آل علي، ومحمد صالح آل علي، وعبدالله سامي الجناحي، وراشد عارف الجسمي وآخرين.
وشملت البطولة التي انطلقت في سبتمبر الماضي فئات سنية عديدة، وأقيمت منافساتها في أبوظبي ودبي والفجيرة.
ووصف ناصر يوسف المرزوقي، الأمين العام للاتحاد، تنظيم سلسلة بطولات «الطريق إلى مبادلة أبوظبي» بأنها ترجمت الرؤية المستقبلية لمجلس إدارة اتحاد التنس برئاسة الشيخ حشر آل مكتوم، الداعمة باستثمار الشراكات الاستراتيجية لتواصل رياضة التنس في الإمارات نهضتها على الجانبين المحلي والدولي، حيث حققت البطولة مكاسب إيجابية يتم دراستها لتعزيزها، خصوصاً أن البطولة تقام لأربع سنوات مقبلة.
وقدم المرزوقي الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي، والشركة الوطنية العالمية «مبادلة للاستثمار»، للجهود الكبيرة الداعمة لنشر ثقافة ممارسة رياضة التنس في الإمارات، وإلى الأندية والأكاديميات التي استضافت المباريات وجميع اللاعبين والمدربين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات 2019 أبوظبي التنس مجلس أبوظبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

"أبوظبي الرياضية" تنقل مباراتي العين والأهلي في الإنتركونتنتال

أعلنت قنوات أبوظبي الرياضية عن حصولها عن الحقوق الحصرية في الشرق الأوسط لبث مباراتي العين مع أوكلاند ومباراة الأهلي المصري مع الفائز من مباراة العين وأوكلاند في بطولة القارات على القنوات المفتوحة.

وقالت أبوظبي الرياضية إنها تحصلت على الحقوق الحصرية في الشرق الأوسط لبث مباراتي العين مع أوكلاند ومباراة الأهلي المصري مع الفائز من مباراة العين وأوكلاند على القنوات المفتوحة.

أبوظبي الرياضية تحصل على الحقوق الحصرية في الشرق الأوسط لبث مباراتي العين مع أوكلاند ومباراة الأهلي المصري مع الفائز من مباراة العين وأوكلاند على القنوات المفتوحة pic.twitter.com/Tw2uoZtF1C

— ADSportsTV (@ADSportsTV) September 17, 2024

ويشارك العين في بطولة فيفا إنتركونتيننتال 2024 بصفته بطلاً لدوري أبطال آسيا الموسم الماضي، فيما يخوض الأهلي غمار البطولة بصفته بطلاً لدوري أبطال أفريقيا.

ويلتقي العين في مستهل البطولة مع أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بصفته بطلاً لدوري أبطال أوقيانوسيا.

وتضم البطولة 6 أندية من مختلف قارات العالم وهي بالإضافة للعين وأوكلاند سيتي والأهلي المصري، ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، وباتشوكا المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف، إضافة إلى بطل كأس ليبرتادوريس والذي لم يتحدد بعد.
 

مقالات مشابهة

  • مبادرة لزراعة أكثر من 1000 شجرة غاف في منطقة الوثبة
  • نجوم عالميون يشاركون في “دولية السلة” في أبوظبي
  • "أبوظبي الرياضية" تنقل مباراتي العين والأهلي في الإنتركونتنتال
  • «اتحاد الغرف العالمية»: الشركات الصغيرة والمتوسطة المحركات الصامتة للنمو
  • "اتحاد الإعاقات الذهنية" يكشف تفاصيل حصول إبراهيم الخولي على برونزية العالم في التنس الأرضي
  • إخلاء سبيل لاعب الزمالك أحمد فتوح بكفالة 1000 دولار
  • أبوظبي ودبي تستضيفان الجائزة العالمية الكبرى للإبحار الشراعي
  • أبوظبي ودبي تستضيفان الجائزة العالمية الكبرى للإبحار الشراعي في نوفمبر
  • رئيس اتحاد اليد: جاهزون لتنظيم استثنائي لبطولة العالم للكراسي المتحركة
  • الصحة العالمية تمنح أول موافقة على لقاح mpox ما يمهد الطريق لاستخدامه في إفريقيا