شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن بسبب “الوصلات غير الشرعية” تضرر منازل ومزارع إثر تسرب مائي كبير بمنظومة النهر، أفاد الناطق باسم جهاز النهر الصناعي صلاح الساعدي بفقدان مسارات الضخ لأكثر من 500 ألف متر مكعب من المياه جراء حدوث تسريب كبير في المحطة 41 .،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بسبب “الوصلات غير الشرعية”.

. تضرر منازل ومزارع إثر تسرب مائي كبير بمنظومة النهر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بسبب “الوصلات غير الشرعية”.. تضرر منازل ومزارع إثر...

أفاد الناطق باسم جهاز النهر الصناعي صلاح الساعدي بفقدان مسارات الضخ لأكثر من 500 ألف متر مكعب من المياه جراء حدوث تسريب كبير في المحطة 41 الواقعة قرب منطقة الزويتينة.

وأرجع الساعدي في تصريح نشره الجهاز سبب حدوث التسريب وإخفاق الأنابيب إلى تركيب المواطنين وصلات غير شرعية وتخصيصها للزراعة ولري المحاصيل.

وبين الساعدي أن سرقة الكوابل النحاسية الخاصة بنظام الحماية المهبطية المختص بإطالة عمر الأنبوب وعدم وجود صمامات الهواء سببت ضغطا على الأنابيب الواقعة في المسار وانهياره

وأشار الساعدي إلى أن التسريب تسبب أيضا في غرق بعض المزارع إلى جانب دخول المياه إلى بعض الببوت في المنطقة دون تسجيل أي أضرار بشرية .

وأكد الساعدي تمكن فرق الصيانة من السيطرة على التسريب، لافتا إلى أن الحادثة ستتسبب في انقطاع المياه لفترة على المنطقة المذكورة، وأن فترة الصيانة غير محددة الزمن حتى معاينة الضرر والكشف عن الأنبوب لتحديد زمن الصيانة.

هذا وأعلنت فرق الهلال الأحمر فرع اجدابيا استجابتها للعائلات العالقة في المنازل والمزارع جراء انفجار صمام خطوط المياه، مشيرة إلى أن الخسائر المادية طالت الأغنام والمواشي والحيوانات الموجودة في المزارع التي غمرتها المياه.

المصدر: جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي + الهلال الأحمر اجدابيا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تسريب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لمدة 9 ساعات.. قطع المياه عن شارونة بالمنيا لتنفيذ أعمال الصيانة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا، اليوم الأربعاء، انقطاع مياه الشرب غدا الخميس، عن مجلس قروي شارونة، بداية من الساعة 8 صباحا حتى 5 مساء، لأعمال الصيانة.

انقطاع مياه الشرب عن شارونة بالمنيا

وقال المهندس رجب السعيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا، لـ«الوطن»، إنّ مناطق الانقطاع تشمل مجلس قروي شارونة والقرى التابعة له والتي تتغذى من محطة مياه شارونة المرشحة شرق النيل، لوجود أعمال صيانة داخلية بالمحطة.

خط ساخن لتلقي شكاوى المواطنين

وطالب رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب في محافظة المنيا، أصحاب المخابز والمؤسسات الحيوية والمستشفيات والوحدات الصحية والمصالح الحكومية والمرافق العامة، بتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع، منوهًا إلى أنه في حال وجود أي استفسارات أو شكاوى يمكن الاتصال على رقم الخط الساخن «125».

مقالات مشابهة

  • إهدار للمال العام.. غضب بـ "رياضة النواب" بسبب عدم صيانة ملاعب النجيل الصناعي في مختلف محافظات الجمهورية
  • إهدار للمال العام.. انتقادات موسعة من شباب النواب لوزارة الرياضة بسبب ملاعب النجيل الصناعي
  • «تخدم 4 قرى وتوابعها». انتهاء صيانة محطة مياه «الصعايدة» في مغاغة
  • اهدار للمال العام.. غضب في «شباب النواب» بسبب ملاعب النجيل الصناعي بالمحافظات
  • غضب في "شباب النواب" بسبب عدم صيانة ملاعب النجيل الصناعي.. والوزارة ترد
  • لمدة 9 ساعات.. قطع المياه عن شارونة بالمنيا لتنفيذ أعمال الصيانة
  • الليلة.. ضعف المياه وتخفيف الضغوط عن قرى مركز بني سويف 6 ساعات
  • ضعف المياه وتخفيف الضغوط لمدة 6 ساعات عن بني سويف
  • تنفيذاً لتعليمات اللواء “صدام حفتر”.. كتيبة النهر الصناعي تزيل وصلات المياه غير الشرعية
  • مدبولي: لا نريد تضرر أي مصنع من إيقاف الغاز بسبب أزمة الكهرباء