عين ليبيا:
2024-07-04@02:50:19 GMT

السعودية والعراق يبحثان تنظيم سوق الطاقة

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

بحثت السعودية والعراق موضوع تنظيم سوق الطاقة وأسعار النفط، وضرورة الحفاظ على استقرارها في المنطقة والعالم.

وخلال لقاء مشترك جمع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مع وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمانفي بغداد، أكد الجانبان على أهمية تنسيق المواقف وتطابق الرؤى للحفاظ على استقرار سوق النفط.

وأشار بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي، إلى أن السوداني، رحب بدخول الشركات السعودية إلى السوق العراقية، مشيرا إلى أنه ناقش مع الأمير عبد العزيز توسيع الشراكات الاقتصادية بين البلدين.

وأكد البيان، أنه “من المهم التنسيق في المواقف، وتطابق الرؤى بخصوص تنظيم سوق الطاقة، وأسعار النفط تحت مظلة منظمة “أوبك”، بما يضمن الحفاظ على استقرار أسواق الطاقة في المنطقة والعالم، ومصالح الدول المنتجة والمستهلكة”.

ويأتي اللقاء في ظل التقلبات الكبيرة في سوق النفط العالمية والتحديات التي تواجه الدول المنتجة والمستهلكة على حد سواء، وتعود علاقات السعودية والعراق إلى سنوات طويلة، وشهدت تحسنا في السنوات الأخيرة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أرباح النفط أزمة النفط أسعار النفط أسواق النفط أغلاق النفط رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان

إقرأ أيضاً:

السعودية.. إطلاق أول وحدة توربينات غازية

أطلقت شركة "جنرال إلكتريك السعودية للتوربينات" أول وحدة توربينات غازية "H-Class" تابعة لها، بحضور وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز.

وتعرف "جنرال إلكتريك السعودية للتوربينات المتقدمة" بأنها مشروع مشترك بين الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية "دسر" و"جنرال إلكتريك" المُدرجة في بورصة نيويورك لتصنيع توربينات الغاز عالية الأداء ومكوّناتها في السعودية، وذلك بهدف تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في البلاد.

سمو #وزير_الطاقة في مصنع GESAT الذي ينتج بحدود 8-10 وحدات سنويا، مع العاملات والعاملين السعوديين في المصنع الذين تبلغ نسبتهم 65% من إجمالي العاملين، منهم 11% من السيدات. pic.twitter.com/NWOQafiszf

— وزارة الطاقة (@MoEnergy_Saudi) July 1, 2024

وتهدف هذه الشراكة، التي انطلقت في يونيو 2017 إلى تلبية معظم الطلب السنوي على توربينات الغاز بالمملكة.

وتنص اتفاقية الشراكة على تعاون "دسر" و"جنرال إلكتريك" في تعزيز القدرات التصنيعية السعودية عبر زيادة عمليات تصنيع مكونات توربينات الغاز بشكل خاص، بما فيها التوربينات عالية الأداء "H-class" وتعزيز مستويات المرونة والكفاءة التشغيلية.

 

المصدر: وزارة الطاقة السعودية

 

مقالات مشابهة

  • من القاهرة.. الدبيبة وأبو الغيط يبحثان دعم الانتخابات
  • بريكس: السعودية تخطط لتحويل 3 ملايين طن متري من القمامة إلى وقود
  • المغرب يرفع الطاقة الاستيعابية لمجموعة من مطاراته إلى 80 مليون راكب حتى 2035
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • السعودية.. إطلاق أول وحدة توربينات غازية
  • رئيس «الغد» عن تنظيم حفلات مهرجان العلمين نهارا: قرار إيجابي لترشيد الكهرباء
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز
  • تنظيم مواعيد غلق المحلات لعام 2024 لترشيد استهلاك الكهرباء في مصر
  • مختص في شؤون الطاقة: الذين ينتقدون المملكة لتوسعها في مجال الغاز لا يستوعبون أن هذا يخفف من استهلاكها للنفط