الحرة:
2024-07-06@12:08:34 GMT

بعد التعاقد مع ميسي ورفاقه.. إنتر ميامي في أزمة خطيرة

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

بعد التعاقد مع ميسي ورفاقه.. إنتر ميامي في أزمة خطيرة

ظهرت بوادر أزمة لنادي إنتر ميامي الأميركي بسبب التعاقدات الكبيرة في الفريق، على رأسها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وآخرها مهاجم الأوروغواي لويس سواريز، حيث أصبح على الفريق بيع عدد من لاعبيه أو تقليص الرواتب من أجل الالتزام باللوائح التنظيمية لدوري كرة القدم الأميركي.

وذكرت مجلة "ذي أثليتيك"، الأربعاء، أن إنتر ميامي بحاجة إلى توفير المزيد من الأموال أو التخلص من رواتب بعض اللاعبين، بحسب مصادر مطلعة على وضع النادي، وصفت الظرف الراهن بأنه "خطير".

وبحسب المجلة، فإن هناك بعض اللاعبين الرئيسيين المتاحين للبيع، مثل جورج جون موتا ودياندري يدلين وروبرت تايلور وسيغري كريفستوف.

سواريز ينضم إلى صديقه المقرب ميسي في إنتر ميامي أعلن إنتر ميامي المنافس في دوري المحترفين الأميركي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن تعاقده مع لويس سواريز لينضم المهاجم القادم من أوروغواي مجددا لصديقه المقرب ولاعب برشلونة السابق ليونيل ميسي.

وتعاقد الفريق مع عدد من اللاعبين البارزين، مثل ليونيل ميسي وجوردي ألبا وسيرغيو بوسكيتس، ومؤخرا لويس سواريز، وجميعها لعبوا سويا في نادي برشلونة الإسباني.

وفاز إنتر ميامي بكأس الدوري الأميركي-المكسيكي في 2023 في أعقاب وصول ميسي، لكنه لم يتمكن من التأهل إلى نهائيات الدوري الأميركي لكرة القدم. ويبدأ الفريق مشواره في موسم 2024 بمواجهة ريال سولت ليك في 21 فبراير.

وكانت الولايات المتحدة قد سمحت في عام 2007 بتغييرات في قوانين الانتقالات، من أجل استقطاب اللاعبين البارزين، للسماح للاعب الإنكليزي ديفيد بيكام بالانضمام لنادي لوس أنغلوس جالاكسي.

ميسي ورفاقه.. كيف يلتزم إنتر ميامي بقوانين الرواتب في أميركا؟ أعلن ناي إنتر ميامي الأميركي، الجمعة، التعاقد مع نجم نادي برشلونة الإسباني جوردي ألبا، لينضم بذلك إلى زميليه السابقين الأسطورة ليونيل ميسي ولاعب الوسط سيرغيو بوسكيتس.

وتنص القوانين على أنه يمكن لكل ناد التعاقد مع 3 لاعبين يمكن منحهم ما يزيد عن الحد الأقصى لميزانية الرواتب المفروضة في الدوري.

ويمكن للأندية بذلك دفع رواتب أعلى أو قيمة انتقال أعلى بعيدا عن الحد الأقصى المحدد، طالما أن اللاعب الذي سيتم التعاقد معه يمتلك مؤهلات وإمكانيات خاصة ويطلق عليه " Designated Player" أو (DP).

كما تسمح القوانين في الدوري الأميركي لكرة القدم، بالتعاقد مع لاعبي في فئة تحمل اسم "Targeted Allocation Money" أو (TAM)، وفيها يمكن أن تتجاوز الأندية في تعاقدها مع اللاعب الحد الأقصى من الرواتب، لكن بشرط ألا يزيد عن 1.651.250 دولارا سنويا.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: لیونیل میسی إنتر میامی التعاقد مع

إقرأ أيضاً:

عاجل.. بيراميدز يكشف حقيقة رفضه انضمام لاعبيه إلى المنتخب الأولمبي

أكد الكابتن هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز أن النادي لن يتأخر عن المنتخب الأولمبي أو أي من المنتخبات ولا نستطيع منع لاعب من المشاركة مع المنتخب، ولكن اتحاد الكرة يرفض التنسيق معنا بضم محمود صابر والانتظار على إبراهيم عادل لما بعد مباراتي الأهلي والزمالك

ونفى هاني سعيد، أن يكون بيراميدز رفض انضمام أي من لاعبيه سواء إبراهيم عادل أو محمود صابر لصفوف المنتخب الأولمبي الذي يستعد لخوض دورة الألعاب الأولمبية في باريس، مؤكدا أن كل ما طلبه النادي هو التنسيق في ظل خوض لقاءات غاية في الأهمية في المنافسة على لقب الدوري.

أوضح أن التنسيق مطلوب خاصة وأن أولى مباريات المنتخب الأولمبي في باريس ستكون يوم 24 يوليو الجاري، وبالتالي هناك متسع من الوقت أمام اللاعبين للتواجد مع بيراميدز في مباريات الدوري المتلاحقة ثم الانضمام لمعسكر المنتخب، وبيراميدز يدعم وبكل قوة جميع المنتخبات الوطنية، ومجلس الإدارة خلال يومين سيتخذ قراره بشأن موعد انضمام اللاعبين للمنتخب.

وعاد هاني سعيد مؤكدا أن السبب في المشكلة الحالية للمنتخب الأولمبي هو من تسبب في أن يمتد الدوري حتى اللحظة الحالية بسبب التأجيلات والتأخير المستمر والتضارب في المواعيد.

مقالات مشابهة

  • كرة القدم.. متابعة قديمة
  • من "الفار" لعلم تحليل البيانات.. كيف اثرت التكنولوجيا في تغيير كرة القدم؟
  • تامر عبدالحميد: أزمة اختيارات اللاعبين تضرب المنتخب الأولمبي قبل المشاركة في أولمبياد باريس
  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل حل أزمة قائمة المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024(فيديو)
  • الاتحاد الجزائري يمنع أنديته من التعاقد مع لاعب الوداد السابق
  • مدرب الأرجنتين يوضح موقف ميسي من المشاركة في دور الثمانية لكأس كوبا أميركا
  • هاني سعيد يكشف حقيقة رفض بيراميدز انضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي
  • عاجل.. بيراميدز يكشف حقيقة رفضه انضمام لاعبيه إلى المنتخب الأولمبي
  • بيراميدز يعلن موقفه من إنضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي
  • يهم المنتخب المغربي.. غياب ميسي عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس واستدعاء 4 لاعبين فازوا بالمونديال