شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الرئيس الروسي يمدد قيود تصدير المواد الخام والسلع لعامين، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس عن تمديد أمد مرسوم صدر في شهر مارس آذار 2022 يفرض قيودا على تصدير السلع المصنعة والمواد الخام من .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرئيس الروسي يمدد قيود تصدير المواد الخام والسلع لعامين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرئيس الروسي يمدد قيود تصدير المواد الخام والسلع...

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس عن تمديد أمد مرسوم صدر في شهر مارس آذار 2022 يفرض قيودا على تصدير السلع المصنعة والمواد الخام من روسيا حتى 31 ديسمبر كانون الأول 2025.

كان بوتين قرر حظر تصدير المنتجات والمواد الخام خارج الاتحاد الروسي في مارس من العام الماضي 2022.

قيود تصدير السلع المصنعة والمواد الخام الروسية

وحينها وقع بوتين مرسوما بشأن تطبيق تدابير اقتصادية خاصة في مجال النشاط الاقتصادي الأجنبي من أجل ضمان أمن روسيا.

وذكر الرئيس الروسي حينها أن الحظر المفروض على التصدير والاستيراد إلى روسيا، لن يؤثر على المنتجات والمواد الخام التي ينقلها المواطنون لاحتياجاتهم الشخصية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بوتين: أوكرانيا ترتكب أفعال استفزازية جديدة في منطقة «كورسك»

علق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على الحادث الذي وقع في مقاطعة «كورسك» أمس الثلاثاء الموافق 6 أغسطس 2024: «أن النظام الأوكراني يقصف بشكل عشوائي بما في ذلك المنشآت المدنية».

وأفاد بوتين خلال اجتماع مع أعضاء الحكومة الروسية، اليوم الأربعاء: «يجب تقديم كل المساعدات الضرورية لسكان مقاطعة كورسك التي تتعرض للقصف الأوكراني»، مشيرًا إلى أن تلك الأفعال التي ترتكبها القوات الأوكرانية مع هو إلا استفزاز واسع النطاق.

وبناءً عليه، أصدر بوتين قرارًا بتكليف نائب رئيس الحكومة، دينيس مانتوروف، لتقديم المساعدات لسكان مقاطعة «كورسك»، مشددًا على ضرورة مباشرة العمل في أسرع وقت.

وفي السابق ذاته، نشر أليكسي سميرنوف، القائم بأعمال حاكم «كورسك» منشور على موقع التواصل الاجتماعي «تيليجرام»: «في المقاطعة أسقطت قوات الدفاع الجوية 3 طائرات مسيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية»، مؤكدًا أن الوضع يمكن السيطرة عليه.

وطالب القائم بأعمال حاكم «كورسك»، سكان المقاطعة بعدم الاقتراب من حطام الطائرات المسيرة التي تم تدميره من قبل أنظمة الدفاع الجوي، أو لمسها في حال العثور عليها.

يذكر أن، روسيا بدأت عملياتها العسكرية داخل الأراضي الأوكرانية يوم 24 فبراير2022، بعدما تلقت روسيا الكثير من التهديدات وأهمها انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي «حلف الناتو» ومع مرور أشهر على تلك الحرب، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ضم أول 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا وهي «جمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوهانسك الشعبية، وخيرسون، وزابوريجيا»، وتم ذلك بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم.

وبالفعل صدق مجلس النواب الروسي «الدوما» على انضمام تلك الأقاليم، ومع بداية الهجمات الروسية قامت الدول الغربية بفرض عقوبات على موسكو، بهدف وقف هذا الحرب، لكن روسيا استمرت ولم تبال بأحد، بل هي من قامت بفرض عقوبات على الدول التي لم تؤيد موقفها في الحرب على أوكرانيا.

اقرأ أيضاًزعيم كوريا الشمالية يشكر بوتين ويصفه بـ «أصدق الأصدقاء»

الكرملين: بوتين يثني على تعاون بيلاروس في تنسيق عملية تبادل السجناء مع أمريكا

الكرملين: إجراءات أمنية مشددة لحماية بوتين وسط محاولات اغتيال رؤساء آخرين

مقالات مشابهة

  • عملة “البيتكوين” تصعد بقوة بعد توقيع بوتين لقانون جديد
  • عاجل| توجيه مهم لمدبولي بشأن احتياجات المصانع والسلع الحيوية
  • بوتين يتمنى لرئيس فيتنام النجاح في نشاطاته الحزبية والحكومية
  • ميدفيديف يدعو لاجتياح عمق أوكرانيا
  • معارك ضارية في كورسك الروسية بعد توغل قوات أوكرانية
  • بوتين يطلب من مجلس الأمن الروسي تقرير المباحثات مع إيران
  • بوتين يجتمع مع الأمن الروسي لمناقشة الأوضاع في مقاطعة كورسك
  • ‏بوتين عن التوغل الأوكراني في منطقة كورسك الروسية الحدودية: إنه استفزاز كبير
  • بوتين: أوكرانيا ترتكب أفعال استفزازية جديدة في منطقة «كورسك»
  • بوتين: التوغل الأوكراني في منطقة كورسك الروسية يمثل استفزازا كبيرا