شارك فضيلة الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب فى مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث محمد رفاعى النشار بقسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب بالمنيا تحت عنوان: المسائل الفقهية فى تراجم السادة الصوفية - دراسة تحليلية"، وقد حصل الباحث على درجة الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى.

وتكونت لجنة المناقشة من فضيلة الدكتور على جمعة مناقشا رئيسيا وفضيلة الدكتور محمد ابو هاشم نائب رئيس جامعة الازهر سابقا أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب مشرفا والأستاذة الدكتورة امال محمد عبد الغنى رئيس قسم الدراسات الإسلامية بكلية الاداب جامعة المنيا مناقشا والأستاذ الدكتور منصور خميس رسلان أستاذ الدراسات الاسلامية بالكلية مشرفا.

والتقى الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا بفضيلة الدكتور على جمعة وأعضاء لجنة مناقشة رسالة الدكتوراه، حيث رحب بأصحاب الفضيلة وأهدى إلى كل منهم درع الجامعة.

حضر مناقشة الرسالة بمركز المؤتمرات بجامعة المنيا الدكتور أشرف ماهر عميد كلية الآداب وعدد من أعضاء هيئة التدريس ورجال الدعوة بالأوقاف والأزهر الشريف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة المنيا على جمعة عميد كلية الآداب الازهر الشريف

إقرأ أيضاً:

تكريم الدكتور محمد العجمي بإعلام 6 أكتوبر

كرّمت كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة 6 أكتوبر الكاتب الصحفي الدكتور محمد عادل العجمي، عضو مجلس إدارة جريدة الوفد ورئيس اللجنة النقابية ومدير التحرير ورئيس قسم البنوك 

وقامت الدكتورة دينا فاروق أبو زيد بتقديم درع التكريم اليوم بحضور كوكبة من نجوم الصحافة والإعلام وأساتذة الجامعة، وذلك خلال حفل استقبال الطلاب الجدد في العام الدراسي الجديد بكلية الإعلام وفنون الاتصال لعام 2024-2025.

وجّه الدكتور محمد عادل العجمي رسالة إلى الطلاب الجدد بأهمية البدء من الآن في التطبيق العملي لما يتم دراسته في الكلية، وأن يكون لكل طالب حلم يعمل على تحقيقه. وأكد أن الحياة مليئة بالتحديات، ويجب أن يكون الطلاب دائمًا قادرين على مواجهة هذه التحديات.

كما أكد أن الطالب يجب أن يكون في حالة تعلم مستمر، وأن يواكب ما وصل إليه العصر في مجال الإعلام، وأن يحدد هدفه من الآن للعمل على تحقيقه. 

وأشار العجمي إلى أن الفرص اليوم متاحة للجميع، لكن يجب على الإعلامي امتلاك أدوات اقتحام هذه الفرص من خلال التدريب المستمر، والاستفادة من فترة الجامعة في اكتساب المهارات التي تتوافق مع العصر الحديث.

كما أوضح أن المرحلة القادمة تتطلب صحفيًا شاملًا يمتلك مهارات الكتابة، والفيديو، والتصوير، مع الحفاظ على معايير العمل الصحفي، وفي مقدمتها التحقق من المعلومات قبل نشرها.

وتقدّم العجمي بالشكر لقيادات جامعة 6 أكتوبر، وللدكتورة دينا فاروق أبو زيد، ولكل أعضاء هيئة التدريس والطلاب على هذا الحفل والاستقبال الرائع. كما أشاد بالفكر المتقدم لقيادات كلية الإعلام وفنون الاتصال التي تدمج بين الجانبين النظري والعملي، حيث ضم الاحتفال أعضاء هيئة التدريس بجانب قيادات الإعلام والصحافة في المجالات المختلفة، مما يكسب الطلاب مهارات سوق العمل ويجعلهم جاهزين للانطلاق بمجرد التخرج من الكلية.

 

مقالات مشابهة

  • علي جمعة رئيسًا للجنة الشئون الدينية بمجلس النواب
  • المستشار محمود فوزي: اللجان النوعية بالبرلمان مطبخ التشريع
  • النائب محمد السلاب يفوز بمنصب رئيس لجنة الصناعة
  • الدكتور سامي هاشم رئيسا لتعليم النواب
  • مساعد مستشار رئيس الوزراء تحصل على الدكتوراه في «بناء سياسات حماية اجتماعية متكاملة في مصر»
  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • مجلس أمناء مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائباً للرئيس.. و"بهجت": قامة مرموقة تساهم في تحقيق رؤيتنا
  • تكريم الدكتور محمد العجمي بإعلام 6 أكتوبر
  • وزير المالية يناقش مع رئيس جامعة ذمار أوضاع الجامعة
  • جامعة الملك عبدالعزيز تنظم البرنامج التأهيلي للأكاديميين من جامعة الدفاع الوطني