شهدت محافظة الإسكندرية منذ الساعات الأولى من صباح يوم الخميس 15 فبراير 2024 هطول أمطار غزيرة على مختلف أنحاء المحافظة و ذلك بعد ما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إستمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يومي الخميس والجمعة 15 و 16 فبراير 2024، مشيرة إلى نشاط رياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس موضحه استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس بارد نهارًا، شديد البرودة ليلاً لافتا أن درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى، تتراوح من 8 إلى 9 درجات مئوية، حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى «أقل من صفر درجة مئوية».

وعلى ضوء ذلك، قام اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بإجراء جولة تفقدية شاملة شملت مواقع التمركز المُختلفة، وذلك لمتابعة سير العمل وسرعة التعامل مع تجمعات مياه الأمطار في المناطق الساخنة وجاءت الجولة للوقوف علي كفاءة عمل محطات الرفع وشبكات الصرف الصحي، وضمان قدرتها على استيعاب كميات الأمطار الغزيرة و سرعة الاستجابة لأي تجمعات لمياه الأمطار في الشوارع، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتصريفها بأسرع وقت ممكن و ضمان عدم تأثر حركة المرور أو الخدمات العامة نتيجة هطول الأمطار.

وأضافت الشركة أنه نتيجة للجهود المبذولة من قبلها، تم تصريف كميات كبيرة من مياه الأمطار دون حدوث أي تجمعات تُعيق حركة المواطنين أو الخدمات العامة مع تواجد فرق من شركة الصرف الصحي في جميع أنحاء المحافظة على مدار الساعة للتعامل مع أي بلاغات من المواطنين، وتقديم المساعدة اللازمة في حالات الطوارئ.

وناشد شركة الصرف الصحي المواطنين بضرورة توخي الحذر وعدم السير في المناطق المتجمعة بها مياه الأمطار، واتباع التعليمات الصادرة من الجهات الرسمية للحفاظ على سلامتهم كما تُطالب المواطنين بعدم إلقاء القمامة في الشوارع لمنع انسداد بالوعات الصرف الصحي، مما قد يُعيق تصريف مياه الأمطار ويُسبب تجمعات في بعض المناطق.

وأضافت أن هيئة الأرصاد الجوية تتوقع إستمرار هطول الأمطار على الإسكندرية خلال الأيام القليلة المقبلة، مع التأكيد على إستعداد شركة الصرف الصحي للتعامل مع أي تغيرات في حالة الطقس مؤكدا على حرصها الدائم على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وضمان سلامتهم والحفاظ على ممتلكاتهم.

ويذكر أن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قد تعطيل الدراسة الخميس 15 فبراير بجميع المدارس (الحكومية والخاصة) والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية حيث وأصدر تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عام إجازة استثنائية غدًا الخميس 15 فبراير ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديري المديريات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

يأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية تعطيل الدراسة شركة الصرف الصحي شرکة الصرف الصحی میاه الأمطار

إقرأ أيضاً:

تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات غدا

نشرت مصالح الأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس، ليوم غد الأحد، والذي سيعرف تساقط أمطار رعدية بالمناطق الداخلية للوطن.

وحسب ذات المصالح، ستعرف المناطق الشمالية للوطن، غدا الأحد، طقس مشمس. فيما ستعرف المناطق الداخلية الوسطى والشرقية تساقط أمطار رعدية بعد الظهيرة.

هذا وسيكون الطقس جد حار بالمناطق الداخلية الوسطى والشرقية. حيث ستتراوح درجات الحرارة بين 28 و35 درجة بالمناطق الساحلية، وبين 35 و45 درجة بالمناطق الداخلية. فيما ستصل سرعة الرياح إلى 40 كلم/سا.

أما المناطق الجنوبية للوطن، فستعرف غدا الأحد، طقس مشمس، وجد حار بوسط الصحراء والواحات. بينما ستتراوح درجات الحرارة بين 39 و49 درجة. فيما ستصل سرعة الرياح إلى 40 كلم/سا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات غدا
  • مقتل أربعة في نيكاراجوا وإجلاء المئات في المكسيك بعد هطول أمطار غزيرة
  • ميقاتي بدأ جولة تفقدية في الجنوب
  • تحذيرات من جائحة وبائية تضرب أبين
  • فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة
  • فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية في جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة
  • ”الصحة القابضة“ تستعد لخصخصة أول 3 تجمعات صحية الأسبوع المقبل
  • ”الصحة القابضة“ تستعد لخصخصة أول 3 تجمعات صحية الأسبوع المقبل/عاجل
  • صرف الإسكندرية تكثيف حملات التوعية للكبار والصغار
  • طقس الخميس: حار مع أمطار متفرقة