أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن "التشكيلة المثالية" لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، والتي اختتمت مساء الأحد بفوز صاحب الأرض كوت ديفوار.

وجاءت التشكيلة المثالية، خالية من أي لاعب عربي، وذلك نتيجة الإخفاق الكبير للمنتخبات العربية، التي لم تستطع تجاوز دور الـ16 في البطولة.

وضمت التشكيلة المثالية لاعبين من 5 منتخبات، وهي كوت ديفوار ونيجيريا والكونغو الديمقراطية وجنوب إفريقيا وغينيا الاستوائية.

التشكيلة المثالية لأمم إفريقيا 2023 حراسة المرمى: رونوين وليامز (جنوب إفريقيا).

الدفاع: غيسلاين كونان (كوت ديفوار)، وليام تروست إيكونغ (نيجيريا)، شانسيل إمبيمبا (الكونغو الديمقراطية)، أولا آينا (نيجيريا).

الوسط: تيبوهو موكوينا (جنوب إفريقيا)، جان ميشيل سيري (كوت ديفوار)، فرانك كيسيه (كوت ديفوار).

الهجوم: يوان ويسا (الكونغو الديمقراطية)، أديمولا لقمان (نيجريا)، إميليو إنسوي (غينيا الاستوائية).

غياب النجوم العرب وتعتبر هذه المرة الأولى التي لا تضم التشكيلة المثالية أي لاعب عربي، منذ نسخة 2015، والتي حققت لقبها كوت ديفوار أيضا.

وفي آخر 3 نسخ للبطولة، ضمت التشكيلة المثالية هؤلاء اللاعبين من المنتخبات العربية: المصريون أحمد حجازي ومحمد صلاح ومحمد عبد المنعم ومحمد النني. الجزائريون ريس مبولحي وعدلان قديورة وإسماعيل بن ناصر ورياض محرز. المغربي أشرف حكيمي. التونسي ياسين مرياح

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث التعاون مع كوت ديفوار

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، دولي غي ألبرت سفير جمهورية كوت ديفوار بالقاهرة، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين. جاء اللقاء بمقر وزارة الإنتاج الحربي بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

استهل الوزير محمد صلاح اللقاء بالترحيب بسفير جمهورية كوت ديفوار والوفد المرافق له، مؤكدًا قوة العلاقات المصرية الإيفوارية والاهتمام الخاص الذي توليه القيادة السياسية في الدولتين للحفاظ على تدعيم هذه العلاقات.

وأوضح الوزير أن هذا الاهتمام يتضح من خلال الحرص على تبادل اللقاءات والزيارات الرسمية بين مسؤولي البلدين.

خلال اللقاء، استعرض وزير الدولة للإنتاج الحربي الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والبشرية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي، والتي تعد الركيزة الأساسية للتصنيع العسكري في مصر.

وأشار إلى أن الجهات التابعة للوزارة تعد رافدًا مهمًا في الصناعة الوطنية من خلال مشاركتها في تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية بالدولة.

كما بحث الجانبان إمكانية فتح آفاق للتعاون المشترك بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الإيفوارية في العديد من مجالات التصنيع المختلفة.

وأكد الوزير أن مصر وكوت ديفوار ترتبطان بعلاقات تعاون قوية منذ أن كانت مصر من أوائل الدول التي اعترفت بجمهورية كوت ديفوار فور استقلالها، وتم تبادل العلاقات الدبلوماسية معها منذ عام 1960.

وثمّن دولي غي ألبرت سفير جمهورية كوت ديفوار بالقاهرة قوة ومتانة علاقات الصداقة والروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين، مشيدًا بدور مصر المؤثر في محيطها الإقليمي والدولي، ودورها في دعم وحفظ السلام والاستقرار في كوت ديفوار والمنطقة بوجه عام.

وأشاد السفير بدور وزارة الإنتاج الحربي في توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية من ذخائر وأسلحة ومعدات وأنظمة إلكترونية متطورة، مؤكّدًا حرص العديد من الشركات الإيفوارية على التعاون مع شركات الإنتاج الحربي لما تتميز به من إمكانيات تصنيعية وفنية متميزة.

في ختام اللقاء، صرح محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة بأنَّه تمّ تأكّيد قوة ومتانة العلاقات المصرية مع الدول الإفريقية، وخاصة كوت ديفوار، وما تتميز به من طابع تعاوني إستراتيجي يمتد عبر تاريخ حافل من الشراكة البناءة.

وأضاف أنَّه تمّ الاتفاق على أهمية تبادل الوفود والزيارات بين الجانبين للاطلاع على الإمكانيات المتوفرة وتحديد مجالات التعاون المشترك المستقبلي بشكل أكثر دقة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الدول العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • الكونغو الديمقراطية.. 7889 حالة مصابة بجدري القردة على الأقل
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث التعاون مع كوت ديفوار
  • صدمة نيتشر: غياب كامل للعقول العربية
  • رحلات للجماهير لدعم الاتحاد السكندري ومتابعة مباريات البطولة العربية لكرة السلة
  • الجامعة العربية: نرحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة المركزي
  • ما هو الفرق بين السيارات الكهربائية والهجينة والتي تعمل بالوقود الأحفوري؟
  • مقتل وإصابة 23 شخصا على الأقل في اشتباكات بين الجيش الكونغولي وحركة "القوات الديمقراطية لتحرير رواندا"
  • رئيس جمعية مجاهدي سيناء: وفاة حياة مغنم الأم المثالية صدمة لكل الأهالي
  • "حياة" فقدت الحياة.. تاريخ مليئ بالكفاح والعمل للأم المثالية بشمال سيناء