أعرب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، عن قلقه إزاء التصعيد في لبنان، مؤكدا أن أحد أهداف بلاده الأساسية هو عدم رؤية الصراع يتسع بأي شكل من الأشكال بالمنطقة.

وقال ميلر، إن الحفاظ علي أمن المنطقة هدف أساسي لأمننا القومي وسنواصل السعي لتحقيقه"، وفقا لما أوردته قناة «الحرة» الأمريكية، الخميس.

وأضاف أن واشنطن لا تزال تعتقد بوجود مسار دبلوماسي للمضي قدما بشأن النزاع بين إسرائيل وحزب الله، وستواصل المضي قدما بمحاولة حل هذه القضية دبلوماسيا وعودة كل من الإسرائيليين واللبنانيين إلى ديارهم.

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، قد عبر في وقت سابق، عن قلق بلاده إزاء احتمال التصعيد بين إسرائيل وحزب الله، ومن وصول صواريخ الحزب إلى العمق الإسرائيلي.

اقرأ أيضاًالخارجية الأمريكية تؤكد العمل على إيصال المساعدات إلى غزة بالتعاون مع مصر والأمم المتحدة

الخارجية الأمريكية تعلن مقتل 23 أمريكيا خلال تصعيد الصراع في غزة

رفض تهجير الفلسطينيين.. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الأمريكية (صور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم الخارجیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

وزير الشئون الخارجية الهندي يترأس وفد بلاده في قمة شنغهاي للتعاون بكازاخستان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يترأس وزير الخارجية الهندي "إس. جايشانكار" وفد بلاده، خلال قمة منظمة شنغهاى للتعاون، المقرر عقدها في كازاخستان، الأسبوع المقبل.

وقال المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية الهندية رانذير جايسوال- خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، الذي انعقد الجمعة- "إن قمة شنغهاى للتعاون ستعقد خلال يومي الثالث والرابع من شهر يوليو المقبل في مدينة آستانا عاصمة كازاخستان، وإن وزير الشئون الخارجية سيترأس وفد بلاده أثناء هذه القمة".

وكان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي قد أعرب- في تدوينة نشرها على منصة (إكس)، في وقت سابق- عن دعمه الكامل للجهود الرامية إلى إنجاح القمة القادمة المقرر عقدها في مدينة آستانا، وقال إنه أجرى مباحثات هاتفية طيبة مع رئيس كازاخستان يوم 25 يونيو الحالي، حيث أكدا التزامهما بالعمل معا من أجل دفع الشراكات الاستراتيجية بين البلدين إلى الأمام.

جدير بالذكر أن الهند قد استضافت قمة منظمة شنغهاى للتعاون "افتراضيا" خلال شهر يوليو عام 2023، وأن الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف، قد اقترح إنشاء صندوق استثمار مشترك.

وتجدر الإشارة إلى أن منظمة شنغهاى للتعاون هي منظمة سياسية واقتصادية وأمنية تأسست خلال عام 2001، وتضم في عضويتها الصين وروسيا والهند وباكستان وكازاخستان وقيرغيزستان وطاجيكستان وأوزبكستان وإيران، بينما تحصل بيلاروسيا على وضع المراقب فيها، وتركز المنظمة على بحث قضايا الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب ودعم التعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء.

مقالات مشابهة

  • الكويت تدين وتستنكر توسيع الاحتلال الإسرائيلي نطاق عملياته الاستيطانية في الضفة الغربية
  • السعودية تستنكر توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • الخارجية السعودية تدين قرار إسرائيل توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار
  • “الخارجية” تعرب عن إدانة واستنكار المملكة إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة بـ”الضفة”
  • وزير الشئون الخارجية الهندي يترأس وفد بلاده في قمة شنغهاي للتعاون بكازاخستان
  • مع اتساع الصراع بالمنطقة.. أمريكا تدعو وزراء خارجية إسرائيل ودول عربية لقمة الناتو
  • برسائل للناتو.. قصف روسي لمطارات أوكرانية
  • سفير سلوفينيا بالقاهرة يشيد بدور مصر الداعم لتحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط
  • موسى أبو مرزوق: أمريكا لا تريد توسيع الصراع