عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا بعنوان "“لم يعد أمامهم سوى الموت أو الصعود إلى القمر”.. بوريل ينتقد خطة إسرائيل لإجلاء الفلسطينيين".

وقال التقرير: "لقد ضاقت بهم ربوع الأرض وباتت المدنية التي تؤويهم مهددة من الاختفاء من الوجود بين عشية وضحاها، ولم يعد لهم سبيل آخر سوى الموت أو الصعود للقمر".

وأضاف: "كلمات حق جاءت على لسان مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، موجها كلماته إلى تل أبيب وقادتها الذين لم يمنعهم لجوء الفلسطينيين كالثكالى إلى نهاية حدود أراضيهم عن كف أيدي الشر عنهم".

وتابع: "خطة تل أبيب للإبادة الكاملة للفلسطينيين وقعت كالصاعقة فوق رؤوس دول العالم، ومن بينها أوروبا التي لطالما دعمت تل أبيب وشرعنت عملياتها العسكرية داخل القطاع المكلوم، إلا أن الأمور باتت أكثر وحشية لدرجة أجبرت بروكسيل على الخروج عن صمتها".

واستطرد: "أسئلة عدة وجهتها قيادة التكتل الأوروبي إلى تل أبيب أبرزها أين يمكن لهؤلاء المدنيين أن يذهبوا بعدما وضعتهم إسرائيل كالذبائح أمام قذائفها وآلاتها العسكرية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خطة إسرائيل لإجلاء الفلسطينيين تل أبیب

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتوقع ردا من حزب الله على تفجير أجهزة الاتصالات

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من تل أبيب، إن هناك هدوءًا حذرا يسيطر على الشارع الإسرائيلي منذ الصباح الباكر، وسط تقديرات إسرائيلية بوجود رد أو هجوم محتمل من حزب الله على عملية تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان التي حدثت أمس، وذلك رغم صمت إسرائيل وعدم تبني هذه الضربة رسميًا.

تقديرات أمنية استخباراتية بشن غارات من قبل حزب الله

وأضافت «أبو شمسية»، خلال مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال خلال برنامج «منتصف النهار»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك تقديرات أمنية استخباراتية من قبل إسرائيل بأن حزب الله قد يشن غارات ويوسع ضرباته، موضحة أن حزب الله وجه اتهاما مباشرا إلى إسرائيل بمسؤوليتها عن عملية انفجارات الأجهزة اللاسلكية، وانه سيكون هناك رد على استهداف المدنيين والضاحية الجنوبية في بيروت.

وتابعت: «جيش الاحتلال الإسرائيلي رصد إطلاق 15 صاروخًا من جنوب لبنان نحو مناطق في الحدود الشمالية، وعلى إثرها كان هناك تعليمات لـ10 بلدات إسرائيلية بضرورة التواجد بالقرب من الملاجئ».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتوقع ردا من حزب الله على تفجير أجهزة الاتصالات
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل ترفع حالة التأهب بكل الموانئ
  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل لم تخبر أمريكا مسبقًا بشأن عمليتها في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع المواني
  • «القاهرة الإخبارية»: لويد أوستن يصل إسرائيل مطلع الأسبوع المقبل
  • «القاهرة الإخبارية»: مستوطنات شمال إسرائيل تستعد لاحتمالية التصعيد مع حزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو وجالانت يجتمعان في مقر وزارة الأمن بتل أبيب
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تستدعي جنود الاحتياط على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • كولر يتسلم تقريرا طبيا عن أشرف داري
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل